ماهو الهربس وما مسبباته واعراضة - ارشيف منتديات عالم حواء
ارشيف منتديات عالم حواءارشيف منتديات عالم حواء

العودة   ارشيف منتديات عالم حواء > القسم العام > التغذية والصحة
المنتدى البحث المشاركات الجديدة التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع البحث في هذا الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 15-05-2003, 20:46   1
نصر
محرر في عالم حواء
التسجيل 04-01-2001
البلد : اينما ذكر اسم الله في بلد اعدت هذا البلد من صلب اوطاني
المشاركات 3,175

اريد ان اعرف ماهو الهربس ومامسببته واعراضة واذا اصيب انسان به هل له علاج يقضي عليه نهائي واذا اصيب به الزوج او الزوجة هل سيوثر ذلك على علاقتهم الزوجيه وهل ينتقل المرض بطريق غير الجنس ؟

اسئال الله ان لايريكم مكروه ...


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
(مامن عبد يقول في كل يوم و مساء كل ليلة باسم الله الذي لايضر مع اسمه شيء في لأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ثلاث مرات فلا يضره شيء)
نصر غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 16-05-2003, 00:40   2
تولان
عضوة نادرة
التسجيل 10-11-2002
البلد : العالم الواسع
المشاركات 856

تفضل اخيhttp://www.drmhijazy.com/arabic/book.../subject05.htm


http://www.laha********com/Health/hea...02.doc_cvt.htm

http://www.alhayat.net/stds.htm

وه>ا من احد المواقع الطبية

السؤال: السلام عليكم
أشكركم على الموقع المهم وأريد أن اعرف هل هناك حل لمشكلتي أنا مريضة بمرض الهر بس Herpès génital
لقد سمعت عن دواء اسمه virawayودور هذا الدواء سمعت انه ينيم الفيروس في الجسم بصفة نهائية هل بامكانكم إعطائي معلومات أكثر عن هدا الدواء واذا كان مفيد حقا كيف يمكنني الحصول عليه واذا لم يكن مفيد بماذا تنصحوني ولكم جزيل الشكر

جواب (2)

لا يوجد دواء ينيم الهربس بشكل نهائي ولكن يمكن أن ينيمه لفترة من الزمن قد تطول أو تقصر بحسب الحالة المناعية للجسم .

مسؤول تحرير قسم الأمراض الجلدية و التناسلية
د. نبيل وتار
دمشق - سوريا
منhttp://www.arabmedmag.com/new%20q-a/Dermatology.htm



اخر تعديل كان بواسطة » تولان في يوم » 16-05-2003 عند الساعة » 00:53.
تولان غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 16-05-2003, 00:40   3
اسيرة الأمل
عضوة شرف عالم حواء
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرة الأمل
التسجيل 22-03-2001
البلد : السعودية
المشاركات 2,551

الهربس التناسلي هو مرض جنسي تناسلي معدي ينتقل من خلال الاتصال الجنسي. تقدر فترة الحضانة بعد الإصابة الأولية بـ 3-7 أيام بعدها تظهر الحويصلات المائية العديدة وغالبا في منطقة الفرج وقد تمتد إلى المهبل أو عنق الرحم. قبلها يكون هناك شعور بالوخز أو النمل في المنطقة .. هذه الحويصلات تنفجر بعد فترة أو تنفتح بحكم الإحتكاك في المنطقة والسائل منها يكون غنيا بالفيروسات المعدية والذي يبقى معديا لفترة بعدها توسف الحويصلات ومكان الإصابة . وقد يترافق الهربس التناسلي مع فيروسات جنسية تناسلية أخرى وجراثيم أيضا كالإيدز والسيلان والكلاميديا الخ ..

يمكن علاجه باخذ علاج Zovirox 200 mg حبة خمس مرات يوميا لمدة خمسة أيام مع الكريم الموضعي نفسه حيث تختفي الحويصلات .. لكن العلاج هذا غير شافي نهائيا فالفيروس يقبع في مكان ما من النخاع الشوكي حتى يمر الجسم بظروف تضعف من مناعته ليعود وتعود الحويصلات لتظهر من جديد ..
الهربس يصيب 70-80% من الأوساط الدونى و 20-30% من الأوساط العليا والمتوسطة وهناك نوعان أساسيان منه ، أحدهما يصيب الحلق والفم والآخر يصيب الأعضاء التناسلية وتقاسي منه المرأة أكثر من الرجل وذلك على هيئة تقرحات وتجمعات مائية على شكل أكياس ضغيرة ، وليس من أعراضه مرارة الحلق وذلك الإرهاق ،
هذا ماوجدته اخى عن الهربس وساحاول البحث اكثر وان وجدت معلومات ساضعها
و***** الله لن يقصروا باقى العضوات فى وضع معلومات عن المرض ان وجدت لديهم


اسيرة الأمل غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 16-05-2003, 10:06   4
نصر
محرر في عالم حواء
التسجيل 04-01-2001
البلد : اينما ذكر اسم الله في بلد اعدت هذا البلد من صلب اوطاني
المشاركات 3,175

الاخت ام ياسمين الحلوو الاخت اسيرة الأمل.
شكراً لكما على استجابتكما السريعه والجيدة وجزاكم الله خير ..


واريد ان اطرح سؤال هل هناك مرض اسمه الهربس غير هذا المرض الجنسي اريد معلومات عنه فالامر مهم بالنسبة لي..


نصر غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 16-05-2003, 13:30   5
تولان
عضوة نادرة
التسجيل 10-11-2002
البلد : العالم الواسع
المشاركات 856

الهربس أو العقبول البسيط أو الحلأ البسيط هو مرض جلدي معروف منذ القدم، والمصابين به يترددون على المستشفيات والأطباء للإستشارة والعلاج وعددهم قليل إذا قورن بأمراض أخرى مثل مرض القوباء impetigo أو الأمراض الفطرية fungal diseases أو أمراض الحساسية allergic diseases لكن مصدر الإزعاج في مرض العقبول البسيط هو ازدياد عدد الحالات التي تتعرض للإصابة أو الحاملة للفيروس التي قدرتها بعض الدول بحوالي 60-90% من عدد السكان وذلك بمعايرة الأجسام الضدية Specific antibodies في مصل البشر.



العقبول البسيط هو أحد الأمراض الفيروسية التي قد تصيب الإنسان في مراحل حياته المختلفة سواء حديثي الولادة أو سن الطفولة أو البلوغ أو الشيخوخة ويعرف له نموذجان:

1. نموذج 1 وعند الإصابة به تظهر الأعراض المرضية الجلدية في النصف العلوي من الجسم.

2. نموذج 2 وعند الإصابة به تظهر الأعراض المرضية الجلدية في النصف السفلي من الجسم وخاصة في الأعضاء التناسلية في الجنسين

كيف تحدث الإصابة؟

تحدث العدوى بهذا المرض نتيجة الملامسة المباشرة direct contact في الدرجة الأولى أو عن طريق التعرض للرذاذ الحامل لهذا الفيروس droplet infection وعند التعرض للإصابة قد تحدث أعراض مرضية ظاهرة أو قد تكون من البساطة دون أعراض تذكر أو تلفت انتباه المريض.

ما هي أنواعه؟

تكون الإصابة بالعقبول البسيط نوعان:

1. الإصابة البدئية primary infection

قد يمر المرض دون أعراض مرضية تلفت الإنتباه إليها في معظم الحالات، وتتكون خلال هذه المرحلة الأجسام الضدية الخاصة. ولكن في حالات أخرى قد يظهر المرض بحالة شديدة مصحوبا بارتفاع في درجة الحرارة ويظهر الطفح على الجلد والأغشية المخاطية في الفم والعين أو أي مكان آخر بالجسم كما سيأتي فيما بعد.

2. الإصابة الثانوية المعاودة recurrent secondary infection

بعد الإصابة البدئية للشخص سواء كانت مصحوبة بأعراض مرضية ظاهرة أو مرت بدون أعراض مرضية، قد تمر الأيام بعد ذلك بل العمر بأكمله دون أن يتعرض هذا الشخص لأي ظواهر مرضية خاصة بهذا المرض، رغم أنه حامل للفيروس نتيجة الإصابة البدئية لكن بجانب هذا يوجد نسبة من الأشخاص الذين سبق لهم التعرض للأصابة البدئية، تعاودهم أعراض المرض بين وقت وآخر مسببة ازعاجا وخاصة إذا كانت الإصابة في نفس المكان وعلى فترات متقاربة وهذا ما يعرف باسم الإصابة الثانوية المعاودة.

وقد وجد أن هناك بعض الظروف أو الأمراض التي عندما يتعرض لها أو يصاب بها الشخص قد تساعد على ظهور أعراض مرض العقبول البسيط، منها على سبيل المثال، حمى الملاريا، الأنفلونزا، الالتهابات الرئوية، النزلات الشعبية والبردية، التهاب اللوزتين، وهناك بعض الأشخاص قد يصابون بمرض العقبول البسيط عند التعرض لأشعة الشمس أو تناول أنواع معينة من الأطعمة أو عند التعرض للإجهاد العصبي أو الضغط النفسي، وفي بعض الإناث قد يصاحب فترة الطمث ظهور هذا المرض. وقد ثبت أيضا أن مرض العقبول البسيط قد يصحب الحالات المرضية التي يتعرض فيها الجهاز المناعي للجسم immune system لأي خلل أو إرباك كما في حالة الأمراض السرطانية وأمراض النسيج الضام connective tissue diseases ولكن رغم هذه العوامل فهناك بعض الأشخاص قد تظهر عليهم الأعراض دون أي سبب ظاهر.



المصدر : موقع sehha.com


تولان غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 16-05-2003, 13:31   6
تولان
عضوة نادرة
التسجيل 10-11-2002
البلد : العالم الواسع
المشاركات 856

" الهربس العصبي" لا علاقة له بالأمراض الجنسية
الدكتور/ عبد العظيم عبد اللطيف البسام
من الأمراض التي تنتشر بيننا ما يعرف بـ "الحزام الناري" أو "الهربس العصبي" ولإماطة اللثام حول هذا المرض يحدثنا الدكتور "عبد العظيم عبد اللطيف البسام" ـ استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية والحساسية، وعضو الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية ـ فيقول: إن الحزام الناري عبارة عن التهاب فيروسي يصيب أحد الأعصاب الحسية، ويتميز بظهور مجموعة من الحويصلات أو الفقاعات الصغيرة تحيطها هالة حمراء على الجلد، وذلك على طول مسار العصب الحسي المصاب والمغذي لهذه المنطقة من الجلد .

وغالباً ما يصيب كبار السن ممن هم فوق الخمسين عاماً، و تشكل نسبه حدوثه في تلك السن أكثر من ثلثي المرضى، ويصيب الأشخاص تحت سن 20 سنة بنسبة تصل إلى 10%، إلا أنه نادر الحدوث في الأطفال. وتزداد النسبة لدى المرضى الذين يعانون نقصاً في الجهاز المناعي مهما كانت أسبابه.

وبالنسبة لنوع الفيروس المسبب لهذا المرض فهو نفس الفيروس المسبب لمرض "الجدري المائي"، أو ما يسمى عندنا "العنقز" ، وعند الإصابة بهذا الفيروس في الصغر، وحتى في الكبر، لأول مرة، فإنه سوف يظل الفيروس كامناً في العقد الحسية، وعند إعادة تنشيطه تحت أي ظرف يبدأ أولاً بالتهاب العصب الحسي، وبعدها يتحرك الفيروس من خلال هذا العصب ليصل إلى الجلد ويسبب الطفح الجلدي .

تبدأ عادة الأعراض بشعور المرضى بألم شديد وعدم ارتياح، وأحياناً تنميل، ويكون الإحساس بالجلد عند اللمس غير مقبول، وكأن هناك حرقاً أو خدشاً، وقد يصاحب هذه الأعراض تورم في الغدد الليمفاوية القريبة من الجلد المصاب، وتستمر تلك الأعراض في هذه المرحلة من يوم إلى ثلاثة أيام، وهنا يصعب على الطبيب تشخيص المرض، حيث إن هذه الآلام التي يشعر بها المريض منتشرة في أجزاء جسمه تكون مماثلة للآلام التي تحدث أثناء التهاب أغشية القلب أو الرئتين. وهي نفسها عند حدوث التهاب الزائدة الدودية والمغص الكلوي والتهاب البطن الداخلي، أو حتى التهاب المرارة، كما يصاحب ذلك أعراض أخرى كالصداع والإحساس بالإرهاق العام والتعب الشديد وارتفاع درجة الحرارة. وعموماً تختلف هذه الأعراض من شخص لآخر أشد عند كبار السن، وتكون أشد عند كبار السن .

وفي بعض الأحيان تتزامن هذه الآلام مع ظهور الطفح الجلدي في الوقت نفسه، وهنا يصبح تشخيص المرض بالنسبة للطبيب في غاية السهولة.

ويضيف الدكتور"البسام": بعد الأعراض تبدأ مرحلة ظهور الطفح الجلدي الذي يصيب ناحية واحدة فقط من الجسم، ويكون الطفح على شكل حويصلات أو فقاعات صغيرة متجمعة، تحيطها هالة حمراء على طول مسار العصب الحسي المصاب، وفي بعض الأحيان تكون الإصابة شديدة فتؤدي إلى تقرحات، وقد تترك ندباً في المكان المصاب من الجلد، ويستمر ظهور الحويصلات خلال أربعة أيام متتالية تصل أحياناً إلى أسبوع، ثم تنحسر هذه الحويصلات، وذلك بالتقشر وظهور تقرحات سطحية بسيطة، خلال 7 ـ 14 يوماً، وبعدها يكون الشفاء (بإذن الله) .

أما أكثر الأماكن التي تصاب بهذا الفيروس فهي الأعصاب الحسية الشوكية في منطقة الصدر والجذع، ولكن قد يصيب الأعصاب الحسية التي تنبع من المخ مباشرة، مثل العصب الخامس، وفي هذه الحالة قد يؤدي الفيروس إلى إصابة العين، مسبباً تقرحات في القرنية قد ينتج عنها فقدان البصر (لا قدر الله) إذا أهمل العلاج .

وعادة ما يصيب هذا المرض الشخص مرة واحدة في العمر، ولكن هناك بعض الحالات النادرة سجلت الإصابة به مرتين .

ويمضي الدكتور "البسام" قائلاً: قبل أن نتحدث عن العلاج يجب أن أطمئن المريض أن لا يجزع من كلمة "هربس"، فهذا المرض ليس له علاقة من قريب ولا من بعيد بالأمراض الجنسية أو الخبيثة، وأنصح كل مريض في حال إحساسه بالأعراض السابقة، وخصوصاً الألم والتنميل أو ظهور بعض الحويصلات في منطقة معينة من الجلد، بضرورة سرعة مراجعة طبيب الأمراض الجلدية بأسرع وقت ممكن، وكلما كان العلاج مبكراً كانت النتائج أفضل ... وتتوفر بالمستشفيات الحكومية أو الخاصة، علاجات حديثة ومتنوعة، وتعطي نتائج طبية سريعة. ومنها على سبيل المثال: (اسيكوفير – فامسيكوفير – فالاسيكوفير).

كما أنصح كل مريض بأهمية استعمال المطهرات الخارجية للالتهاب البكتيري، وعلى المحيطين بالمريض مراعاة الابتعاد عن الحويصلات؛ لأنها معدية .



--------------------------------------------------------------------------------


تولان غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 16-05-2003, 13:34   7
تولان
عضوة نادرة
التسجيل 10-11-2002
البلد : العالم الواسع
المشاركات 856

لو تبحث اخي ستجد العديد من المواضيع لا اعلم عماذا تبحث ولكن ابحث هنا افضلhttp://www.google.com/


تولان غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 16-05-2003, 13:54   8
نصر
محرر في عالم حواء
التسجيل 04-01-2001
البلد : اينما ذكر اسم الله في بلد اعدت هذا البلد من صلب اوطاني
المشاركات 3,175

الاخت ام ياسمين الحلوة اشكرك شكراً جزيلا.....

بالنسبة العقبول البسيط هل يظهر في تحاليل الدم على انه هربس اي لايمكن ان يفرق التحلبل الدموي بينه وبين الهربس الجنسي وهل يتم الشفاء منه نهائي

وفقكي الله ورزقك الذرية الصالحة


نصر غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 18-05-2003, 20:36   9
* عـطـرالبـوادي *
مشرفة قسم التغذية والصحة
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ * عـطـرالبـوادي *
التسجيل 20-07-2002
البلد : الكويت
المشاركات 4,301

بارك الله فيج أختي أم ياسمين على هذا المجهود
ويعطيج العافيه أختي أسيرة الأمل
وتمنياتي للجميع بالصحة والعافية:24:


* عـطـرالبـوادي * غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 19-05-2003, 09:08   10
نبــــــــــض
مشرفة قسم التغذية والصحة
مشرفة قسم أطباق الحمية
التسجيل 08-06-2002
البلد : قلب الإمارات ( دار بو خليفة )
المشاركات 5,176

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عـط البوادي ـر
بارك الله فيج أختي أم ياسمين على هذا المجهود
ويعطيج العافيه أختي أسيرة الأمل
وتمنياتي للجميع بالصحة والعافية:24:


نبــــــــــض غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع البحث في هذا الموضوع
البحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة عرض الموضوع

الإنتقال السريع


الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش .
الوقت الان » 18:31.

مواقع عالم حواء | اعلن معنا
جميع الحقـــوق محفــوظة لشبكـة مـــواقــــع عــالم حــواء

[الصفحة الرئيسية] [المنتديات] [الفتاوى الجامعة]


Powered by: vBulletin Version 3.7.1
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd