حوايج النفاس ؟ - ارشيف منتديات عالم حواء
ارشيف منتديات عالم حواءارشيف منتديات عالم حواء

العودة   ارشيف منتديات عالم حواء > القسم العام > الحياة الأسرية > الحمل والولادة
المنتدى البحث المشاركات الجديدة التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع البحث في هذا الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 21-05-2006, 13:49   1
^Future^
عضوة
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ ^Future^
التسجيل 07-04-2006
البلد : Riyadh State
المشاركات 94

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يابنات نفسي القى وصفه واضحه ومؤكده طبيا او على الاقل مؤكده من ناس لهم خبره بحوايج النفاس ومجربتها بنفسها
كل ما اسال وحده تعطيني وصفه شكل. مثال على ذلك الحلبه اختلفو الناس في وقت اكلها وهل هي لازمه او لا وهل تكون مطحونه او منقوعه ؟؟ ومتى الوحده المفروض تاخذها اول 20 يوم او اخر 20 يوم وكذلك الرشاد ؟ طيب بالنسبه للخرابيط الثانيه يعني الخلطه الي يسمونها حوايج النفاس عباره عن ايش؟ وكيف طريقة اكلها ولمدة كم يوم؟ واخر شي الدخون الي تتدخن فيه النفاس هل هو لازم ووشو بالضبط؟
الله يهون طلق كل وحده حامل فيكم ويحسن خلق مولودها ويرزق الي تتمنى الذريه ابي جواب كافي وشااااافي


استغفر الله واتوب اليه
^Future^ غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 21-05-2006, 14:53   2
ام انووونه
عضوة نشيطة
التسجيل 07-03-2006
المشاركات 183

باالنسبه للحلبه اول 20يوم من النفاس وبنسبه لتجربتي اشربها مع الحليب بدون طحن والرشاد اخرالنفاس لكن الحوايج الثانيه مااعرف مقاديرها بضبط واهم شي شاهي الاعشاب مثل كمون يانسون قشر قهوه شمر قرفه حبه البركه مرمريه والله هاذا الي اذكره


ام انووونه غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 22-05-2006, 01:42   3
^Future^
عضوة
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ ^Future^
التسجيل 07-04-2006
البلد : Riyadh State
المشاركات 94

تسلميين ام انووونه ماقصرتي بس بالنسبه للدخون ايش رايك؟ مهم ولا ماله داعي

ياليت الي لهم خبره يردوون على هالموضوع ولهم مني الدعاء


استغفر الله واتوب اليه
^Future^ غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 22-05-2006, 03:48   4
قهوة_المساء
عضوة فعالة
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ قهوة_المساء
التسجيل 03-05-2006
المشاركات 370

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ام انووونه »
باالنسبه للحلبه اول 20يوم من النفاس وبنسبه لتجربتي اشربها مع الحليب بدون طحن والرشاد اخرالنفاس لكن الحوايج الثانيه مااعرف مقاديرها بضبط واهم شي شاهي الاعشاب مثل كمون يانسون قشر قهوه شمر قرفه حبه البركه مرمريه والله هاذا الي اذكره
نفس كلام الاخت وثانيا حبيبتي الحلبه اذا مشربتيها باول النفاس وعضامك مفككه وتعبانه متى بتنفعك
اكيددد فايدته بالبدايه وبس اهم شي متكثرين منها يعني كافي بالكثير 15 يوم والرشاد بالاخير
والبخور صراحه مو معتمده عليه بالنفاس الى اذا كان اخر الايام استخدمه كم يوم وكافي يعني
منتضم عليه مثل لحريم بس ناويه اجرب البخورر السوداني عند وحده بالنفاس الجاي على خير
لنو على حسب الي جربوه ينضفك وزين اعرف وحده محملت يمكن تسعه شهور وعالجت عند طبيبه
تقول كل شي طبيعي ولما رحات وسوت البخور عند سودانيه بالبيت نضفها وطلع السدد الي معاها
وثاني دوره وهي حامل سبحان الله ..وبالنسبه للحوايج بنضري مهمه والاهم تاخذينها من حرمه ثقه
وبالنسبه لاستخدامها مع المرق او الحليب ومع القرص الصباح وبس اتمنى جاوبت عليك مثل متبين
وافدتك لو بالقليل
اختك قهوة المساااء


قهوة_المساء غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 22-05-2006, 16:12   5
^Future^
عضوة
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ ^Future^
التسجيل 07-04-2006
البلد : Riyadh State
المشاركات 94

تسلمين قهوة المساء يعطيك العافيه بس بسالك من تعرفين من الحريم يعطيني هالحوايج ؟ والرشاد احسن الوحده تاخذه من يوم 20 مثلا؟


استغفر الله واتوب اليه
^Future^ غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 22-05-2006, 22:04   6
قهوة_المساء
عضوة فعالة
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ قهوة_المساء
التسجيل 03-05-2006
المشاركات 370

حبيبتي والله مودي اقولك الحرمه الفلانيه وبعدين متعجبك ولاشي وتدعين علي وحده خوافه
بس اقولك عن الي يمدحونه والي جربته انا ونتي كيفك شوفي سوق احجاب مليان حريم يبيعون
حوايج بس طبعا مو كلهم كويسات بس الي اقصده اسمها ام مبارك مجربتها من سنين بس للامانه
مو دايم اخذ منها وهي معروفه من زمان ومكانه واحد متغيره
لاتنسيني من دعواتك الحلوه


قهوة_المساء غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 22-05-2006, 22:27   7
حبيبة زوجهـــــا
عضوة مميزة
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ حبيبة زوجهـــــا
التسجيل 10-04-2004
البلد : الرياض
المشاركات 535

السلام عليكم ورحمة الله

شوفي يااختي المثل يقول ماهان تبارك .. يعني البركه بالشي القليل .. لاتهمك كثره الحوايج او اللهومات والاعشاب احيان ضررها اكثر من نفعها .. في ولادتي الأولى توصيت في نفسي
بالاعشاب المطحونه ومجموعه تجميع والدخون والغسول وكل شي ..

واخرتها ماطهرت الا بعد شهرين ...

هالمره بأذن الله انا على وجه ولاده وفي بالي اخذ بنصيحة وحده من قريباتي ماشاء الله والدة 5 مرات
وتطهر بدري ونظيفه ... وهي لاتاكل اعشاب ولا دخون

نفاسها كله :

1 / عسل اصلي مضاف له ملعقتين رشاد وملعقه حبه سوداء .. كل يوم الصبح على الريق تاكل ملعقه

انا بااضيف عليها ..2 / كأس حليب الصباح مع فلفل اسود ..

لا للحلبه لاللحلبه لاللحلبه ... الناس اجناس وانا مانفعتني ابد

3 / والغسول يومي ماء دافئ وملح ... والشاهي اليومي مكون من قرفه + نعناع + زنجبيل + مراميه + كمون )

وبس




[img]http://bd.*******.com/WloGp10?r=a75421e[/img]
حبيبة زوجهـــــا غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 23-05-2006, 01:59   8
^Future^
عضوة
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ ^Future^
التسجيل 07-04-2006
البلد : Riyadh State
المشاركات 94

حبيبة زوجها شكرااا على الوصفه < عجبتني مافيها حلبه مع اني مدري وش الصح لين الحين بحلبه او بدون بس بالنسبه للعسل تحطين ملعقتين رشاد وملعقة حبه سوداء في كمية العسل كلها. وتاخذينه طول الاربعين؟ احس كمية الرشاد بتكون قليله


استغفر الله واتوب اليه
^Future^ غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 23-05-2006, 03:17   9
الملحه
عضوة نشيطة
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ الملحه
التسجيل 13-03-2005
البلد : فوق السطح
المشاركات 120

طيب والدخوون هذا شنو نووعه ؟؟

وبسألكم عن الكبو شنو هذا وكيف استخدمه ...

وبسألكم عن العفص حق ايش ؟؟

اعذرووني لكن اشوف هالاشياء عند العطارين وما اعرف حق ايش واستحي اسأله....


تواضع تكن كالنجم لاح لناظره ..... على صفحات الماء وهو رفيــع
ولا تكن كدخان يعلو بنفســه ..... على طبقات الجو وهو وضيــع
***
ادعو لي ان الله يسهل علي ولادتي ..ترى الولاده مافيها تفاهم
الملحه غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 23-05-2006, 04:00   10
arooma
عضوة فعالة
التسجيل 27-11-2005
المشاركات 463

بنات وصفاتكم كتييييير غريبة ولا مرة بحياتي سمعت انه هناك شي مخصص للنفاس

انا الي اعرفه انه المرأة بتاخذ حلبة اذا كان حليبها قليل، اما باقي الاشياء الي ذكرتوها مو فاهمة منها شي و ياريت بس تقولولي شو فوائد هذه الاعشاب و المرأة اذا ما سوت شي شو بيصيرلها؟؟؟؟

وشكرا










arooma غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع البحث في هذا الموضوع
البحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة عرض الموضوع

الإنتقال السريع


الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش .
الوقت الان » 05:37.

مواقع عالم حواء | اعلن معنا
جميع الحقـــوق محفــوظة لشبكـة مـــواقــــع عــالم حــواء

[الصفحة الرئيسية] [المنتديات] [الفتاوى الجامعة]


Powered by: vBulletin Version 3.7.1
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd