عمل يوم كامل في رياض الاطفال - ارشيف منتديات عالم حواء
ارشيف منتديات عالم حواءارشيف منتديات عالم حواء

العودة   ارشيف منتديات عالم حواء > واحات المنتدى > الواحة العلمية وملتقى المعلمات
المنتدى البحث المشاركات الجديدة التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع البحث في هذا الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 16-04-2006, 20:53   1
النبيلة
عضوة جديدة
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ النبيلة
التسجيل 29-01-2004
البلد : يسلم خادم البيتين
المشاركات 23

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته



اخواتي معلمات رياض الاطفال ارجوا مساعدتي
طلب مني ان اعمل درس كامل عن حصة يوم واحد في رياض الاطفال وهو يعني ان يكون اللقاء الاول مثلا يتكلم اجتماعي و الثاني ادركي وهكذا بتنوع ارجوا ان تكونوا فهمتوني (لاني و
الله ما ادري عن هوى داري ) ارجوا مساعدتي . ولكم جزيل الشكر


النبيلة غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 16-04-2006, 21:49   2
شيخة أحمد
عضوة
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ شيخة أحمد
التسجيل 27-03-2006
البلد : بيت أحمد
المشاركات 52





النبيلة


بما أنكِ من السعودية
فسيكون اليوم الدراسي لرياض الأطفال كالتالي
حيث يشمل سبعة فترات
الفترة الأولى هي الحلقة :
يجلس بها الأطفال حول المعلمة على شكل حلقة دائرية
وتطرح المعلمة المنهج المطور لرياض الأطفال بها
وفي هذا يجب عليك العودة إلى إدارة المدرسة نفسها
لمعرفة ما هي الوحدة المنفذة الآن وعليه تقومين بالإطلاع على منهجها
الفترة الثانية هي العمل الحـُر في الأركان :
وهي عبارة عن مجموعة أركان موجودة في البيئة الصفية
مثل ركن المنزل وركن الإكتشاف وركن التخطيط وركن المكعبات
وفيها يمارس الأطفال مواهبهم الفنية من خلال الأنشطة المتعددة
الفترة الثالثة هي الوجبة الغذائية :
وهي تناول الوجبة مع الأطفال يبدأون بالبسملة والدعاء وينتهون بالحمد والثناء
الفترة الرابعة هي اللعب الحر في الخارج :
وفيها ينقسم اللعب إلى قسمين / لعب حر ولعب منظم
وتعمل المعلمة جاهدة على استثمار طاقات الأطفال وقدراتهم
الفترة الخامسة هي اللقاء الآخير :
وهي عبارة عن عرض أعمال اليوم ..
وذكر نشيد أو قصة أو لعبة أصابع

أما بالنسبة للتعليمي فهو يختلف من مدرسة إلى أخرى

أتمنى أن أكون قد أفدتك



شيخة أحمد غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 17-04-2006, 08:09   3
أزوردة
عضوة جديدة
التسجيل 23-09-2005
المشاركات 3

مار راح ازيد على شيخة وهذا نفسه النظام المطبق عندنا في سلطنة عمان ... اما الدرس فهو على الوحدة اللي انت فيها من خلالها تقدري تحطي برنامجك اليومي


أزوردة غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 17-04-2006, 10:11   4
alnuamia
عضوة نشيطة
التسجيل 03-03-2006
المشاركات 131

اختي العزيزه...حددي الوحدة (ما هو موضوعها)....واسم الدرس او الخبره
علشان نساعدك


]
alnuamia غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 17-04-2006, 11:00   5
غمزة عين
عضوة فعالة
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ غمزة عين
التسجيل 16-04-2005
المشاركات 311

انا نفس الشي ابي لرياض الاطفال افكار للام الزائرة وموضوع الوحدة الماء


غمزة عين غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 17-04-2006, 12:32   6
hunny_dubai
عضوة جديدة
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ hunny_dubai
التسجيل 16-03-2006
البلد : دار الحي
المشاركات 10

ونحن ايضا لدينا نفس البرنامج الذي تحدثت عنة الأخت شيخة ولكن فترة الأركان اكثر من 3 اركان لدينا ركن الألعاب الادراكية وركن التخطيط وركن التعبير الفني وركن المكعبات للهدم والبناء وركن المطالعة وركن الحاسوب وركن التمثيل الايهامي ويختلف من وحدة الي اخري وركن البحث والاكتشاف وهو ما يقوم بة الطفل من تجارب علمية وان اردتي عزيزتي توقيت البرنامج اليومي وتسلسلة فانا جاهزة بما انني معلمة رياض اطفال في روضة مطورة .


hunny_dubai غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 17-04-2006, 14:35   7
ms_pees
عضوة نادرة
التسجيل 06-10-2005
المشاركات 803

خواتي منهج رياض اطفال الوحات التعليمية (حلقة وجبة اللعب في الخارج اللعب في الاركان والاضافة بالاركان على حسب الوحدة واللقاء الاخير بسعر مغري جدا إلي تبيه ترسالي على الخاص يريحك من كثرة الاسئلة وانتظارالاجابة


ms_pees غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 17-04-2006, 16:35   8
النبيلة
عضوة جديدة
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ النبيلة
التسجيل 29-01-2004
البلد : يسلم خادم البيتين
المشاركات 23

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة شيخة أحمد »




النبيلة


بما أنكِ من السعودية
فسيكون اليوم الدراسي لرياض الأطفال كالتالي
حيث يشمل سبعة فترات
الفترة الأولى هي الحلقة :
يجلس بها الأطفال حول المعلمة على شكل حلقة دائرية
وتطرح المعلمة المنهج المطور لرياض الأطفال بها
وفي هذا يجب عليك العودة إلى إدارة المدرسة نفسها
لمعرفة ما هي الوحدة المنفذة الآن وعليه تقومين بالإطلاع على منهجها
الفترة الثانية هي العمل الحـُر في الأركان :
وهي عبارة عن مجموعة أركان موجودة في البيئة الصفية
مثل ركن المنزل وركن الإكتشاف وركن التخطيط وركن المكعبات
وفيها يمارس الأطفال مواهبهم الفنية من خلال الأنشطة المتعددة
الفترة الثالثة هي الوجبة الغذائية :
وهي تناول الوجبة مع الأطفال يبدأون بالبسملة والدعاء وينتهون بالحمد والثناء
الفترة الرابعة هي اللعب الحر في الخارج :
وفيها ينقسم اللعب إلى قسمين / لعب حر ولعب منظم
وتعمل المعلمة جاهدة على استثمار طاقات الأطفال وقدراتهم
الفترة الخامسة هي اللقاء الآخير :
وهي عبارة عن عرض أعمال اليوم ..
وذكر نشيد أو قصة أو لعبة أصابع

أما بالنسبة للتعليمي فهو يختلف من مدرسة إلى أخرى

أتمنى أن أكون قد أفدتك



تسلمين يا شيخة أحمد
دربك خضر و الله ما قصرت الله يجزاك الجنة
لكن حبيبتي هي تبغى اي موضوع نتكلم فيه بس نتدرج في طريقة تدريسهم يعنى الاول عن الادراك و الثاني اجتماعي و الثالث لغوي ن شاء الله فهمتوني


النبيلة غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 17-04-2006, 16:50   9
النبيلة
عضوة جديدة
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ النبيلة
التسجيل 29-01-2004
البلد : يسلم خادم البيتين
المشاركات 23

أزوردة
اشكرك اختي على المرور لا عدمناك

alnuamia

حبيبتي اي موضوع هي تبغى اعتقد انتي الى فهمتيني * _^
و جزاك الله خير



hunny_dubai
شكرا حبيبتي لا عدمناك بس انا ابغى موضوع حق يوم واحد يتدرج فه سلوك الاطفال من انفعالي الى حركي الى ادراكي الى اجتماعي و الله يوفقك و انا نفسي صراحة استفيد من خبرتك


النبيلة غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 17-04-2006, 21:18   10
وناسه جميله
عضوة
التسجيل 20-02-2006
البلد : في ذكريات الماضي مع والداي رحمهم الله افتقدهم جدااللهم اغفرلهم ووسع مدخلهم ونقهم من الذنوب والخطاياواجعل الجنة دارهم
المشاركات 72

لنفرض ان الوحده وحدة الرمل يكون موضوع الحلقه عن حياة البدو في الصحراءتتحدثين عن البدو ومعيشتهم وطعامهم تقومين بلبس ملابس بدويهبينما تجهز المساعده الاطفال تلبسين البرقع والمنيخل والدرعه ثم تحضرين سله قديمه من السعف وتضعين فيه اطعمه يتناولها البدو مثل الاقط والتمر واللبن والقرصان ثم تتحدثين عن حياتك وطعامك وفي مازا تعملين وتحضرين المغزل وقطعة سدو وتتحدثين عن رعي الماشيه وعن وسايل المواصلات وتركزين علىان الاحوال في المدينه افضل من حياة الباديه بفضل التطور الحاصل وهذا من نعم الاله علينا ويتوجب علينا شكر الله على نعمه الكثيره ولاتنسين تجبين مهفه او مروحه يدويه وتذكرين للاطفال انه مافيه مكيفات ثم تختمين النشاط بانشوده عن الوحده ومن ثم اغلاق الانوار حتى ننتقل للفتره الثانيه وغالبا تكون الاركان ممكن تكون هناك انشوده تشمل قاونين الاركان او تعرضينها على الاطفال وتبتعدين عن جمل النفي قدر الامكان تكوني قد حضرتي اركانك عن نفس موضوع الحلقه مثلا الاكتشاف تضعين فيه طعام البدو للتذوق الادراك وضعتي فيه تسسلسل تتطابق تصنيف لادوات البدو اوترتيب صورة خيمه مبعثره المكتبه قصص عن الصحراء اوصورركن المنزل يكون مجهز من بداية الوحده على شكل خيمه مفروشه بالسدو ومساند ومنقدللنار ودله قديمه ومنفاخ ومهفات وهكذا المكعبات ممكن اضافات اكسسوارات مثل جمال خرفان حصان وحيوانت داجنه لعمل حضيره الملعب حسب الخطه للعب في الرمل اللقاء الاخيرممكن صه عن حياة البدو قصه متعلقه بالوحده قصه مختاره او اناشيد اولعبة اصابع بالنسبه للسلوك سوف تلاحظين الحركي في الاركان والادراكيوالاجتماعي ففي كل ركن يكون سلوك الطفل مختلف عن الركن الاخر لان كل ركن له هدف معين وراح بتفاعلون في الحلقه بشكل كبيرمن قوة المثير وهو حضور المراءه البدويه ولاتنسين ان شخصية المعلمه لها دور كبير وبس خلاص اتمنى تكوني استفدتي


وناسه جميله غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع البحث في هذا الموضوع
البحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة عرض الموضوع

الإنتقال السريع


الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش .
الوقت الان » 06:24.

مواقع عالم حواء | اعلن معنا
جميع الحقـــوق محفــوظة لشبكـة مـــواقــــع عــالم حــواء

[الصفحة الرئيسية] [المنتديات] [الفتاوى الجامعة]


Powered by: vBulletin Version 3.7.1
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd