بنات الطفل في الشهر الرابع ممكن اعطيه سيرلاك الرجوكم ساعدوني الله يجزاكم الف خير - ارشيف منتديات عالم حواء
ارشيف منتديات عالم حواءارشيف منتديات عالم حواء

العودة   ارشيف منتديات عالم حواء > القسم العام > الحياة الأسرية > الطفل
المنتدى البحث المشاركات الجديدة التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة

أدوات الموضوع البحث في هذا الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 11-09-2005, 18:30   1
القبعه الحمراء
عضوة نشيطة

الصورة الرمزية الخاصة بـ القبعه الحمراء
التسجيل 20-12-2004
البلد : بين هينا وهناك
المشاركات 215

لان في السوق بس سيرلاك لعمر ست شهور هل ينفع

القبعه الحمراء غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 11-09-2005, 19:52   2
الوفـــاء كله
عضوة جديدة
التسجيل 22-04-2005
المشاركات 15

مرحبا يا إختي 00
بالنسبه للطفل بعمر 4 شهور فيه دكتور قد قالي يعطى سيريلاك باالأرز يصير لونه ابيض مو مثل السيريلاك اللي بالنكهات الثانيه لونه مايل للإصفرار00 وبعد الشهر السادس خوذي راحتك باالأكل 000

ألا بذكر الله تطمئن القلوب
الوفـــاء كله غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 11-09-2005, 19:57   3
ღMrsTweetyღ
محررة في عالم حواء

الصورة الرمزية الخاصة بـ ღMrsTweetyღ
التسجيل 12-09-2003
البلد : SA
المشاركات 1,619

السيريلاك قمح و يفضل اعطاء القمح من الشهر السادس
اعطيه سيريلاك الرز او ميلوبا الرز حلو و الأطفال يحبونه و خالى من الجلوتين اللى موجود فى القمح.
شوفى بس عشان ما تخافى ترى هو ما فيه ضرر بس الجلوتين ممكن يسبب حساسيه لأن مثل ما تعرفى ان معده الطفل حساسه.
انا بديت اعطى بناتى سيريلاك بعمر 5 شهور بس جربته اول معاهم و لما صار اوكى اعطيتهم منه

[img]http://b2.*******.com/oRokp3/.png[/img]

ِشكري للغاليه .*.أم عبد الله.*.
ღMrsTweetyღ غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 11-09-2005, 22:27   4
الوان خشبية
عضوة نشيطة

الصورة الرمزية الخاصة بـ الوان خشبية
التسجيل 09-08-2004
المشاركات 248

انا قد سالت الدكتور وقالي انه جميع انواع السيريلاك اللحين تحتوي على الحليب البقري علشان كذا المفروض الواحد مايستخدمها الا بالشهر السادس

الوان خشبية غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 11-09-2005, 23:57   5
JoJoOoO
عضوة نادرة

الصورة الرمزية الخاصة بـ JoJoOoO
التسجيل 25-05-2005
البلد : الريـــــاض
المشاركات 855

لا تعطينه غير الحليب حقه

ومنظمة الصحة العالمية غيروا كل الاعمار حقة السيريلاك لين 6 شهور

وانا سألت الدكتور من فترة وقالي ان افضل غذاء للطفل قبل الشهر السادس هو الحليب بسسسسسسس

وانا انصحك تعطينه مهروس تمر بالملعقة مفيد مرة لصحته

JoJoOoO غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 12-09-2005, 11:38   6
أم سارة 2
عضوة

الصورة الرمزية الخاصة بـ أم سارة 2
التسجيل 22-08-2005
البلد : قطر المحبة والـشـموخ
المشاركات 83

عزيزتي إياكِ أن تعطي طفلكِ أي طعام إلأ عند بلوغه الـشـهر السادس ، وذلك كما قالت لكِ الأخت JoJoOoO كلامها صحيح مئة في المئة أنا أخي دكتور وقد قال لي أن منظمة الصحة العالمية للأطفال منعت تصنيع أي طعام خاص بالأطفال إلا عند بداية الشهر السادس .
وعندما تبدئي في إطعام طفلك من الشهر السادس لابد أن تبدئي أولاً بالعيش المطبوخ جيدا يعني طبخته لين ينهرس ثم تحفظيه في صحن زجاجي له غطاء محكم وضعيه في الثلاجة ، أول خمس أيام أكليه ملعقة عيش واحدة فقط حتى يبدأ في التعود رويدا رويداً على الأكل إياك أن تُـطعمية أكثر من ذلك وذلك حتى لايحدث معه تلبك معوي لا سـمح الله ، ممكن أن تخلطي مع العيش حليبك إذا كنت بترضعيه طبيعي ، أو ممكن أن تخلطي معه ملعقة صغيرة من حليبه إذا كان بيرضع صناعي ، أسـتمري في إطعامه العيش لمدة اسـبوعين ، بعد الخمس أيام الأولى ممكن أن تزيدي كمية العيش حسـب حاجة إبنك ، وفي الأسـبوع الثالث اطعمية البطاطا المهروسة جيدا لمدة ثلاث أيام ممكن أيضا تضيفي لها حليبك أو كما أخبرتكِ في السـأبق ، بعد الثلاث أيام ، أطعميه الجزر المهروس إما مع قليل جدا من الماء ماء الغلي الذي سـلق فيه الجزر ، وبعد ثلاث أيام تعودي لإطعامه العيش من جديد ، في الـشـهر السادس يجب أن تعطيه وجبة واحدة فقط ، وعند بلوغه الشهر السـابع إبدئي في إعطائه وجبتان الوجبة الأولى في الصباح ممكن أن تعطيه سـيريلاك أو ميلوبا ، وفي الوجبة الثانية أعطيه العيش مهروس مع نوع واحد فقط من الخضرة مثل الكوسى الجزر + البطاطا وفي منتصف الشـهر السـابع ممكن أن تخلطي الخضار مع بعض وتطعميه إياها ، وفي الشهر الثامن إبدئي في إطعامه الفواكه أولا إبدئي في الفواكه البـسـيطة الخاليه من اللأياف مثل الموز + التفاح + عصير البرتقال ، وفي الـشـهر التاسـع إبدئي بإطعامه الدجاج المهروس جيدأ ثم السـمك اللحمة في الشهر العاشر .
أختي في الله هذه القائمة أخذتها من دكتور أطفال متخصص في الطب البديل ، والله يا أخية إنني اتبعت ما بها جيدا لإبنتي الصغيرة ولله الحمد والشكر لله من قبل ومن بعد لم أعاني معها من أي مشاكل بعكس إبنتي الأولى التي اسـتمعت للكثير من النصائح وكلها كانت غلط وعانيت مشاكل كثيرة معها مـسـكينة كانت مثل حقل التجارب ، مرة معها إمساك مرة تلبك معوي أخيتي في الله هذه المعلومات التي اعطيتكي إياها عن تجربة حقيقية مع إبنتاي إتبعيها جيدا ولن تندمي بإذن الله ، ولا تـتـعجلي في إطعام طفلك ، ولكِ مني التحية ، ودمتم سـالمين .

أم سارة 2 غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 12-09-2005, 21:31   7
جنونــــــة العالم
محررة برونزية في عالم حواء

الصورة الرمزية الخاصة بـ جنونــــــة العالم
التسجيل 31-08-2004
البلد : بالطول بالعرض جنونه تهز الارض
المشاركات 2,833

هلا اختى انا اشوف مافيها ضرر بعد الاربع شهور تاكلينه سيرلاك بالارز
واحنا من زمان معروفه هذا القاعدة الطفل اذا وصل لاربع شهور تعودينه على الاكل وتذوق الفواكه واذا منعوة الحين ما ادري يمكن صاير شي الله اعلم

جنونـــــــــــــــــة العالم **

**مشكورة النسايه تسلمين **
يارب انك تثبته
وتحسن خلقه وخلقته وتسهل ولادتي وولادت كل حامل
جنونــــــة العالم غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 12-09-2005, 23:22   8
ام قمور
محررة برونزية في عالم حواء
التسجيل 02-06-2005
المشاركات 2,067

انا ماعطيت بنتي السيريلاك الا 6 شهووووور

بس كنت اعطيها فارليز وبرضو سيريال الي من شركه هيرو هذا من عمر 4 شهور

اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات

ام قمور غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 14-09-2005, 00:14   9
مغرومة
موقوفة / موقوف
التسجيل 17-06-2004
المشاركات 93

لا انا ما اؤيد ذلك لأن السيريلاك شوي ثقيل واليحن ما فيه سيريلاك الا اذا دخل الطفل الشهر السادس انتظري للشهر السادس واعطيه سيريلاك افضل

مغرومة غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 14-09-2005, 07:19   10
# أم عبادي #
عضوة نشيطة

الصورة الرمزية الخاصة بـ # أم عبادي #
التسجيل 28-06-2005
المشاركات 218

أختى الغالية
مثل ما قالو الأخوات منظمة الصحة العالمية منعت شركات طعام الأطفال العالمية من تصنيع طعام للأطفال قبل ست شهور..
بس أنا بأقول لك نصيحة ظريفة:
إذا طفلك يشرب رضاعة، حطي له في رضعة الليل ملعقة من ميلوبا الرز.. منها يتعود على طعم الأكل شوي شوي ومنها أنها تكون وجبة تعبي معدته وتخليه ينام..
وأنا بشكل عام أنصح بميلوبا أكثر من سيريلاك لأن السيريلاك ثقيل وخشن شويه..
وحتى بعد ما يكبر طفلك استمرى في وضع الميلوبا في رضاعته لأن الميلوبا ناعم جدا ويصير زي الحليب.. ولما يصير ست شهور وزيادة جربي له ميلوبا القمح والفواكه..
واللي جاب لك يخلي لك..

# أم عبادي # غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس

أدوات الموضوع البحث في هذا الموضوع
البحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة عرض الموضوع

الإنتقال السريع

الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش .
الوقت الان » 14:31.

مواقع عالم حواء | اعلن معنا
جميع الحقـــوق محفــوظة لشبكـة مـــواقــــع عــالم حــواء

[الصفحة الرئيسية] [المنتديات] [الفتاوى الجامعة]