ارشيف منتديات عالم حواءارشيف منتديات عالم حواء

العودة   ارشيف منتديات عالم حواء > القسم العام > الحياة الأسرية > الحمل والولادة
المنتدى البحث المشاركات الجديدة التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع البحث في هذا الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 11-09-2005, 10:19   1
السحاب الماطر
عضوة نادرة
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ السحاب الماطر
التسجيل 27-07-2002
البلد : بيتي وبين رجلي وعيالي
المشاركات 848

يابنات اللي عندها فكرة عن عملية ربط الانابيب لمنع الحمل تنورني لان الدكتور نصحني بها اذا سويت عملتي الخامسة ................ماادري وش رائكم؟؟؟؟
لاني محتارة بس الصحيح اني ابي طريقة تمنع الحمل لاني تعبت في الغمليتين الاخيرتين وهذا الحمل بزيادة .... ادعو لي يابنات ان ربي يسهلها على ولا تجيني اي مضاعفات ويرزقني الولد الصالح ويحسن خلقه وُخلقه..


[IMG]http://b1.*******.com/8L6Kp3/.png[/IMG]


اللهم اهدعيالي واصلحهم وعافهم ووفقهم وابعد عنهم شياطين الانس والجن وارزقني برهم
السحاب الماطر غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 12-09-2005, 05:01   2
اطيب قلب
محررة في عالم حواء
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ اطيب قلب
التسجيل 29-01-2004
البلد : KSA
المشاركات 1,448

ربي يسهلك ولادتك ويرزقك بالولد الصالح

بس انا مستغربه ليش الدكتور نصحك بربط الانابيب

حسب علمي انها ما تنفك خلاص يعني ما تحملي بعدها ؟؟؟؟؟؟

استشيري اكثر من طبيب احسن ولو اني افضل الحبوب و اللولب ...

ان شاء الله البنات يكون عندهم خبر ويساعدوكي











دعاؤنا سيعيدها بإذن الله تعالى
اطيب قلب غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 12-09-2005, 05:14   3
اطيب قلب
محررة في عالم حواء
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ اطيب قلب
التسجيل 29-01-2004
البلد : KSA
المشاركات 1,448

عشان اكون صادقه معاكي واعطيكي اجابه صحيحه بحثت لك ولقيت هذا الرد بس اتمنى تقرينه زين وخصوصا الكلام اللي بالأحمر :

عيادة صحة وعافية

دكتور عبدالهادي ابراهيم اختصاصي النساء والجراحة وطب الاسرة

نوع المولود ذكر أم انثي مسؤول عنه الرجل

ربط الانابيب للمرأة لايؤثر علي العادة الشهرية ولايسبب أي مضاعفات

الحائرة (ع.أ) تقول انها انجبت اربع بنات تباعا ولم توفق في انجاب ولد وهي الآن مقبلة علي حمل جديد وتريد ان تعرف اذا كانت هنالك اي طريقة تزيد بها فرصة انجاب مولود ذكر لان زوجها يهددها بالطلاق المحتوم اذا انجبت بنتاً هذه المرة.
أقول للمظلومة (ع.أ) ان نوع المولود ذكر او انثي مسؤولية الرجل 100% لانه يملك حيوانات منوية بنوعين (لا) واكس (X) اما المرأة فتملك بويضة اكس (X) فقط فعند اتحاد حيوان منوي واي (لا) مع بويضة المرأة اكس (X) فان المولود سيكون ذكراً «لا X» أكس واي امام اذا اتحد حيوان منوي اكس X من الرجل مع بويضة المرأة «X» فان المولود سيكون انثي (XX) وعدد الاكس والواي في الحيوانات المنوية متساو تقريبا وطبعا يتحد حيوان منوي واحد فقط مع بويضة المرأة من بلايين الحيوانات المنوية التي يقذفها الرجل وانجاب اربع بنات بدون ذكر من عامل الصدفة وليست للمرأة اي دور في هذا.
للأسف لاتوجد طريقة طبيعية في شكل دواء او وصفة طبية لتمكن المظلومة (ع، أ) من انجاب ذكر في الحمل القادم فلاتوجد طريقة لفصل الحيوانات المنوية (X)من الحيوانات المنوية (X) فهم يشبهون بعض ويختلفوا في مروموزم واحد فقط.
هنالك سبيل وحيد لانجاب ذكر... وهو معرفة الكروموزومات واذا وجد الجنين ذكراً ترك الحمل ليستمر اما اذا وجد الجنين انثي اجهض قبل ان يتم شهرين لتحاول المرأة من جديد ولكن بالطبع هذه طريقة عقيمة وتتطلب عملية اجهاض للنوع غير المرغوب فيه ولكن رغم ذلك فيستعمل هذه الطريقة بالعيادات الخاصة بالهند لان انجاب البنت وباء كبير على الاسرة الهندية ربما اكثر بكثير من هنا لان والد البنت هنالك يتكفل بكل نفقات الزواج والمهر على البنت.
وهنالك رسالة اخرى من الحائرة (س،ع) تقول إنها في حملها الرابع وستلد بعملية قيصرية لان كل حالاتها السابقة بعمليات قيصرية وتريد هذه المرة ربط الانابيب لانها تتعب كثيراً من العملية ومصابه بالسكري وزيادة ضغط الدم وهي تسمع ان ربط الانابيب يسبب الالم واضطرابات الدورة الشهرية ومؤثر على العملية الجنسية تريد ان تعرف اذا كان هذا صحيحاً.
اقول للحائرة (س،ع) هذا مفهوم خاطئ فربط الانابيب لا يسبب اية مضاعفات فمعروف ان انابيب فالوب عبارة عن انابيب رقيقة علي جوانب الرحم مهمتها نقل البويضة من المبيض الي الرحم وربطها بعد العملية القيصرية يستغرق ثلاث دقائق فقط بخيط واحد رفيع لكل انبوبة والانابيب ليست لديها اي وظيفة اخرى بالجسم غير نقل البويضة الى الرحم لذلك ربطها أو حتى استئصالها لا يسبب اي مضاعفات أو ألم سوى العقم وهذا هو السبب الذي ربطت من أجله.
ليس للانابيب اي علاقة بالعملية الجنسية فهي توجد بالتجويف البدني بعيدة عن المهبل والاعضاء الجنسية.
لايؤثر ربط الانابيب علي العادة الشهرية لان الدورة الشهرية تخرج من الرحم وليس لها علاقة بالانابيب ربط الانابيب بالنسبة للحائرة (س،ع) سيكون افيد واسلم لها لانه سيريحها من استعمال الموانع والتي سوف لا تتفق معها لانها مصابة بالضغط والحبوب لاتتفق معه ومصابه بالسكري ايضا واللولب قد لا يتفق معه.

يجب ان تعرف الحائرة (س،ع) ان ربط الانابيب يسبب العقم بطريقة نهائية وسوف لن تتمكن من الانجاب مرة اخرى ويجب ان تعرف انه لا يمكن فك ربط الانابيب بعد ربطها لذلك فان فقدانها المقدرة علي الانجاب سيكون للابد اذن فانا انصحها ان تتأكد تماماً انها فعلا قد اتمت اسرتها ولاتريد الانجاب مرة ثانية وان زوجها موافق على ذلك لانه يستحيل عليها تغيير رأيها بعد الربط.

تنبيه ارسال الاسئلة على فاكس وتلفون 787450
الدكتور عبدالهادي ابراهيم
اختصاصي النساء والجراحة وطب الاسرة.
أو تلفون الصحيفة














دعاؤنا سيعيدها بإذن الله تعالى
اطيب قلب غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 12-09-2005, 05:19   4
اطيب قلب
محررة في عالم حواء
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ اطيب قلب
التسجيل 29-01-2004
البلد : KSA
المشاركات 1,448

وهذا موضوع للأخت التوت الزاكي

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة التوت الزاكي »



السلامعليكنورحمةاللهوبركاته..

تطلب بعض الأخوات وسيلة منع حمل دائمة " كاستئصال الرحم..او ربط الانابيب الدائم.. وغيرها".... وذلك نظرا لعدم رغبتها في الحمل بتاتا.. ولعدم قدرتها على تحمل الموانع المؤقتة..


وهنا على الطبيب أو الطبيبة مراعاة الأحوال التالية:

أ- الناحية ا لشرعية:

لابد من أن يلم الطبيب والطبيبة بالقاعدة الفقهية المنظمة لهذه العملية.. وعدم التساهل في إجراء التعقيم بناء على طلب المريضة فقط. بل أن أهم واجب أيضا شرح الحكم الشرعي للمريضة..
واليكن نص قرار المجمع الفقهي الذي يمثل الدول الإسلامية كافة في دورته الخامسة :

يحرم استئصال القدرة على الإنجاب في ا لرجل و المرأة، وهو ما يعرف بالإعقام، أو التعقيم ما لم يدع إلى ذلك الضرورة بمعاييرها الشرعية. وتسمح الشريعة بالتعقيم حسب الشروط التالية:

أ‌-إذا تعرضت حياة المرأة أو صحتها للخطر إذا هي حملت.
ب- أن تكون الوسائل المؤقتة لمنع الحمل غير مناسبة لها.
ج- أن يقرر ذلك أهل الاختصاص من الأطباء.


ب- الناحية الطبية :-

كما قلنا سابقا أن تقدم الطب العلاجي في السنوات الماضية أدى إلى تحسن الحالة الصحية للمرأة وقدرتها على الحمل والولادة بحيث أصبح من النادر جدا أن تجد إلا في حالات قليلة أن الحمل والولادة ذا تأثير مباشر على حياة الأم.. ولربما أمكن السماح بإجراء التعقيم في أحوال محدودة مثال على ذلك:

1- حالات أمراض القلب والتي كانت مصحوبة على وجه الخصوص بهبوط في القلب.
2- حالات الفشل الكلوي.
3- حالات الأمراض السرطانية الخبيثة.
4- انفجار الرحم بشكل لا يسمح بالحمل مستقبلا.

5 - تعدد القيصريات السابقة :

يقوم كثير من الأطباء بعملية التعقيم عند وجود أربع قيصريات سابقة أو أكثر عند المريضة وينصح بها الأطباء بل ويفرضها البعض على مرضاه ويتطلب النصح هنا أن يكون الطبيب أمينا مع مرضاه.. ومن خلال كثير من الدراسات والبحوث يبدو واضحا إمكانية تحمل المرأة في بعض الحالات لخمسة وستة قيصريات وأكثر.. خاصة في هذه الأيام حيث أصبحت الرعاية الطبية المتقدمة متوفرة ومتاحة للجميع. أما في الماضي فقد كانت الكفاءات الطبية العالية قليلة، والرعاية الطبية والتقنية الجراحية لم تصل إلى ما هي عليه الآن فكانت نسبة التهابات ما بعد القيصرية والمضاعفات منها كثيرة.. وبالتالي كانت نسبة الإلتصاقات الداخلية أكثر وكذلك كانت نسبة تلوث الجرح الداخلي وضعف المنطقة وزيادة قابلية الشق الذي في الرحم للانفجار. كما أن وعي السيدات وسهولة الوصول إلى مراكز طبية جيدة جعل من نسبة المضاعفات أقل من السابق بالاضافة الى عدم توفر دراسات كافية تثبت او تنغي بناء على اسس احصائية مقارنة ..
أن عمل التعقيم الجراحي اي ربط الانابيب لا مانع من اجراءه اذا كانت السيدة قد انجبت العشرة فما فوق من الأطفال وبلغ سنها الاربعين أو أكثر ورغبت هي وزوجها في ذلك.

مضاعفات التعقيم:

1-الحمل مجددا اذ أن لكل عملية نسبة فشل وما تشاءون الا ان يشاء الله ..
2-اضطرابات في الدورة الشهرية والام معها .
3-الام في اسفل البطن متفاوتة في الحدة نتيجة حدوث احتقان بالحوض..
4-تأثير نفسي وخطير اذ تشعر المرأة عندنا بانها قد فقدت جزءا من قدراتها الانثوية وربما اثر هذا على علاقتها الزوجية ... والأخطر عودتها ومطالبتها بايجاد طريقة للحمل مجددا خاصة اذا استغل الزوج هذا كسبب للزواج ثانية! .. ومن هنا جاء التحريم لانه عليم بالنفوس وبعباده ..


ج- الناحية الاجتماعية:

قرار التعقيم يمكن أن يتخذ بسهولة دون إدراك لعواقبه البعيدة.. ففي مجتمع كالمجتمع السعودي تحبذ العائلة كثرة الإنجاب كما أن فطرة المرأة تميل إلى الإنجاب والأمومة.. لذا فكثيرا ما نجد حالات لسيدات قمن بهذه العملية عن رضى.. وبعد مضي سنوات عدن باحثات عن سبيل لإعادة تسليك الأنابيب وفتحها كي يحملن من جديد.. وقد يتخذ الزوج من هذا التعقيم ذريعة للزواج وإنجاب الأبناء وقد يحدث لا قدر الله وفاة أحد الأبناء.. فيرغب الزوجان في الإنجاب من جديد.. كل هذه أمور على غاية من الأهمية ونواجه بها في الحياة العملية يوميا.

كما أن اتخاذ القرار من قبل المرأة أثناء أو قبل الولادة قد لا يكون حكيما إذ أن المرأة في المراحل الأخيرة من الحمل أو الولادة تكون تحت تأثير ضغوط نفسية وصحية كثيرة مما يجعلها توافق على عدم خوض هذه المعاناة مجددا فتقبل بالتعقيم حتى إذا انتهت المعاناة وعادت المرأة إلى حالتها الطبيعية ومرت السنون عادت نادمة وباكية وطالبة شتى الحلول للحصول على طفل.

موانع الحمل المؤقتة:

مواقف الفقهاء:
أباح معظم الفقهاء استخدام وسائل منع الحمل المؤقتة بشروط أهمها:

1-الحفاظ على صحة المرأة، وعلى صحة أولادها من كثرة الحمل، وتتابعه، والتأثير على الرضيع والأطفال.

2-أن يكون بالمرأة مرض يمنع من الحمل حتى يزول ذلك المرض.

3-أن يكون قرار تنظيم النسل حسب تقدير الزوجين، وتشاور ورضى منهما معا، وأن لا يكون ناتجا عن خوف الفقر.
وهنا أقف عند هذه الفقرة.. لأؤكد أهمية رضى الطرفين..

إذ أنني أعرف حالات كثيرة تأتي فيها المرأة طالبة تركيب اللولب أواستعمال الحبوب دون معرفة الزوج.. وهذه المواقف بحاجة إلى كثير من الأمانة وعدم وضع أي مانع إلا برضي الطرفين..

4-أن لا يكون استخدام وسائل منع الحمل ضارا بالمرأة (أو بالرجل عند استخدام وسائل للرجل)، وهذا يتطلب إجراء فحص شامل للمرأة للتأكد من خلوها من أي عارض طبي يحول و استعمال منع الحمل.

5-أن لا يكون هناك ضغط معنوي أو مادي من الدولة أو المجتمع أو الهيئات الطبية.

6-أن تكون وسيلة المنع مؤقتة غير دائمة.


منقول من موقع طبي..

مع محبتي..











دعاؤنا سيعيدها بإذن الله تعالى
اطيب قلب غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 12-09-2005, 06:47   5
السحاب الماطر
عضوة نادرة
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ السحاب الماطر
التسجيل 27-07-2002
البلد : بيتي وبين رجلي وعيالي
المشاركات 848

الف الف شكر اختى اطيب قلب والله اسم على مسمى الله لايحرمني منك ..
طيب هذا حملي الخامس وكل ولاداتي قيصرية والدكتور هو اللي نصحني فيها
انا ولله الحمد لله عندي ستة اطفال وكل حمل اتعب من اللي قبله واحس بالام فظيعة في اسفل البطن ويقول الدكتور انها من العمليات.........
وانا حتى لو فكرت في حمل بعد هالولادة لايمكن قبل اربع او خمس سنوات واكون عندها فوق الاربعين
انا الان محتارة وابغى رائك اختى اوافق اربط والا ارفض وابغى بعد اراء بنات المنتدى وينهم يرفعو ن من معنوياتي


[IMG]http://b1.*******.com/8L6Kp3/.png[/IMG]


اللهم اهدعيالي واصلحهم وعافهم ووفقهم وابعد عنهم شياطين الانس والجن وارزقني برهم
السحاب الماطر غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 12-09-2005, 10:52   6
اطيب قلب
محررة في عالم حواء
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ اطيب قلب
التسجيل 29-01-2004
البلد : KSA
المشاركات 1,448

هلا عيوني

ربي يحفظلك اطفالك ولا يحرمكم من بعض

اذا تبي رايي لا تسوينها ابدا لأنك كذا تجنين على نفسك

تذكري هالشي مستحيل ينفك بعدكذا يعني لازم تعرفين انك عقيم بعدها ( بسم الله عليكٍ)

ركبي لولب واستخدمي حبوب اذا كنتي خايفه من الحمل الحبوب الحمدلله مضمونه

امي الله يحفظها تستخدمها لها اكثر من 10 سنوات وماصار حمل بعد حملها الأخير ....

انتي ذحين تقولين عندي اطفال و الحمدلله لكن فكري كمان بالمستقبل ماتدرين يمكن

تتمنين انك تحملين ؟؟ ولا زوجك يقولك ابي اطفال ويصير يقعدلك فيها لأنه عارفه انه مستحيل

بعدها تجيبين اطفال و يمكن يتزوج بحجة الأطفال .........

لا تفتحين على نفسك باب انتي في غنى عنه استخدمي الموجود افضل ....

اتمنى اسمع كمان راي البنات











دعاؤنا سيعيدها بإذن الله تعالى
اطيب قلب غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 13-09-2005, 08:21   7
اطيب قلب
محررة في عالم حواء
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ اطيب قلب
التسجيل 29-01-2004
البلد : KSA
المشاركات 1,448

وينكم يا بنات ؟؟؟؟؟؟؟











دعاؤنا سيعيدها بإذن الله تعالى
اطيب قلب غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 13-09-2005, 09:51   8
جلنار30
محررة فضية في عالم حواء
التسجيل 18-05-2005
البلد : في مكان يُذكر فيه اسم الله !
المشاركات 3,083

انتي توج عندج 5 اطفال وتسوين ربط
نصيحة اخذي اي مانع واجلي العملية بعدين.......


جلنار30 غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع البحث في هذا الموضوع
البحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة عرض الموضوع

الإنتقال السريع


الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش .
الوقت الان » 11:54.

مواقع عالم حواء | اعلن معنا
جميع الحقـــوق محفــوظة لشبكـة مـــواقــــع عــالم حــواء

[الصفحة الرئيسية] [المنتديات] [الفتاوى الجامعة]


Powered by: vBulletin Version 3.7.1
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd