ارشيف منتديات عالم حواءارشيف منتديات عالم حواء

العودة   ارشيف منتديات عالم حواء > القسم العام > الحياة الأسرية > الحمل والولادة
المنتدى البحث المشاركات الجديدة التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع البحث في هذا الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 19-02-2005, 13:27   1
فيض المحبة
عضوة نادرة
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ فيض المحبة
التسجيل 03-03-2004
البلد : بلاد الحرمين
المشاركات 800

السلام عليكم
كيفكم يا أخوات؟
كنت أبغ أسأل عن حبوب منع الحمل حقت الرضاعة طلعت جديدة ونسيت اسمها
لأنه دكتورتي اللي ولدت عندها مو بنفس مدينتي اللي أسكنها واتصلت وسألتها فنصحتني بـــ
مكرولاوت أو ......... نسيت بس فيها حرف ال c , z وقالتلي التانية دي أحسن أجدد وتمنع التبويض وانا أستحي أتصل مرة تانية أسألها
فاللي عرفتها ياليت تفيدني بالاسم


اللهم اشف أبي شفاءا لايغادر سقما .. أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك يا أبي الحبيب ويا أمي الحبيبة..
أدعوا لأبي يا أخوات أن يشفيه الله ويحفظه لنا ..
فيض المحبة غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 19-02-2005, 13:32   2
فيض المحبة
عضوة نادرة
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ فيض المحبة
التسجيل 03-03-2004
البلد : بلاد الحرمين
المشاركات 800

وياليت يا أخوات تنصحوني أيت أحسن؟؟
واللي جربت النوع التاني أظن اسمها (سيزاريت) أو الله أعلم أفيدوني بالاسم تبينلنا كيف مشيت معاها ولا لأ؟؟ وهل لها مضاعفات؟؟
وشكرا


فيض المحبة غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 19-02-2005, 14:06   3
ام عبدول
عضوة نادرة
التسجيل 11-02-2005
المشاركات 786

السلام عليكم 00انااستخدم حبوب مارفلون وكنت ارضع لغاية ماصار عمر ولدي سنه ونصف والحمد لله مااثرت على لكمية الحليب:التغذيه هي اللي تاثر00والله يوفقك


ام عبدول غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 19-02-2005, 16:41   4
سلسبيل77
ثمرة عالم حواء الناضجة
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ سلسبيل77
التسجيل 22-06-2004
البلد : دبي دار الحي
المشاركات 2,372

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....
هلا اختي فيض المحبة .....
اختي اليك هذه المعلومات ...
الف الحمدلله على السلامة ومبروك ماجاءك وعقبالنا ****لله اختي بالنسبة لحبوب سليزت؟؟؟اختي هل تقصدين سيرازت Cerazette
اليك هذه المعلومات عنها :
سيرازات

الاستخدام الرّئيسيّ المكوّن النّشيط المصنّع
منع الحمل ديسوجيسترل . وسيلة المعرفة

كيف يعمل ؟

هذا الدّواء نوع مانع للحمل هرمونيّ معروف عادةً كالقرص الصّغير جدًّا أو قرص بروجيستوجين-أونلي ( بوب )'mini pill' or progestogen-only pill (POP). . يحتوي على ديسوجيسترل desogestrelالمكوّن النّشيط الذي هو بروجيستوجين صناعيّ,progestogen الشّبيه بالبروجيستوجينز الطّبيعيّ المنتج بالجسم .

ديسوجيسترل يُعْتَقَد أن يعمل كمانع للحمل أصلاً بمنع تحرير بيضة من المبيض ( إفراز البيض ) (ovulation). . هو أيضًا يتصرّف بزيادة سمك المخاط الطّبيعيّ في عنق الرّحم, يعمل هو أصعب للمنيّ للعبور من المهبل في الرّحم . بمنع منيّ يدخل الرّحم, الإخصاب النّاجح لأيّ بيض الذي حُرِّرَ أقلّ احتمالاً .

ديسوجيسترل أيضًا أعمال لتغيير جودة بطانة الرّحم ( بطانة رحم )(endometrium). . هذا يمنع الغرس النّاجح لأيّ بيض ملقّح على حائط الرّحم, بذلك يمنع الحمل .

البروجسترون فقط قرصprogesterone-only pill( يجب أن يُؤْخَذ باستمرار يوميًّا, بخلاف الأقراص المشتركة التي تُؤْخَذ عادة يوميًّا لمدّة ثلاثة أسابيع, متبوعة بأسبوع الخالي من القرص . هذا البروجسترون فقط قرص يجب أن يُؤْخَذ باستمرار في نفس الوقت يوميًّا له ليكون مؤثّر في منع الحمل . إذا أنت أكثر من بتأخّر اثنا عشر ساعة في أخذ هذا القرص أنت لن تُحْمَى من الحمل و ينبغي أن تستخدم مانع حمل منع الحمل إضافيّ, واقيات ذكريّة إج, لمدّة الأيّام السّبعة القادمة, أثناء الاستمرار في قرصك العاديّ التي تأخذ .

ماذا يكون يستخدم له ؟

منع الحمل

التّحذير :


يجب أن يكون لدى النّساء باستخدام موانع للحمل هرمونيّة كشف طبّيّة منتظمة .


النّساء اللاتي فعلاً يصبحن حاملات أثناء باستخدام بروجسترون قد يكون لدى فقط مانع للحمل خطر أكبر لأوكرينج الحمل خارج الرّحم ( حمل خارج الرّحم )(ectopic pregnancy) من النّساء الأخريات . لهذا السّبب, ينبغي أن تستشير دكتورك إذا جرّبت أيّ ألم بطنيّ شاذّ المتّحد بالأخطاء الخاصّة بالطّمثabnormal abdominal pain combined with menstrual irregularities, , خصوصًا إذا ليس لديك أيّ نزيف, أثناء أخذ هذا الدّواء

النّساء اللاتي يعانين من حالة سمّين تشلوسماchloasma الذي يسبّب البقع البنّيّة المصفرّة لتلوين على الجلد, خصوصًا الوجه, ينبغي أن يتجنّبن التّعرّض الطّويل لضوء الشّمس أو إشعاع فوق البنفسجيّ, الأسرّة الشّمسيّة لإج أو مصابيح يو في, أثناء باستخدام هذا الدّواء, بينما (كما) يمكن أن يجعلوا هذه الحالة أسوأ .


استشر دكتورك إذا تأخذ قرص حبّة منع الحمل و لدى بسبب جراحة . هو قد يُوصَى أنك تتوقّف عن أخذ القرص المانع للحمل لفترة معيّنة قبل خطّط الجراحة و أثناء فترات الثّبات الطّويلة

إنّه مهمّ لأنّ تكون مدرك أن يبدو أن لدى النّساء باستخدام موانع للحمل هرمونيّة زيادة صغيرة في خطر الكائن المشخّص بسرطان الثّديbreast cancer, بالمقارنة بالنّساء اللاتي لا يستخدمن هذه الموانع للحمل . لكنّ, هذا الخطر يجب أن يُوزَن ضدّ فوائد استخدام المانع للحمل الذي يمكن أن يُنَاقَش مع دكتورك .


قرصك يجب أن يُؤْخَذ في نفس الوقت كلّ يوم . إذا نسيت أخذ قرص, أخذه بمجرد أن تتذكّر, و التّالي في وقتك العاديّ . إذا أنت أكثر من بتأخّر 12 ساعة تأخذ قرص, أنت لا تُحْمَى من الحمل و ينبغي أن تستخدم مانع حمل منع الحمل إضافيّ ( واقيات ذكريّة إج ) لمدّة الأيّام السّبعة القادمة, بينما الاستمرار في القرص العاديّ الأخذ . اقرأ التّوجيهات في النّشرة المزوّدة بأقراصك بعناية بخصوص أقراص مخطأة .


قد تجرّب النّزيف الشّاذّ الخاصّ بالطّمث irregular menstrual bleeding أثناء أخذ هذا المانع للحمل . هذا قد يكون طفيف يلاحظ, نزيف أثقل, أو لا نزيف على الإطلاق . استشر دكتورك إذا جرّبت النّزيف الثّقيل و الطّويل, أو إذا فوّتّ اثنان متتالي خاصّ بالطّمث ينزف spotting, heavier bleeding, or no bleeding at all.


إذا تقيّأت أو استخدمت الفحم الطّبّيّ خلال الثّلاثة أو أربعة ساعات لأخذ قرص المانع للحمل قد لا قد يُمْتَصّ تمامًا . هذا يعني أنّه قد لا يكون مؤثّرًا و ينبغي أن تأخذ قرص آخر بأسرع ما يمكن . إذا أخذت القرص الثّاني أكثر من 12 ساعةً بعد وقتك المعتاد لأخذ قرصك, أنت قد لا تُحْمَى من الحمل . ينبغي أن تستخدم منع الحمل الإضافيّ, واقيات ذكريّة إج, لمدّة الأيّام السّبعة القادمة أثناء الاستمرار في القرص العاديّ التي تأخذ .


توقّف عن أخذ هذا الدّواء و أخبر دكتورك فورًا إذا جرّبت أيّ من التّالي أثناء أخذ هذا الدّواء : الورم الشّديد أو الآلام الحادّة في إمّا لأرجلك, انقطاع النّفس, تؤلم على التّنفّس أو الكحّة, ألم الصّدر, شعور بالهرش الجسم بالكامل, اصفرار الجلد أو العيون ( الصّفراء ), الألم البطنيّ الشّديد المفاجئ, إذا شعرت بورم في صدرك, أو إذا أصبحت حاملاً .



استخدم بالحذر في

تاريخ جلطات دمويّة في الأوعية الدّمويّة ( ثرومبويمبوليزم )(thromboembolism)

سرطان الثّدي Breast cancer

السّكّر
Diabetes

تاريخ المرض الكبديّHistory of liver disease


الثّباتImmobility

الرّقع الجلديّة البنّيّة الغير منسّقة على الوجه و في مكان آخر كثيرًا بسبب الحمل أو استعمال الموانع للحمل الفمي ( تشلوسما )


سرطان الكبد Liver cancer




عدم لاِسْتِخْدَام في



الجلطات الدّمويّة التي تسافر في العروق ( ثرومبويمبوليزم وعائيّ )


تاريخ المرض الكبديّ الشّديد إذا لم تعد وظيفة الكبد إلى عاديّ


الحمل أو شكّ في الحمل Pregnancy or suspected


سرطان بروجيستوجين المعتمدProgestogen dependent cancer



النّزيف المهبليّ لسبب مجهول


هذا الدّواء لا يجب أن يُسْتَخْدَم إذا كنت مصابين بالحساسية من الواحد أو أيّ من مكوّناته . من فضلك أخبر دكتورك أو صيدليّ إذا سابقًا قد جرّبت مثل هذه الحساسية .

إذا شعرت أنّك قد جرّبت تفاعل شديد الحساسية, تتوقّف عن باستخدام هذا الدّواء و تخبر دكتورك أو الصّيدليّ فورًا .



الحمل و الرّضاعة الطّبيعيّة

الأدوية المتأكّدة لا يجب أن تُسْتَخْدَم أثناء الحمل أو الرّضاعة الطّبيعيّة . لكنّ, الأدوية الأخرى قد تُسْتَخْدَم بأمان في الحمل أو الرّضاعة الطّبيعيّة يزوّدان الفوائد إلى الأمّ يفوق الأخطار إلى الجنين . دائمًا أخبر دكتورك إذا كنت حاملاً أو تخطيط حمل, قبل باستخدام أيّ دواء .



هذا الدّواء لا يجب أن يُسْتَخْدَم أثناء الحمل . إذا فعلاً تصبح حاملاً أثناء باستخدام هذا الدّواء ينبغي أن تتوقّف عن باستخدامه فورًا و تستشير دكتورك .


قد تمرّ كمّيّات صغيرة هذا الدّواء في لبن الأمّ, لكنّ ليس هناك إشارات أيّ خطر إلى طفل تمريض . مع ذلك, ينبغي أن تلاحظ النّموّ و تطوير طفل التّمريض بعناية, تستشير دكتورك إذا تطوّرت أيّ أعراض أنك تفكّر قد يكون متعلّق بهذا الدّواء . اطلب النّصيحة الطّبّيّة الإضافيّة من دكتورك .



الآثار الجانبيّة

يمكن أن تؤثّر الأدوية و آثارهم الجانبيّة الممكنة على النّاس الفرديّة في الطّرق المختلفة . الأتباع هو بعض من الآثار الجانبيّة المعروفة لأنّ تكون مرتبط بهذا الدّواء . لأنّ أثر جانبيّ يُصَرَّح هنا, لا يعني أن كلّ النّاس باستخدام هذا الدّواء ستجرّب ذلك أو أيّ أثر جانبيّ .



الصّداع


التّغييرات في المزاج


الغثيان


الإعياء


زيادة الوزن


الدّورة الغير منسّقة الخاصّة بالطّمثIrregular menstrual cycle


حبّ الشّبابAcne


ألم الصّدرBreast pain



ملأ نموّ السّائل الأجولة ( أكياس ) في المبايضDevelopment of fluid filled sacks (cysts) in the ovaries


التّوقّف أو غياب الحيض ( أمينوريا )amenorrhoea


سقوط الشّعر ( الصّلع )Hair loss (alopecia)



شهوة جنسيّة منخفضةDecreased *** drive



الطّفح المثير للحكّ ( الطّفح الجلديّ )(urticaria)


التهاب البطانة للمهبل ( التهاب المهبل )vaginitis


ازعج متى عدسات لاصقة متعبة


الحيض الصّعب و المؤلم ( ديسمينوريا )


حصرت الآثار الجانبيّة فوق قد لا يتضمّن كلّ الآثار الجانبيّة المبلّغة بمصنّع الدّواء .

لمعلومات عن أكثر أيّ أخطار ممكنة أخرى المرتبطة بهذا الدّواء, من فضلك قرأت المعلومات المزوّدة بالدّواء أو تستشير دكتورك أو الصّيدليّ .



كيف يمكن لهذا الدّواء أن يؤثّر على الأدوية الأخرى ؟

ينبغي أن تخبر دكتورك أو صيدليّ ماذا الأدوية التي تستخدمها, خصوصًا هؤلاء حصروا إلى أسفل, قبل أن تبدأ في باستخدام هذا المانع للحمل . هذا يتضمّن هؤلاء المشترين بدون الرّوشتّة و أدوية بأعشاب . بطريقة مماثلة, افحص مع دكتورك أو صيدليّ قبل بدء أيّ أدوية جديدة بينما تستخدم هذا المانع للحمل .

قد تقلّل الأدوية التّالية مستويات الدّم لهذا المانع للحمل, تجعله أقلّ تأثير في منع الحمل :
- أدوية مضاد للصرع, فينيتوين إج, المنوّم, بريميدون, كاربامازيباين, أوكسكاربازيباين, توبيراميت
- مهدّئاتbarbiturates

- ريتونافيرritonavir
- جريسيوفلفينgriseofulvin

- نبتة سانت جون العلاج بأعشاب ( بيرفوراتم هيبريكم ) the herbal remedy St John's wort (Hypericum perforatum)

- ريفامبيسينrifampicin
- ريفابتين .rifabutin.


عشبة سانت جون لا يجب أن تُؤْخَذ أثناء باستخدام هذا الدّواء, بينما (كما) قد يجعل المانع للحمل أقلّ تأثير, و حالات نزيف الإنجاز و الحمل الغير مرغوبة قد أُبْلِغَتْ .

إذا تُحَدَّد منهج الريفامبيسين أو ريفابتين أثناء باستخدام هذا المانع للحمل, ينبغي أن تستخدم مانع حمل منع الحمل إضافيّ, واقيات ذكريّة إج, بالإضافة إلى الأقراص, لمنع الحمل أثناء أخذ المضادّ الحيويّ . ينبغي أن تستمرّ في باستخدام منع الحمل إضافيّ لمدّة أربعة إلى ثمانية أسابيع بعد أن قد انتهى الريفامبيسين أو منهج ريفابتين .

النّساء اللاتي يأخذن منهج قصير لأيّ من الأدوية الأخرى حصرن فوق ينبغي أن يستخدم الإجراءات الإضافيّة المانعة للحمل أثناء أخذ الدّواء و لمدّة على الأقلّ سبعة أيّام بعد إيقافه .

النّساء اللاتي يتلقّين العلاج الطّويل الأجل بأيّ من الأدوية الأخرى حصرن فوق قد يحتاج لاختيار طريقة منع الحمل غير هرمونيّة متعاقبة إلى القرص المانع للحمل . اطلب النّصيحة الطّبّيّة من دكتورتك


سلسبيل77 غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 19-02-2005, 18:08   5
فيض المحبة
عضوة نادرة
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ فيض المحبة
التسجيل 03-03-2004
البلد : بلاد الحرمين
المشاركات 800

شكرا للأخوات ..
وشكرا لك أختي سلسبيل وعلى المعلومات الخاصة بالدواء وبالفعل هو الدواء الذي قصدته..
جزاك الله كل خير ورزقك الذرية الصالحة يارب
وأيهما أفضل برأيك؟؟
سيرازت أم مايكرولوت؟


فيض المحبة غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 20-02-2005, 04:11   6
honey_lipes
كبيرة محررات عالم حواء
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ honey_lipes
التسجيل 16-10-2002
البلد : دبي دارا الحي
المشاركات 14,430



honey_lipes غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 20-02-2005, 04:26   7
رذاذ الـمـطـر
عضوة جديدة
التسجيل 19-02-2005
البلد : جـــــدة
المشاركات 35

مايكرولاوت أنا جربتها بصراحة ما نفعتني

سببت لي نزيف لمدة 20 يوم حتى حبوب اللي توقف النزيف

ما فادتني ونصحتني دكتورتي ان أخذ حبوب يا سمين بس موحقت رضاعة

لانها هي اللي وقفت النزيف عندي الحمدلله وقف بس سببت لي مضاعفات وخيمة

والحين انا ما استخدم ولا شي بس ما اقول غير الله يستر عليا


وش أصعب محبه بها الكون !؟
O
O
O
انك تغلي واحدٍ ما درى عنك ...
رذاذ الـمـطـر غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 20-02-2005, 04:31   8
سلسبيل77
ثمرة عالم حواء الناضجة
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ سلسبيل77
التسجيل 22-06-2004
البلد : دبي دار الحي
المشاركات 2,372

اختي اليك هذه المعلومات عن


ميكرولت
أقراص 30mcg ليفونورجيسترل levonorgestrel
ماذا في هذه النّشرة
من فضلك اقرأ هذه النّشرة بعناية قبل أن تبدأ في باستخدام ميكرولت . سينصحك عن كيف تأخذ ميكرولت بشكل مناسب و متى يخبر دكتورك عن الظّروف المتعلّقة بالصّحّة . إذا لديك أيّ أسئلة أو تحتاج لنصيحة أكثر, تسأل دكتورك, مزوّد الرّعاية الصّحّيّة المحترف أو الصّيدليّ .

ماذا ميكرولت استخدم لو كيف يعمله عمل
يحتوي ميكرولت على البروجيستوجين ليفونورجيسترلlevonorgestrel الشّفويّ في جرعة منخفضة جدًّا . ترتيبات البروجيستوجين-أونلي هذا لمنع الحمل تُسَمَّى أيضًا مينيبيل . معدّل الحمل لموانع للحمل بروجيستوجين-أونلي مثل ميكرولت أعلى قليلاً من ذلك لموانع للحمل البروجيستوجين-إستروجين المشتركة ( القرص المشترك ) . لكنّ, ميكرولت يعرض درجة اعتماد عاليةً عندما أُخِذَ بطريقة سليمة و فرصة الكون حاملاً منخفضة جدًّا .

كيف يعمل ميكرولت ؟
المقدار اليوميّ المستمرّ لقرص ميكرولت واحد يمنع الحمل في عدّة طرق مختلفة . هؤلاء يضمّنون تغييرات في المخاط العنقيّ الذي يجعل هجرة و طلعة المنيّ صعبة و التّغييرات إلى بطانة الرّحم . تحرير البيض لا يُعَاق من قبل ميكرولت غالبيّة من النّساء, لكنّ لدى ميكرولت نفوذ على الدائرة المقرّرة الهرمونيّة التي قد تساهم بالعمل المانع للحمل .

ماذا يكون يستخدم ميكرولت له ؟
ميكرولت يُسْتَخْدَم كحبّة منع الحمل .

قبل أن تستخدم ميكرولت
لا تستخدم ميكرولت إذا أنت تُحْصَر أيّ من الظّروف إلى أسفل . إن وجد لهؤلاء يقدّم طلبًا لك, يخبر دكتورك قبل بدء استخدام ميكرولت . قد ينصحك دكتورك أن تستخدم نوعًا مختلفًا لمنع الحمل الهرمونيّ أو كلّيّة مختلف ( غير هرمونيّ ) طريقة تحديد النّسل .
لا يجب أن تستخدم ميكرولت إذا :
لديك فوضى تؤثّر على الدّورة الدّمويّة, في محدّد تلك الظّروف التي تتعلّق بالتّجلّط . التّجلّط هو تكوين جلطة دمويّة . هذا قد يحدث في الأوعية الدّمويّة للأرجل ( تجلّط وريديّ ), الرّئات ( جلطة رئويّة ), القلب ( أزمة قلبيّة ), المخّ ( سكتة دماغيّة ) أو الأجزاء الأخرى من الجسم
أنت قد أو قد كان لدى حالة التي قد تكون علامة أولى لأزمة قلبيّة ( مثل الذّبحة الصّدريّة أو ألم الصّدر ) في أيّ وقت أو سكتة دماغيّة ( مثل هجوم متعلق بفقر الدم زائل أو الضّربة العكسيّة الصّغيرة )
أنت قد أو قد كان لدى مرض كبديّ شديد و قيم وظيفة كبدك لم تعد إلى عاديّ ( أعراض المرض الكبديّ تتضمّن اصفرار الجلد و / أو شعور بالهرش الجسم بالكامل )
لديك مرض السّكّريّ بضرر الوعاء الدّمويّ
لديك مستويات دم عالية للكولسترول أو ترايجليسيريد ( موادّ دهنيّة )
أنت قد أو قد كان لدى سرطان الصدر أو الأعضاء التّناسليّة
أنت قد أو قد كان لدى ورم كبد خبيث أو حميد
لديك أيّ نزيف مهبليّ غامض
أنت حامل أو تعتقد أنّك قد تكون حاملاً
كان لديك حمل خارج الرّحم سابق
أنت مصابون بالحساسية من أيّ من مكوّنات ميكرولت
إن وجد لهذه الظّروف يظهر للمرة الأولى أثناء باستخدام ميكرولت, يتوقّف عن أخذه حالاً و يستشير دكتورك . في أثناء ذلك, الإجراءات المانعة للحمل غير الهرمونيّة للاستخدام .
أخبر دكتورك إذا :
إذا يُسْتَخْدَم ميكرولت في وجود أيّ من الظّروف محصورة إلى أسفل أو يظهرون للمرة الأولى أو يتكرّرون أو يسوءون أثناء العلاج, قد تحتاج لأن تُبْقَى تحت الملاحظة القريبة . يمكن أن يشرح دكتورك هذا إليك . ينبغي أن تخبر دكتورك إذا :

تدخّن
لديك سكّر
أنت سمين
لديك ضغط دم مرتفع
كان لدى أي شخص في عائلتك تجلّط, أزمة قلبيّة أو سكتة دماغيّة
كان لدى أي شخص في عائلتك سرطان الثّدي
لديك مرض كبديّ
تعاني من الصّداع النّصفيّ
تعاني من الصّرع
لديك أكياس متعلّقة بالمبيض
لديك أورام
أنت قد أو قد كان لدى تشلوسما ( بقع الصّبغ البنّيّة المصفرّة على الجلد, خصوصًا للوجه ), إذا لذا, تجنّب تعرّض كثير جدًّا للشّمس أو إشعاع فوق البنفسجيّ

ما آخر ينبغي أن تعرف
لا يحمي ميكرولت ضدّ الإصابة بالإيدز ( الإيدز ) أو أيّ مرض تناسليّ آخر .

في هذه النّشرة, عدّة أوضاع وُصِفَتْ أين ينبغي أن تتوقّف عن أخذ ميكرولت, أو حيث قد يُخَفَّض اعتماد ميكرولت . في مثل هذه الأوضاع لا ينبغي أن تمارس الجنس أو ينبغي أن تأخذ الاحتياطات المانعة للحمل غير الهرمونيّة الإضافيّة, على سبيل المثال, استخدم واقي ذكريّ أو مانع حمل آخر . لا تستخدم الإيقاع أو طرق الحرارة . يمكن أن تكون هذه الطّرق غير جديرة بالثّقة لأنّ ميكرولت يغيّر التّغييرات المعتادة في الحرارة و المخاط العنقيّ الذي يحدث أثناء الدّورة الخاصّة بالطّمث .

ميكرولت و تجلّط
التّجلّط هو تكوين جلطة دمويّة قد تسدّ وعاء دمويّ .
يحدث التّجلّط أحيانًا في العروق العميقة للأرجل ( تخثّر وريديّ عميق ) . إذا راحة الجلطة الدّمويّة هذه بعيدًا عن العروق حيث يُشْكَل, هو قد يصل و يسدّ شرايين الرّئات, يسبّب ما يسمّى بجلطة رئويّة . التّخثّر الوريديّ العميق هو حدث نادر . خطر الثرومبويمبوليزم الوعائيّ ( تخثّر وريديّ عميق, الجلطة الرّئويّة ) يبدو أن يكون أعلى قليلاً في مستخدمي مينيبيل من في الغير مستخدمون, لكنّ ليس كعالي كأثناء الحمل أو أثناء استخدام من ال( اتّحد ) قرص .
أيضًا يمكن أن تحدث الجلطات الدّمويّة جدًّا نادرًا في الأوعية الدّمويّة للقلب ( تسبيب أزمة قلبيّة ) أو المخّ ( تسبيب سكتة دماغيّة ) . جدًّا نادرًا, الجلطات الدّمويّة يمكن أن تحدث في الكبد, الأمعاء, الكلية أو العين .

أحيانًا جدًّا التّجلّط قد يسبّب الإعاقات الدّائمة الخطيرة أو قد حتّى يكون قاتل .

خطر الامتلاك أزمة قلبيّة أو سكتة دماغيّة تزيدان بينما (كما) تصبح أقدم . يزيد أيضًا التدخّن أكثر .

هو أيضًا بوجهٍ عامّ قُبِلَ أنّ الخطر لزيادات الثرومبويمبوليزم الوعائيّة بالعمر و الزّيادات المتزايدات إذا كنت سمينًا و إذا كان لديك أو أي شخص في عائلتك تجلّط في عمر مبكّر نسبيًّا . خطر ثرومبويمبوليزم يُزَاد أيضًا بعد وقت قليل من الولادة .
خطر الامتلاك تخثّر وريديّ عميق زِيدَ مؤقّتًا بسبب عمليّة أو تثبيت ( على سبيل المثال, عندما يكون لديك رجلك أو أرجل في الجبيرة أو جبائر ) . في النّساء اللاتي يستخدمن القرص ( مثل ميكرولت ) الخطر قد يكون حتّى أعلى . أخبر دكتورك أنّك تستخدم ميكرولت جيّدًا مقدّمًا لأيّ إدخال مستشفى متوقّع أو جراحة . قد يخبرك دكتورك أن تتوقّف عن أخذ ميكرولت عدّة أسابيع قبل الجراحة أو في وقت التثبيت . أيضًا سيخبرك دكتورك متى يمكن أن تبدأ في أخذ ميكرولت ثانية بعد أن عدت على أقدامك .

ميكرولت و السّرطان
النّتائج التّالية من القرص المشترك قد تظلّ حقيقيّةً أيضًا لمستخدمي ميكرولت, بالرّغم من أنّ الدّليل ليس كقويّ لمينيبيل بالمقارنة بالقرص . سرطان الثّدي قد شُخِّصَ قليلاً بشكل متزايد في النّساء اللاتي يستخدمن القرص من في النّساء لنفس العمر الّذي لا يستخدم القرص . هذه الزّيادة الطّفيفة في أعداد سرطان الثّدي تشخّص تدريجيًّا يختفي أثناء ال10 سنوات بعد إيقاف استعمال القرص . هو لا يُعْرَف سواء يُسَبَّب الاختلاف بالقرص . هو قد يكون أنّ النّساء فُحِصْنَ بشكل متزايد, حتّى لُوحِظَ سرطان الثّدي في وقت سابق .

في الحالات النّادرة, الحميدة, و نادرًا أكثر, أورام الكبد الخبيثة قد أُبْلِغَتْ في مستخدمي القرص . قد تؤدّي هذه الأورام إلى النّزيف الدّاخليّ . اتّصل بدكتورك فورًا إذا لديك ألم شديد في بطنك . سرطان العنق قد أُبْلِغَ أن يحدث بشكل متزايد في النّساء باستخدام القرص لفترة طويلة . هذه النّتيجة قد لا تُسَبَّب بالقرص لكنّ قد يكون متعلّق بالسّلوك الجنسيّ و العوامل الأخرى .

ميكرولت و الظّروف الأخرى
إذا تطوّرت ضغط الدّم المرتفع أثناء باستخدام ميكرولت, أنت قد تُخْبَر أن تتوقّف عن باستخدامه . إذا, في الحالات الغير عاديّة, حدث أثناء أخذ ميكرولت, الحمل هناك احتمال أعلى لحمل خارج الرّحم ( حمل يحدث خارج الرّحم ) بالمقارنة بالقرص المشترك . إذا جرّبت الألم الغامض في جزء بطنك السّفليّ معًا بنمط دورة غير منسّق ( لا نزيف شهريّ أو لا نزيف شهريّ متبوع بالنّزيف المستمرّ ), ينبغي أن تتّصل بدكتورك فورًا لأنّ حمل خارج الرّحم يجب أن يُعْتَبَر .
المسامّ المستمرّة المتعلّقة بالمبيض ( كثيرًا أشار إلى كأكياس عمليّة متعلّقة بالمبيض ) قد يحدث أثناء استخدام ميكرولت . معظم هذه المسامّ لا تُوَحَّد مع أيّ أعراض, بالرّغم من أنّ البعض قد يُصَاحَب بالألم الخاصّ بالحوض أو الجماع المؤلم . في هذه الحالة يخبر دكتورك . غالبًا, المسامّ الموسّعة تختفي عفويًّا أثناء 2 - 3 أشهر من الملاحظة .

ميكرولت و الأدوية الأخرى
قد توقف بعض الأدوية الشّفويّة ميكرولت عن العمل بشكل مناسب . هؤلاء يتضمّنون الأدوية المستخدمة لعلاج الصرع ( على سبيل المثال بريميدون, فينيتوين, المهدّئات ) و السّلّ ( على سبيل المثال ريفامبيسين ), و مضادّات حيويّة ( على سبيل المثال أمبيسيلين, تيتراسيكلينيز, جريسيوفلفين ) لبعض الأمراض المعدية الأخرى . دائمًا أخبر الدّكتور الذي يحدّد ميكرولت الذي/التي الأدوية التي بالفعل تستخدمها . أيضًا يخبر أيّ دكتور آخر أو طبيب الأسنان الذي يحدّد دواء آخر ( أو الصيدليّ الصّارف ) اللذان أنت تستخدم ميكرولت . يمكن أن يخبروك إذا احتجت لأخذ الاحتياطات الإضافيّة المانعة للحمل و إذا لذا, لإلى متى .

ميكرولت و الإرضاع
الموانع للحمل الهرمونيّة مثل ميكرولت لا تُرَشَّح كالطريقة المانعة للحمل للاختيار الأوّل أثناء الرّضاعة . لكنّ, ميكرولت يُعْتَبَر كثيرًا كالاختيار القادم . هناك يبدو للكون لا تأثيرات سلبيّة على النّموّ النّاشئ أو التّطوير إذا بُدِئَ ميكرولت ستّة أسابيع بعد الولادة . لا يبدو ميكرولت أن يؤثّر على كمّيّة أو جودة لبن الأمّ, لكن(مهما) جدًّا يمكن أن تُوجَد كمّيّات صغيرة الهرمون في لبن الأمّ .

ميكرولت و الحمل
ميكرولت لا يجب أن يُسْتَخْدَم من قبل النّساء الحاملات, أو الّذي يعتقد أنهم قد يكونون حوامل .

ميكرولت و قدرة سيقودان
ليس هناك لاحظ الآثار .

كيف يستخدم ميكرولت بشكل مناسب
الحماية المانعة للحمل المزوّدة من قبل ميكرولت مستمرّة .

الاحتياطات الإضافيّة المانعة للحمل تُطُلِّبَتْ فقط عندما تقلّل الظّروف الخاصّة ( على سبيل المثال فشل في أخذ قرصك في الوقت المعتاد ) اعتماد الاستعداد .

تذكّر أن ميكرولت قد حُدِّدَ لك شخصيًّا . لا تتقاسمه مع الآخرين .

متى و كيف يأخذ الأقراص
تحتوي علبة ميكرولت على 28 قرص هرمونيّ أبيض مستدير صغير . على العلبة كلّ قرص يُحْتَفَل بيوم الأسبوع الذي عليه هو سيُؤْخَذ . خذ قرصك في نفس الوقت كلّ يوم, ببعض الماء إذا لزم الأمر . تابع اتّجاه السّهام حتّى قد أُخِذَتْ كلّ الأقراص . ابدأ علبتك القادمة في اليوم التّالي جدًّا بينما (كما) يُؤْخَذ ميكرولت باستمرار بدون أيّ راحة .
دائمًا ينبغي أن تحاول الحفاظ على فترة لبالضّبط 24 ساعة بين الأقراص . هذه الفترة لا يجب أن تُتَجَاوَز بأكثر من 3 ساعات . على سبيل المثال, إذا اخترت 7 صباحًا كالوقت لأخذ أقراصك, ينبغي أن تحاول أن تأخذهم دائمًا في هذا الوقت . كلّما يكون هذا مستحيلاً, القرص يجب أن يُؤْخَذ ب10 صباحًا في الأخير جدًّا, وإلّا أنت قد لا تُحْمَى من المفهوم . أعظم اعتماد ممكن لميكرولت يمكن أن يُؤَكَّد فقط بالتصاق بعناية بقدر الإمكان إلى الفترات لمدّة 24 ساعة .

بدء علبة ميكرولت الأولى الخاصّة بك
عندما لم يُسْتَخْدَم أيّ مانع للحمل هرمونيّ في الشّهر الماضي
ابدأ في أخذ ميكرولت في يوم دورتك الأوّل, أي اليوم الأوّل للنزيف الخاصّ بالطّمث .

عند التّغيّر من قرص موحّد
ينبغي أن تبدأ في أخذ ميكرولت فورًا على يوم بعد القرص الهرمونيّ الأخير من علبة قرصك الحاضرة ( هذا لا يقصد أيّ راحة خالية من القرص ) .
عند التّغيّر من قرص بروجيستوجين-أونلي آخر ( مينيبيل )
عند التّحوّل من مينيبيل آخر, قد تبدأ بميكرولت في أيّ يوم, بدون توقّف بين الأقراص . إذا كنت غير متأكّدًا من نوع القرص الذي قد استخدمته, اتّصل بدكتورك أو الصّيدليّ .

عند التّغيّر من قابل للحقن أو يغرس
إذا قد استخدمت عضو مزروع بروجيستوجين-أونلي أو حقنًا لمنع الحمل, قد تتحوّل من عضو مزروع في يوم إزالته أو من قابل للحقن عندما الحقن التّالي سيكون متوقّع . في كلتا الحالتين ينبغي أن تستخدم مانع حمل لأوّل 7 أيّام من القرص يأخذ .

بعد الولادة طفل
إذا ترضع, من فضلك اقرأ القسم على ميكرولت و الرّضاعة الطّبيعيّة .
إذا لا ترضع, ينبغي أن تبدأ في الأسبوع الرّابع بعد الولادة عند البدء فيما بعد, قد تنتظر حيضك الأوّل إمّا أو قد تبدأ حالاً زوّد استخدمت مانع حمل لأوّل 7 أيّام من القرص يأخذ . لكنّ, إذا كان لديك الجماع بالفعل, احتمال الحمل يجب أن يُسْتَبْعَد قبل بدء ميكرولت .

بعد إجهاض أو إجهاض
قد تبدأ فورًا .

الظّروف الخاصّة
يصف الأتباع الظّروف الخاصّة التي يمكن أن تغيّر الطّريقة الّتي بها الذي تأخذه ميكرولت . في كلّ الأوضاع حيث يُقَلَّل اعتماد ميكرولت ( مثل أقراص مفقودة ), الاحتياطات الإضافيّة المانعة للحمل تطلّب اتّباع النّصيحة المعطاة إلى أسفل . هذه النّصيحة يجب أن تُتْبَع في الأوضاع أيضًا حيث قد توقف الأدوية الأخرى ميكرولت عن العمل بشكل مناسب و في حالة التّقيّؤ أو الإسهال بعد أخذ ميكرولت .

إذا نسيت أخذ أقراصك

إذا نسيت أخذ أقراصك في الوقت المعتاد, اتّباع التّوجيهات إلى أسفل . هذا يُسَمَّى كثيرًا حكم ال7 أيّام .

إذا مستوي قرص واحد يُؤْخَذ متأخّرًا ( أي هو أكثر من 27 ساعةً منذ أُخِذَ القرص الأخير ), الحماية ضد منع الحمل قد تُفْسَد . ينبغي أن تأخذ القرص المخطأ الماضي بمجرد أن تتذكّر, حتّى إذا عنى هذا أخذ قرصين في نفس الوقت . ثمّ استمرّ في التّمهّل أقراص في معتاد . بالإضافة لذلك, مانع حمل يجب أن يُسْتَخْدَم لمدّة الأيّام ال7 القادمة . إذا حدث الجماع في الأيّام ال7 السّابقة, احتمال حمل يجب أن يُعْتَبَر و ينبغي أن تتّصل بدكتورك . أقراص أكثر التي تفوّتها, الأعلى خطر حمل .

نمط النّزيف الخاصّ بالطّمث مع ميكرولت

النّزيف الخاصّ بالطّمث
يحدث النّزيف الخاصّ بالطّمث في الفترات العاديّة و للمدّة العاديّة و شدّة غالبيّة الحالات . مهما, كلاهما قصر و أطال الاستراحات لُوحِظَ . تحدث التّغييرات بشكل رئيسيّ أثناء أوّل أشهر قليلة المفيدة, لكنّ بمواصلة المعاملة نمط الدّورة يميل إلى الاستقرار, و غالبًا نمط فرديّ منشأ . أبق سجلّ نزيف على النّتيجة محتوى في كلّ علبة .
الإجراء في حالة نزيف خلال الشهر
قد يحدث نزيف إنترمينستريول لتنويع الشّدّة, خصوصًا أثناء الأشهر القليلة الأولى . عادة, ميكرولت لا يحتاج لأن يُسْحَب في مثل هذه الحالات لكنّك ينبغي أن تخبر دكتورك على أيّ حال لأنه قد يكون ضروريّ أن يستبعد الأسباب المحتملة الأخرى .
غياب نزيف الانسحابwithdrawal bleeding

قد يحدث أنّ نزيفك الشّهريّ لا يحدث, غالبًا فقط للواحد أو حيضين . في نزيف حالات نادر قد يفشل في الحدوث لفترات الوقت الطّويلة . إذا لا نزيف خاصّ بالطّمث قد حدث خلال 6 أسابيع بعد النزيف الخاصّ بالطّمث الأخير, تحتاج للاتّصال بدكتورك ليُسْتَبْعَد احتمال الحمل قبل الاستمرار إلى العلبة التّالية لميكرولت .

الجرعة الزائدة :
لم يكن هناك تقارير للآثار الضّارية الخطيرة من أخذ أقراص ميكرولت كثيرة جدًّا يومًا ما . إذا قد أخذت عدّة أقراص في المرّة, قد يكون لديك الغثيان, التّقيّؤ أو النّزيف المهبليّ . إذا اكتشفت أن طفلاً قد أخذ ميكرولت, يطلب من دكتورك النّصيحة .

عند باستخدام ميكرولت
أخبر دكتورك فورًا إذا :
ينبغي أن توقف المعاملة و ترى دكتورك فورًا إذا حصلت على جلطة دمويّة بينما تأخذ ميكرولت . إشارات التّحذير للتّرقّب ل:

كحّة غريبة
الألم الشّديد في الصّدر الذي قد يصل إلى الذّراع الأيسر
انقطاع النّفس
أيّ الصّداع الطّويل أو الشّديد و الغريب أو نوبة صداع نصفيّ
الخسارة الجزئيّة أو الكاملة للرّؤية, أو الرّؤية المزدوجة
التّهتهة أو إعاقة الخطاب
التّغييرات المفاجئة إلى سمعك, حاسّة الشّمّ أو المذاق
الدّوار أو غيبوبة عن الوعي
الضّعف أو التّخدّر في أيّ جزء من جسمك
الألم الشّديد في بطنك
الألم الشّديد أو ورم في إمّا لأرجلك

أخبر دكتورك إذا :
اتّصل بدكتورك بأسرع ما يمكن إذا :

تلاحظ أيّ تغييرات في صحّتك, بخاصّة تتضمّن أيّ من البنود المذكورة في هذه النّشرة, لا تصرف نظر عن البنود المتعلّقة بعائلتك
تتحسّس ورمًا في صدرك
أنت ستستخدم الأدوية الأخرى
أنت ستُشَلّ حركة أو ليحصل على جراحة ( يستشير دكتورك على الأقلّ أربعة أسابيع مقدّمًا )
لديك نزيف مهبليّ كثير و غريب
تفوّت فترتك خلال 6 أسابيع بعد النزيف الخاصّ بالطّمث الأخير أو يشكّ أنّك حاملاً ( لا يبدأ العلبة القادمة حتّى أخبر من قبل دكتورك ) .
تجرّب الألم الغامض في جزء بطنك السّفليّ معًا بنمط دورة غير منسّق ( لا نزيف شهريّ أو لا نزيف شهريّ متبوع بالنّزيف المستمرّ ) . ينبغي أن تتّصل بدكتورك فورًا لأنّ حمل خارج الرّحم يجب أن يُعْتَبَر .

الكشف المنتظمة
عندما تستخدم ميكرولت, دكتورك سيخبرك أن تعود للكشف المنتظمة . بصفة عامّة, يجب أن يكون لديك كشف كلّ سنة .

الآثار الجانبيّة
أخبر دكتورك إذا لاحظت أيّ أثر غير مرغوب, بخاصّة إذا شديد أو مستمرّ, أو إذا هناك تغيير في صحّتك التي تعتقد أنّها قد تُسَبَّب من قبل ميكرولت .

آثار الجانب الخطير
اختلطت ردود الفعل الخطيرة باستعمال الموانع للحمل الفمي مثل ميكرولت, بالإضافة إلى الأعراض المتعلّقة, يُوصَف في القسم قبل أن تستخدم ميكرولت . من فضلك اقرأ هذا القسم بعناية و استشر دكتورك أين يستولي .

الآثار الجانبيّة الممكنة الأخرى
الأتباع قد أُبْلِغَ في مستخدمي مينيبيل مثل ميكرولت, بالرّغم من أنهم قد لا يُسَبَّبُوا من قبل مينيبيل . هذه الآثار الغير مرغوبة التي تحدث في الأشهر القليلة الأولى التي أنت تستخدم ميكرولت ستقلّ ربّما بالوقت .

الإزعاج الخاصّة بالطّمث ( متكرّر و / أو النّزيف الشّاذّ أو لا نزيف )
حنان الصّدر
الصّداع
الدّوار
التّغييرات في المدخل الجنسيّ, الأمزجة الحزينة
تعصّب العدسة اللّاصقة
الغثيان أو التّقيّؤ
التّغييرات في الإفراز المهبليّ
ردود فعل الجلد المختلف ( متضمّنًا حبّ الشّباب أو نموّ الشّعر )
التّغييرات في وزن جسم
ردود فعل الحساسية المفرطة
التّخزين
لا تستخدم بعد أن صرّح تاريخ انتهاء المفعول على الرّزمة .
خزّن كلّ المخدّرات بشكل مناسب و أبقهم بعيد عن متناول للأطفال .

يحتوي حبوب ميكرولت :
الموادّ النّشيطة ( لكلّ قرص )
ليفونورجيسترل levonorgestrel( 0.03mg )
الموادّ الأخرى
مونوهيدريت سكّر اللّبن, نشا الذّرة, بوليفيدون 25 000, التلك, إستارات المغنيسيومmagnesium stearate, السكروز, بوليفيدون 700 000, ماكروجولmacrogol 6000, عجّل كربونات الكالسيوم, شمع مونتانجليكول
...كما هو موضح لك من شرحي ونقلي عن الدوائين يعتبر الامن والاحسن في فترة الرضاعة سيرازت Cerazette وانا انصحك به طبعا بعد استنشارة الطبيبة اولا واخيرا ............


سلسبيل77 غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 20-02-2005, 12:12   9
فيض المحبة
عضوة نادرة
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ فيض المحبة
التسجيل 03-03-2004
البلد : بلاد الحرمين
المشاركات 800

شكرا للأخوات
وجزاك الله كل خير أختي سلسبيل على المعلومات والشرح
وبالفعل طبيبتي رجحت لي أن الأفضل Cerazette لكني أحببت أخذ أكثر من رأي فشكرا وجزاك الله خيرا


فيض المحبة غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 20-02-2005, 17:19   10
دمعة طفل
عضوة فعالة
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ دمعة طفل
التسجيل 23-11-2003
البلد : في بيتنا
المشاركات 395

انا استعملت سيزارت
بس سببت لي نزيف والله مو خفيف
وتعبت معاه نفسيا
فماانصحك فيها
انا الان ركبت لوولب وماشيه عليه الحمد لله


اللهم اغفر لي ولوالدي وابنائي ولجميع المسلمين واجمعنا بهم في الجنات والنعيم

متى تتلاقا ارواحنا؟

دعووااااااتكم فانا في حاجة لها
دمعة طفل غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع البحث في هذا الموضوع
البحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة عرض الموضوع

الإنتقال السريع


الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش .
الوقت الان » 08:48.

مواقع عالم حواء | للإعلانات
جميع الحقـــوق محفــوظة لشبكـة مـــواقــــع عــالم حــواء1998
تلفون 0096612410808 - فاكس: 012417400 - الصندوق البريدي: 85571 , الرياض 11612
[الصفحة الرئيسية] [المنتديات] [دليل الطبخ العربي] [البيت] [طفلي] [جمالك] [وقاء] [الفتاوى الجامعة] [رحالة] [اسماء المواليد] [المرشد النسائي]


ترقية وتطوير » تحميل دوت كوم
Powered by: vBulletin Version 3.7.1
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd