كيف تتعاملين مع عيوب زوجك وتكسبينها ؟ - ارشيف منتديات عالم حواء
ارشيف منتديات عالم حواءارشيف منتديات عالم حواء

العودة   ارشيف منتديات عالم حواء > القسم العام > الحياة الأسرية
المنتدى البحث المشاركات الجديدة التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع البحث في هذا الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 18-02-2005, 12:20   1
النفسانية ميمو
عضوة جديدة
التسجيل 28-01-2005
البلد : جدة
المشاركات 6

بسم الله الرحمن الرحيم


سأكتب بموضوع يثير حنق الكثيرين منا بل أيضاً نتعامل مع عيوب أزواجنا بشكل خاطئ مما يكسبنا الكثير من المشاكل التي نحن في غنى عنها . .
وسنتعلم كيف نكسب هذه العيوب لجانبنا ولصالحنا ، ولكن أولاً نحتاج لـ :
- الصبر .
- عدم التسرع في رؤية النتيجة .
- وأهم شيء لايشعر زوجك بأنك تحاولن تغيير سلوكه .


وسأذكر لك قاعدة مهمة تفيدك في تربية طفلك ومن حولك من الناس ذوي الأخلاق المعدومة الذين يكونون في محيط العائلة أو الأصحاب أن السلوك مهما كان الإنسان معتادا عليه يتغير للأحسن والأسوء لا تقولي لاخلاص رفعت يدي هادا الشخص مايتغير أبدا ، خطأ هذه المقولة تماما وفي يديك هذا التغيير . .

1. زوجي غير عاطفي أو رومانسي :
وهذه من أكثر ما سمعته.
لنرى مع بعضنا أبعاد هذه المشكلة، هل عائلته هكذا ؟ يعني أمه هل تناديهم ياولد- تعال-جيب-دون كلمة حلوة مثلا حبيبي هلا تأتي عندي أريدك أو مثلا تدلعه ياحسون يا عبودي الغذاء .. هل فهمتي قصدي الآن إذا كانت كذلك فطباعه من داخلها نشأت وترعرعت على جفاف المشاعر بل ترين هذا مع تعامله مع الأطفال كما تربى ..
عالفور تذكري المثل ( فاقد الشيء لايعطيه) وهنا يأتي دورك فلا بد من اتباعك لخطوات كيفية تعاملك معه .
- فعندما يخرج أو يدخل إياك أن تتركيه لوحده بل رافقيه إلى باب المنزل وأهم شيء القبلة والحضن فلا تتركيه دونها مع كلمة" حبيبي لاتتأخر أستناك، حتوحشني ياقلبي "مع ابتسامة رائعة منك.
-عندما يأتي من عمل أو مشوار "هلاهلا نوّر البيت ياعمري أهلا وسهلا بِنُور البيت" . . عندما يشتري لوازم البيت أشياء للأطفال من أدوات المدرسة قولي له" ياعمري والله تعبناك معانا، الله لايحرمنا منك ولا من دخلتك علينا يا قلبي" هنا تشجعيه على شراء ما تحتاجونه أنت وأطفالك من غير تذمر ولا كم كلمة تصد النفس.
- لا تناديه أبو فهد أو بأسمه فالكل ينادونه هكذا، بل دوما حبيبي أو دلعي اسمه تكونين بلا شك لك حضور مميز عنده.
المهم هنا الأحضان والقبلات والكلام الحلو إلي ما سمعه من والدته ، كل هادا مع التكرار شهر وراء شهر سيتغير حتى ولم يشاء لأن الانسان نفس ومشاعر مهما كان قاسي وحبة حبة تزيد المحبة .
البعد الثاني هل مات أبوه أو أمه في الصغر؟ وهو تبنى العائلة؟ هنا يوجد الحرمان في داخله بشكل كبير وماعليك سوى إغداق الحنان عليه بشكل كبير ومعاملته معاملة الأطفال حتى يشعر بأنك والديه وكل عالمه أنت . . فعندم الاستحمام عليك بدعك جسده والجلوس معه في الحمام وجلب ملابسه، أم عند النوم فضعي رأسه على صدرك أو حضنك والعبي بشعره وقبلي رأسه فقط حتى ينام، واخرجي معه دائما فهو سيسعد بك وامسكي يده، ألبسيه الغترة أو الجاكيت واربطي رباط الحذاء، صدقا سيبكي لو ابتعدت عنه أو حصل لك مكروه .


2) زوجي عنيد جدا :
هنا يوجد مرادف لكلمة عنيد مرادف واحد لاغير هو الدلع.
نعم فالعنيد لا شيء يمشي معه غير الدلع لا العناد من جهتك والتصلب برأيك هذا خطأ كبير، مثلا اليوم موعد زيارتك لأهلك أو صديقتك لكنه أصر على ذهابك معه لأهله، هنا تغضبين وتتفوهي بالغضب اللذي بداخلك" لاتتعبي نفسك بالصراخ والكلام لأنه كما تعلمين سمشي كلامه ورجلك فوق راسك" بل اقلبي الموقف لصالحك " ليه يا عمري في حاجة اليوم عندهم، إنت عارف إنه أهلي ينتظرون مجيجئي بس عشان خاطرك حسوي إلي تبغى" . . مثل آخر غضب منك لأنك لم تطبخي أو تكوي الغترة جيدا اتركيه حتى ينتهي من كلامه وابقي صامته حتى يخرج بعدها بفتره وجيزه اتصلي عل جواله وقولي له حبيبي لسه زعلان الدنيا كلها تزعل ولا حبيب قلبي يزعل وتبرري ليش ما طبخت وكويت وكملي قولك بأنك محضرة عشا يجنن لاتتأخر عشان أو اليوم عاملة مفاجأة لك ممكن تسوي جلسة رومانسية في غرفة النوم صدقاً يوما بعد يوم ستغير ويسير زي الخاتم في إصبعك .


3) زوجي كذاب ولسانه طويل ومعاملته سيئة :انظري لنفسك أولا هل أنت لسانك طويل أيضا؟ لاتحترمي زوجك؟ تصرخي عليه أمام أولادكم يطلب منك طلب لا تؤديه بل ترفضيه بكل بجاحة؟
هنا يكون اللوم عليك فحاولحي عكس طباعك الحسنة على زوجك مث المرآة بالضبط كما تعكس صورتك إذا حسنتي منظرك وزينتيه ترين نفسك جميلة أما إذا كنت مهملة ومبهدلة ستكون صورتك بشعة وهكذا إن تكرار المعاملة الحسنة منك تصد المعاملة السيئة من زوجك ومع الوقت تترسخ له معاملتك وتقل .
فعندما يسبك يا هبلة أو الله ياخدك أو انت عمية ماتشوفي " ليه حياتي كده تقول أنا غلطت في شي" طبعا حيتكلم ما يسكت لمن يخلص قومي واشغله نفسك بأي شي المهم ماتردي عليه . .
طبعا في الليل وقبل وقت النوم ألبس قميص حلو واتزيني وحطي العشا في غرفة النوم وخففي الإضاءة وبعد العشا في السرير احضنيه وقولي له أنا جدا مبسوطة إنك زوجي وأنا فخورة بيك ولو دارت الدنيا ما حلاقي أحسن ولا أفضل منك وخيرك علينا من تحتنا لفوقنا " يعني أنفخي شوية وكبري راسه " وأنا أحبك وما في أحد في الدنيا حبيتو زيك. . طبعا في نفسه يقول تبغا شي هادي الحرمة مني وبعدين تقوليلو تصبح على خير وطفي النوم وإنتي في حضنه وقتها يمر عليه شريط معاملته السيئة لك لمن سبك ولا أهانك ولا صرخ فيك صدقيني ما حينام غير وباله كتغير عليك ولو شوية ما تعرفي إنه الكلمة الطيبة تخرج الحية من جحرها .

طبعا في مشاكل تانية ومنها ثانوية تكون وبعدين تكون سبب لطلاق وفي مشاكل تافهة إحنا نخترعها بس أنا كتبت هذه العيوب لأنها من مسببات الطلاق طبعا في غيرها بس مايمديني الوقت لأحصرها نظرا لعملي ودراستي ومشاغل بيتي بس إذا في عيوب أخرى ممكن تتوضح وسأكتب فيها ***** الله .


الحب في حياتي أكيد بس ليه ياعمري تخليه أبعد من البعيد
النفسانية ميمو غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 18-02-2005, 12:36   2
القطه المغمضه
عضوة نشيطة
التسجيل 14-04-2004
المشاركات 183


مشكوووووووووووووووووره


القطه المغمضه غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 18-02-2005, 12:51   3
لا للكابة
محررة برونزية في عالم حواء
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ لا للكابة
التسجيل 28-01-2005
المشاركات 2,740



لا للكابة غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 18-02-2005, 13:21   4
خـــوووولـــه
محررة في عالم حواء
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ خـــوووولـــه
التسجيل 14-01-2004
البلد : بلاد الحرمين
المشاركات 1,810

الله يعطيك العافيه


خـــوووولـــه غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 18-02-2005, 13:29   5
فديت بناتي
محررة برونزية في عالم حواء
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ فديت بناتي
التسجيل 24-09-2004
البلد : قطريه وكلي فخر
المشاركات 2,679

مشكوره وكلامج درر
وصح 100%
الرجاجيل اصلا ينقص عليهم بالكلام الحلو ولاسلوب المميز خخخخخخخخخخ


فديت بناتي غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 18-02-2005, 13:30   6
babylove
محررة في عالم حواء
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ babylove
التسجيل 10-05-2004
البلد : مافيه اطهر ولا اصدق من حب الاطفاااااااال
المشاركات 1,772

جعله الله في ميزان حسناتك يا النفسانيه ميمو
اسلوبك روعه وباين عليك فاهمه مزبوط الاسباب والحلول الله يوفقك
بغيت رايك في مشكلة زوج اختي الله يهديه ويسخره لها
هذا الرجل اللي ما يخلي لزوجته قدروقيمه عند اهله ولا يهتم فيها وقت المرض ولا حتى يعاتبهم اذا طنشوها وما زاروها في مرضهاوما عزوها عند وفاة بعض الاقارب الله يرحمهم مع ان ما بينهم شي واضح لكن الظاهر انها الغيره الله يعينها ان شاء الله. وزوجها ما يهديها ولا يشتري لها رضوه حتى لو ضربها وفوق كل هذا يبغى راتبها واذا رفضت يختلق انواع الزعل والمشاكل
اللي متعبها بعد هذا وذاك انه دايما يحلف انه يحبها وما يقدر يستغني عنها مع ان تصرفاته تشهد بعكس ذلك
فما رايك الان؟؟؟


babylove غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع البحث في هذا الموضوع
البحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة عرض الموضوع

الإنتقال السريع


الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش .
الوقت الان » 02:18.

مواقع عالم حواء | اعلن معنا
جميع الحقـــوق محفــوظة لشبكـة مـــواقــــع عــالم حــواء

[الصفحة الرئيسية] [المنتديات] [الفتاوى الجامعة]


Powered by: vBulletin Version 3.7.1
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd