تفاصيل مهمة عن زيت الحشيش - ارشيف منتديات عالم حواء
ارشيف منتديات عالم حواءارشيف منتديات عالم حواء

العودة   ارشيف منتديات عالم حواء > القسم العام > الجمال والأناقة > ركن العناية بالشعر
المنتدى البحث المشاركات الجديدة التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع البحث في هذا الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 17-02-2005, 14:50   1
زهرة أبوظبي
عضوة نشيطة
التسجيل 24-06-2003
البلد : الإمارات, أبوظبي
المشاركات 127

كثر الجدال عن منتج ادعى أنه يساهم في تطويل الشعر و كثافته و نعومته وهو زيت الحشيش.. الكثيرات اعتقدن أن زيت الحشيش ماهو إلا منتج يتضمن عدة من الزيوت العادية المتداولة بين النساء و لكن البعض الآخر أكد إنه عبارة عن زيت مستخرج من ماده مخدره و هذا ماسو ف أوضحه .. فسؤال هو هل زيت الحشيش عبارة عن زيوت طبيعة مختلطة أم هو زيت مستخرج من نبات مخدر.. الكثر أيضا وضعوا داخل دوامه من الأسامي الزيوت المشابهة كـ زيت الحشيشة الخضراء , زيت الحشيشة و غيرها من المسميات التي جعلت النساء تائهات أي منهم هو الأصلي. الكثير من النساء وضعوا تجاربهم منها كانت بالفشل و منهم بالنجاح... وهذا نتيجه إستخدام كل واحده زيت مختلف و تعتقد بأنه هو الأصلي ... فما هي الحقيقة ...

بعد بحث عميق عن هذا الزيت و تفاصيله وجدت أن هذا الزيت مستخرج من نبات يدعى القنب وهو نبات مخدر .. في هذا الموضوع سوف أوضح ما هو القنب المستخرج منه الزيت (الأصلي) , أحكامه و غيرها من المواضيع المتعلقة به مع ذكر المصدر المتخذ منه.


" نبات القنب (Hemp)المسمى (Cannabis Sativa) نبات بري ينمو تلقائياً أو يزرع , ويتراوح طول شجيرته بين متر واحد و مترين و نصف , تبعاً لجودة الأرض , و هطول الأمطار , و أوراقه طويلة و خفيفة و مشرشرة تتجمع على شكل مروحة و متبادلة على الساق , أما أزهاره فهي وحيدة الجنس – بمعنى أن هناك شجيرات ذكرية و أخرى أنثوية – صغيرة الحجم منتظمة , ذات غلاف زهري أخضر اللون.



وزهر النبات المؤنث هو الذي يحتوي على البذور و ينتج في الوقت نفسه مادة راتنجية تمتاز عن سائر النبات باحتوائها على اكبر نسبة من المخدر (Cannabinol , Tetrahydrocannabinol-THC-) , أما الشجيرات الذكرية فتزهر ولكنها تحتوي على بذور و لا تنتج المادة الراتنجية كالأنثى وتحتوي أجزاؤها على نسبة ضئيلة من المادة المخدرة.



و يتم إستخراج الحشيش بضغط المادة الراتنجية في نبات القنب , و هناك طرق عدة لحصاد هذه المادة الراتنجية منها : ضرب النبات الجاف على الحائط في غرفة مغلقة , ثم جمع المسحوق من على الحائط و الأرض و السقف و من أجسام العاملين. و عادة ما يكون الحشيش النقي بني قاتم , و يليه في النقاء الحشيش ذو اللون البني المائل إلى الإخضرار , أو المائل إلى اللون الرمادي.



أما الحشيش السائل أو زيت الحشيش فهو مادة لزجة لونها أخضر قاتم , و لا تذوب في الماء. و يتم إنتاجها عن طريق إذابة الحشيش في محلول كحول , ثم يسخن المحلول إلى درجة التبخر , ثم يكثف بعد ذلك للحصول على السائل.



و للحشيش أسماء كثيرة و ذلك تبعاً للمنطقة التي يزرع أو يستهلك فيها و من أشهر أسمائه :
1. البَنج ( بفتح الباء ) : وهي كلمة هندية تعني الغبار أو غبار الطلع , و هي المادة المستخرجة من الأوراق و الأزهار مع السيقان المزهرة. و يعرف في السودان باسم بانجو (بنقو)
2. الجانجا : و هي المادة الراتنجية المستخرجة من الأوراق الصغيرة و الأزهار فقط , و يسمى أيضاً شاراس في مناطق الشرق الأقصى.
3. الماريوانا : وهو يشمل الزهرات مع الأوراق و السيقان , و هذا الاسم شائع في الولايات المتحدة و البلاد الغربية.
4. الحشيش : شائع في مصر و سوريا و لبنان.
5. الكيف : اسم منتشر في المغرب و الجزائر.
6. التكروروي : اسم مشتهر في تونس نسبة إلى بلاد تكرور.
7. الجنزفوري : في الخليج
8. الحقبك : في تركيا
9. الدقة (Dagga) : في أستراليا
10. الجريفا (Grifa): في المكسيك "

المصدر: http://makatoxicology.tripod.com/hashish.htm

و في مصدر آخر ذكر أن

" هناك صورة أخرى من صور تداول الحشيش وهو "زيت الحشيش" الذي يتخذ هيئة سائلة لمادة لزجة بنية اللون غير قابلة للذوبان في الماء وهو سائل بالغ التأثير؛ لاحتوائه على نسبة عالية من المواد الفعالة من الحشيش، ويتم استخلاص هذا الزيت من نبات القنب بالمذيبات العضوية التي تتبخر بعد ذلك ليتبقى هذه المواد الفعالة مركزة فيه، وتُعَدُّ أفغانستان أكبر مناطق إنتاج زيت الحشيش."

المصدر:
http://www.islam********net/iol-arabi...21/scince1.asp

وفي مصدر إسلام أون لاين ذكرت سبب منع هذا المنتج حيث ذكر أن
"فليس كما ذكر منع زيت الحشيش لاضراره و لكن للاسباب التالية
وافق صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية على توصيات اللجنة المشكلة لدراسة محلات العطارة التي تقوم بتركيب زيوت واعشاب داخل عبوات مغلقة كتب عليها عبارة (زيت الحشيش الباكستاني) ومن اهم التوصيات منع استيراد او انتاج وبيع الزيوت المسماة بزيت الحشيش والزيوت التي تحمل مسميات مشابهة له لما لهذا الامر من تضليل واستغلال المستهلكين وتوصلت اللجنة المشكلة لدراسة محلات العطارة الى عدم السماح باستيراد اي زيت او مستحضر الا بعد الحصول على ترخيص من وزارة الصحة بالاضافة الى ضرورة توضيح مكونات كل زيت او مستحضر. وطالبت اللجنة مصانع التغليف والمطابع بعدم طباعة اي ملصقات ورقية او عبوات للزيوت او المستحضرات المتعلقة بالصحة العامة الا بعد الحصول على اذن الجهات المختصة.
من جانب آخر كشف مسؤول في وزارة الصحة للطب البديل عن تجاوزات في محلات العطارة في مختلف مناطق المملكة موضحا ان الوزارة تتعامل مع المنتجات العشبية والمستحضرات الصحية والمكملات الغذائية في شكلها الصيدلاني المقبول مؤكدا انها عندما يتم تسجيلها وترخيصها تباع في الصيدليات فقط مع نشرة توعوية حول طريقة الاستخدام والمحاذير الطبية. يذكر ان محلات العطارة شهدت مخالفات عديدة وتلاعبا من قبل البائعين حيث ذكر احد المستهلكين ان المحلات تحتاج الى تنظيم من قبل الجهات المسؤولة موضحين ان هناك تجاوزات عديدة تشهدها الاسواق في الآونة الاخيرة."

المصدر: http://www.alyaum.com/issue/page.php?IN=11362&P=14

و هناك موضوع آخر بعنوان " وقف استيراد "زيت الحشيش" لأسباب أمنية"

"منعت وزارة التجارة والصناعة استيراد زيت الحشيش الأخضر، المستخدم في تطويل وتكثيف وتكبير ومنع تساقط الشعر.
وابلغت الوزارة مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية بالقرارلتعميمه على الشركات والمؤسسات والتجار محذرة من محاولة ادخاله الى البلاد.
وعزت وزارة التجارة والصناعة سبب المنع الى استغلال البعض لمثل هذه المنتجات في جلب مواد مخدرة الى اسواق المملكة.
وأوضحت ل"الرياض" رئيسة قسم النباتية والبحوث في المختبر المركزي للأدوية والأغذية بوزارة الصحة الصيدلانية هيا الجوهر ان الزيت المباع في الأسواق المحلية تحت مسمى زيت الحشيش هو نوع من الغش والتدليس على عقول الناس واستغلال ما عرف عن زيت بذرة الحشيش من فوائد بالنسبة للجلد والشعر وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين (25-30%) مشيرة الى ان المختبر المركزي للأدوية والأغذية قام بتحليل عينات من هذا الزيت وثبت خلوه من اي اثر لفوائد وبروتينات.
وكانت ادارة مكافحة المخدرات قد اعترضت في وقت سابق على مسمى المنتج "زيت الحشيش" والذي يباع في السوق المحلي.
كما ان مصادر طبية قد طالبت فور بروز المشكلة بعدم السماح بتسويق منتجات تحمل اسماء مشبوهة كزيت الحشيش مثلاً، خوفاً من استغلال الناس بطريقة غير مباشرة.

المصدر:
http://www.alriyadh.com/Contents/17-...oNews_7694.php

أحكامه

"(17) السؤال/ما حكم استخدام زيت الحشيش الذي يبيعه العطارين لتطويل الشعر؟
الجواب/زيت الحشيش إن كان من الحشيش المسكر بالفعل فهو نجس عند الجمهور، فلا ينبغي أن يستعمل، وقد أمرنا باجتناب النجاسات إلا في حال ضرورة، والضرورة تقدر بقدَرها وإن كان مجرد اسم فالاسم لا يضر فيجوز استعماله ما دام نافعاً ولا يترتب عليه أي مفسدة. والله أعلم"

المصدر: http://www.deen.ws/ftwa/ftao---%20alkder.htm

حكم اخر لزيت الحشيش

" فإن جمهور العلماء على نجاسة الخمر .
وقد رجح شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله – عدم نجاسة الخمر ، وهو الذي تميل إليه النفس للأدلة التي ذكرها . هذا أولاً .

ثانيا : ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه سُئل عن الخمر فنهى السائل أو كره أن يصنعها . فقال : إنما أصنعها للدواء ! فقال صلى الله عليه وسلم : إنه ليس بدواء ولكنه داء . رواه مسلم .
وقال الإمام البخاري : وقال الزهري : لا يحل شرب بول الناس لشدة تنزل ؛ لأنه رجس . قال الله تعالى : ( أحل لكم الطيبات ) وقال ابن مسعود : في السُّكر : إن الله لم يجعل شفاءكم فيما حرم عليكم .

فالذي يظهر أن زيت الحشيش يأخذ نفس الحكم ، فهو داء وليس بدواء

إلا إذا ثبت طبياً أنه ليس فيه ضرر .

ثالثاً : لا يجوز بيع ذلك الزيت .
ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : لعن الله اليهود ، حُرّمت عليهم الشحوم فباعوها ، وأكلوا أثمانـها ، وإن الله عز وجل إذا حرّم على قوم أكل شيء ، حرّم عليهم ثمنه .
قال ابن عبد البر - رحمه الله - : وأما قوله عليه الصلاة والسلام : إن الله إذا حرم أكل شيء حرم ثمنه . فإنما هو كلام خرج على شحوم الميتة التي حرم أكلها ولم يبح الانتفاع بشيء منها ، وكذلك الخمر ، والمعنى في ذلك أن الله تعالى إذا حرم أكل شيء ولم يبح الانتفاع به حرم ثمنه ، وأما ما أباح الانتفاع به فليس مما عنى بقوله : إن الله إذا حرم أكل شيء حرم ثمنه . بدليل إجماعهم على بيع الهر والسباع والفهود المتخذة للصيد والحمر الأهلية قالوا : وكل ما يجوز الانتفاع به يجوز بيعه . انتهى ."

المصدر :
http://saaid.net/Doat/assuhaim/fatwa/38.htm

وهنا وضعت بعض المعلومات عن المخدرات

"المخــــــــدرات

1. عـــام.
أ. المخدر هو أي مادة طبيعية أو صناعية تؤثر على الشخص عضويا أو نفسيا إذا تعاطاها، والمخدرات لها أشكال عديدة ويمكن تعاطيها بأكثر من طريقة ، فبعض المخدرات يمكن تعاطيها عن طريق الفم والبعض الآخر عن طريق الشم وأخرى بالحقن تحت الجلد أو في الوريد.
ب. ان المخدرات لا تشمل فقط تلك المواد التي تؤثر على الفرد فتجعله خاملا وكسولا دائما بل تتضمن جميع المواد المنشطة والمسهرة مثل الكافين والتي توجد كمية منها في القهوة والشاي ويكمن خطر المخدرات في تعود الفرد عليها سواء جسمانيا مثل المورفين أو نفسيا مثل الحشيش وفي هذه الحالة (حالة الإدمان) يصبح الخطر دائما ، أما الخطر المؤقت والذي لايقل خطورة عن الخطر الدائم فيكمن في الأعراض الفورية التي تظهر على متعاطي المخدر ولكنها تشمل بشكل عام الإحباط والهلوسة، وعدم تقدير المواقف وعدم احترام القيم الأخلاقية والتصرف العشوائي.
ج. تختلف نسبة مقاومة الإدمان من فرد إلى آخر حسب شخصيته بالنسبة للإدمان النفسي وحسب حالته الجسمانية بالنسبة للإدمان العضوي ، والإدمان النفسي ينتشر عادة بين الأشخاص ذوي الشعور بالنقص أو الخجل أو سواه من الأعراض النفسية أما الإدمان العضوي فيختلف حسب حالة الفرد الجسمانية وتركيبه الكيمائي وهذا يعني أن بعض الأشخاص لديهم القابلية للإدمان في فترة زمنية قصيرة وبتعاطي كميات قليلة من المخدر.
أنواع المخدرات[/ تنقسم المخدرات إلى نوعين رئيسيين النوع الأول مخدرات طبيعية وهي عبارة عن مخدرات يتم تحضيرها من النبات والنوع الثاني مخدرات كيمائية وهي عبارة عن مخدرات يتم تحضيرها كيمائيا في المعامل ، اما أشكال المخدرات فهي متعددة منها مايصدر بشكل تبغ ومنها ماهو على هيئة حبوب بأشكال وألوان مختلفة ومنها المساحيق وهناك أيضا مخدرات أخرى صنعت في الأصل للعلاج وتخفيف الآلام ولكن أسيء استخدامها .
أ. أنواع المخدرات الطبيعية. تنقسم المخدرات الطبيعية شكل (1) إلى الأنواع التالية:
(1) القنب الهندي. (CANNABIS SATIVA) وهو نبات صلب ذو ورق اخضر مسنن ينبت في أي مكان ولكن يلزمه حرارة لكي تصبح المادة المخدرة الموجودة في أطراف الورقة فعالة ، والقنب الهندي هو الاسم العلمي لنبات معروف بأسماء عديدة جدا في العالـم مثـل ماريوانا فـي الأمريكيتين والكيف في أفريقيا الشمالية والفنجا في الهند ودوب في الولايات المتحدة الأمريكية . ومن المناطق الملائمة لزراعته الهند وأفريقيا وأمريكا الوسطى وأمريكا اللاتينية وكاليفورنيا والولايات التي تقع في الجنوب من الولايات المتحدة الأمريكية. ويستخدم القنب الهندي بأشكال مختلفة.
(أ) مشتقات القنب الهندي. يباع القنب الهندي ويتعاطى بثلاثة أشكال رئيسية هي الورق المفروم (يشبه تبغ السجائر) أو على شكل حشيش بعد تقطيره أو على شكل زيت الحشيش:
(أ أ) الورق المفروم. تقطع وريقات شجرة القنب ثم تجفف وهي مقلوبة على ظهرها في الشمس (مقلوبة ثم يفرم هذا الورق فيأخذ شكلا يشبه التبغ ، ويمكن تدخينـه فـي هذه الصورة بغليون خاص أو يلف في أوراق لف السجائر ويدخن كسيجارة . والبعض يخلطه بتبغ السجائر وخاصة تبغ سجائر كرافن (أبو بس) حيث أن هذا النوع من السجائر يحتوي على كمية قليلة جدا من المنتجات التي تحتوي على مادة الأفيون.
(ب ب) الحشيش. ويستخلص من أوراق القنب الهندي بغليها في الماء ومن ثم تجمع المادة الصمغية التي تطفو على وجه الماء المغلي وتخلط بروث الجمال ولذلك تسمى في الغرب بلغة متعاطية (شيت) وتعني براز أو روث ، ويدخن هذا النوع من الحشيش بغليون أو يفتت ويخلط مع تبغ السجائر ومن ثم يدخن بشكل سيجارة، وللحشيش ألوان مختلفة حسب البلد المنتجة فالحشيش الأفغاني يميل إلى السمرة واللبناني يميل إلى اللون الأحمر.
(ج ج) زيت الحشيش. ويمكن الحصول عليه بالتقطير المركز لمدة طويلة لمادة الحشيش الصمغية ، وهذه المادة (زيت الحشيش) مركزة جدا وتستعمل نقطة واحدة منها مع سيجارة ليصبح لها مفعول مخدر قوي جدا وتتميز السيجارة المخلوطة بزيت الحشيش بأن يكون لون دخانها أسمر (بني فاتح) بدلا من لون دخان السجائر العادي.
(ب) تأثير القنب الهندي ومشتقاته. للقنب الهندي تأثيرات عضوية (بدنية) وتأثيرات نفسية وهي كالتالي:
(أ أ) التأثيرات البدنية. .من التأثيرات البدنية للقنب الهندي ومشتقاته مايلي:
أ أ) إنخفاظ ضغط الدم.
ب ب) احمرار العين واحتقانها.
ج ج) برودة الأطراف وعدم التوازن.
د د) جفاف الفم.
هـ هـ) سرعة النبض وارتخاء الجسم مع الرغبة في القيء.
و و) فتح الشهية.
ز ز) التأثير على هرمونات الجسم مما ينتج عنه تغيير في صفات المتعاطي الجسمانية واكتساب صفات ثانوية مخالفة لنوع جنسه كأن تظهر على الرجل صفات أنثوية مثل تضخم الصدر (النهد) وعلى الأنثى ملامح رجولية مثل ظهور شعر الذقن وضمور الصدر.
(ب ب) التأثيرات النفسيـة. من التأثيرات النفسية للقنب الهندي ومشتقاته مايلي:
أ أ) بلبلة في إدراك الوقت والزمان والمكان مع عدم التناسق الحركي وصعوبة التركيز الذهني.
ب ب) الشعور بالسرور الزائف وخاصة عند سماع الموسيقى.
ج ج) الشعور بالخوف والوجل.
د د) عدم الاكتراث بالقيم الأخلاقية.
هـ هـ) الخلط بين الحقيقة والخيال مما يسبب الهلوسة والهذيان.
و و) الإكثار من المخدرات قد يؤدي إلى القيام بأعمال إجرامية ويمكن أن يؤدي إلى ارتكاب جريمة قتل.
ز ز) ضعف ردود الفعل لدى الشخص الواقع تحت تأثير القنب الهندي وعدم لياقته لقيادة العربات.
(2) الأفيــــون. يستخلص الأفيون من ثمرة شجرة الخشخا، فعندما تأخذ أوراق ش شجرة الخشخاش بالسقوط تكون الثمرة قد نضجت فتشق شقوقاً طولية ويخرج منها سائل أبيض ذو مادة صمغية يميل إلى السمرة كلما جفت الثمرة ، ويسمى الأفيون أيضا أبو النوم حيث أن النوم الكثير أحد صفات متعاطي الأفيون وهو يزرع في تايلاند ـ تركيا ـ إيران ـ أفغانستان ـ لاوس وجنوب الصين بعلم وسماح من بعض حكومات هذه الدول للأغراض الطبية.
(أ) مشتقات الأفيون. للأفيون مشتقات منها المورفين والهيروين وهو يؤخذ اما عن طريق المضغ أو التدخين وخاصة بالغليون أو الحقن تحت الجلد وللافيون رائحة مميزة ومذاقه. مر جدا.
(أ أ) المورفين (خام). يستخلص المورفين الخام بمعالجة مادة الأفيون كيميائيا. ويستخلص من المورفين الخام دواء المورفين الذي يستخدم لتهدئة الآلام ويستخدم المورفين في مسارح العمليات لتخفيف آلام الجرحى والمصابين ولكن تعاطي عشر ابر متقاربة زمنيا من مادة المورفين يؤدي بمتعاطيها إلى الإدمان . وينقل المهربون الأفيون عادة في شكل مورفين خام معبأ في زجاجات صغيرة ونظرا لوجود هذه الزجاجات في المستشفيات وحقيبة الإسعافات الأولية التي تصرف لحقن الجرحى قبل ترحيلهم فلذا يجب المحافظة على هذه المستودعات وحقائب الإسعافات الأولية في أوقات الحاجة ومراقبة صرف هذه الإبر باستمرار والتأكد من طرق استخدامها استخداما سليما ، لحمايتها من السرقة التي ينظمها المدمنون لأغراض الاستخدام أو المتاجرة .
(ب ب) الهيروين. ويتم الحصول عليه بواسطة تقطير المورفين الخام وبذلك نحصل على جرعات هيروين مركزة أقوى بـ (20000) مرة من الأفيون ، ويوجد الهيروين على شكل بلورات تشبه السكر، وغالبا لا يباع الهيروين نقيا كما أن سعره غالي جداً، والجرعة من الهيروين تحظر بخلط غرام واحد من الهروين مع (9) غرام من الحليب المجفف أو السكر ومن ثم توضع جرعة من الخليط في ملعقة ذات كوع مع كمية قليلة من الماء ويذوب بتسخين الملعقة على النار، ومن ثم تعبأ في إبرة (حقنة طبية) ثم تحقن في الوريد ومدمن الهيروين يحقن نفسه في اليد اليسرى عادة وبعد (50) حقنة تقريبا ينفجر الوريد في اليد اليسرى فينتقل إلى اليمين ثم الساقين 000الخ .
(ج ج) الكودايين. ويستخلص من المورفين وحيث أنه مادة فعالة في تسكين الآلام والسعال فانه أكثر المخدرات استعمالا في الأدوية والأغراض الطبية . حيث يستخدم بكثرة في أدوية السعال (شراب) ويندر أن يحدث عنه الإدمان اذا استخدم لفترة قصيرة وتحت إشراف طبيب ولكنه بالتأكيد يسبب نوع من الإدمان اذا استخدم لفترة طويلة . ويمكن تعاطيه عن طريق الحقن الا أن معظم استعمالاته الطبية عن طريق الفــم ، وتأثير الكواديين على من يتعاطاه هو تأثير تخديري ضعيف.
(ب) تأثير الأفيون ومشتقاته. تختلف تأثيرات الأفيون على متعاطيه من الناحية البدنية والنفسية باختلاف نوع الأفيون وطريقة تحضيره ومشتقاته كما تختلف تبعا للكمية المتعاطاه وكذلك تبعا لشخصية المتعاطي نفسه وتكوينه الجسمي والنفسي ولكن هنالك أثار عامة مشتركة لوحظت على أغلب المتعاطين وهي :
(أ أ) التأثيـرات البدنيـة. مـن الخصائص الأســاسية للأفيون ومشتقـاته خاصـيـة التعــود (الإدمان الجسدي) فبعد فترة معينة (عشر حقن متقاربة بالنسبة للهيروين) يصبح الشخص مدمن وغير قادر عن الاستغناء عن هذا المخدر وفي حالة عدم حصوله على الجرعة اللازمة يصاب بالأعراض التالية :
أ أ) الأعياء الجسماني الشديد ولكنه لا يستطيع النوم.
ب ب) يسري البرد في جسمه ويصاب بقشعريرة.
ج ج) رجفة تشنجية في عضلاته.
د د) يسيل لعابة من بين شفتيه إلى خارج الفم.
هـ هـ) مدمنو الأفيون ومشتقاته يظهر عليهم النحول والنحافة.
و و) من الصعب شفاء المدمنين حتى بعد إزالة السموم من أجسامهم.
(ب ب) التأثيرات النفسية. عدى شعور المتعاطي بالسعادة الزائفة بسبب تعاطيه لهذا المخدر فان المدمن يصاب بالتالي:
أ أ) الاستعداد نفسيا لارتكاب جريمة السرقة أو القتل أو غيرها من الجرائم والرذائل الخلقية للحصول على جرعته.
ب ب) خمول وكسل بشكل عام.
ج ج) عدم القدرة على تحمل مسئولية القرارات الهامة.
د د) عدم القدرة على التركيز أثناء الكلام حيث يتحدث المدمن بسلسلة متوالية من الجمل الكلامية بوضوح ثم يليها جمل تعبر عن غباء."

المصدر:
http://www.alfaris.net/vb/showthread.php?t=7116&page=1

ملخص الموضوع:

زيت الحشيش هو بالفعل زيت مستخرج من القنب النبات المخدر وليس كما يعتقد البعض بأنها عبارة عن زيوت مختلفة مختلطة... و أن الزيوت المباعة باسم زيت الحشيش أو الحشيشة ما هي إلا زيوت عادية مختلطة و ليست الزيت الحشيش الأصلي الذي تبحثون عنه .. حيث أن زيت الحشيش الأصلي يأتي مهربا من بلدان أسيا ولا يكتب عليه اسمه بحد ذاته و يكتب عليه اسما آخر ليس بالحشيش ولا تباع علنيا في المحلات التجارية وهو بالفعل له مفعول عال في تطويل الشعر و كثافته و ذلك لاحتوائه على نسبه عالية من البروتين تترواح ما بين 30% إلى 35% التي تعمل على تحسين الشعر و كما ذكر في تفاصيل الموضوع بأن الزيوت المباعة في المحلات التجارية لا تحتوي على البروتين ... .. و الطريقة الصحيحة لاستخدام زيت الحشيش الأصلي هو أخذ مقدار قطرة من زيت الحشيش و إضافته مع أي زيت آخر بمقدار نصف كوب وقت الاستخدام ذلك لأن زيت الحشيش قوي المفعول و الزيادة المفرطة في وضعه في المرة الواحدة يؤدي لإحراق الشعر
فأرجوا قراءة الموضوع بعناية لكي لا تكونوا بموضع الغش من قبل العطارين و غيرهم إذا أرتم استخدامه

تحياتي
زهرة أبوظبي


زهرة أبوظبي غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 17-02-2005, 15:26   2
loliah
محررة في عالم حواء
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ loliah
التسجيل 12-08-2004
البلد : مصر
المشاركات 1,308

اشكرك جدا جدا جدا على هذا الموضوع الشيق جدا والمفيد جدا.
وخوصا ان امس كان في موضوع يتعلق بزيت الحشيش وقلت لها خطورتها .
اشكرك ثانيه.


loliah غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 17-02-2005, 15:30   3
زهرة أبوظبي
عضوة نشيطة
التسجيل 24-06-2003
البلد : الإمارات, أبوظبي
المشاركات 127

العفو أخت loliah


زهرة أبوظبي غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 18-02-2005, 07:22   4
زهرة أبوظبي
عضوة نشيطة
التسجيل 24-06-2003
البلد : الإمارات, أبوظبي
المشاركات 127

للرفع و تعميم الإستفاده


زهرة أبوظبي غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 18-02-2005, 07:31   5
سندس55
عضوة
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ سندس55
التسجيل 02-12-2004
المشاركات 92

جزاك الله خير


سندس55 غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 18-02-2005, 07:40   6
loliah
محررة في عالم حواء
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ loliah
التسجيل 12-08-2004
البلد : مصر
المشاركات 1,308

على فكره هالموضوووووووع هيفيد بنات كتير ويحزر بنات كتير.


loliah غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 18-02-2005, 09:32   7
مشاريه
عضوة مميزة
التسجيل 17-01-2004
البلد : قلب زوجي& الرياض عزتي ومجدي
المشاركات 562

مشكووووره يالغاليه من جد وضحتي لنا الصوره بالكاااااااااااااااااااامل بلا هالعطارين قاصن علينا


يا حبيبي.. يا محمد
يا شفيعي.. يا محمد
يا رسولي.. يا محمد
يا بشيري.. يا محمد
يا نذيري.. يا محمد
عشق قلبي.. يا محمد
نور عيني.. يا محمد

He taught us to be just and kind
And to feed the poor and hungry,
Help the wayfarer and the orphan child
And to not be cruel and miserly,
His speech was soft and gentle,
Like a mother stroking her child,
His mercy and compassion,
Were most radiant when he smiled

أبا القاسم
يا حبيبي يا محمد
يا شفيعي يا محمد
خير خلق الله، محمد
يا مصطفى يا إمام المرسلين
يا مصطفى يا شفيع العالمين
يا مصطفى يا إمام المرسلين
يا مصطفى يا شفيع العالمين


سبحانك اللهم اني كنت من الظالمين
يأرحم الراحمين وسبحان الله وبحمده

{الله لاإله إلا هو الحي القيوم لاتأخذنه سنة ولا نوم له مافي السموات ومافي الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بأذنه يعلم مابين ايديهم ومافخلفهم ولايحيطون بشيء من علمه الا بما شاء وسع كرسيه السموات والأرض ولايؤده حفظهما وهو العلي العظيم}




l





مشاريه غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 19-02-2005, 04:43   8
زهرة أبوظبي
عضوة نشيطة
التسجيل 24-06-2003
البلد : الإمارات, أبوظبي
المشاركات 127

العفو أخت مشاريه .......

و اذا عندكم اي استفسار عن الموضوع لا تترددون


زهرة أبوظبي غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 21-07-2006, 00:34   9
al_rayan
عضوة
التسجيل 25-06-2005
المشاركات 71

اهم شي عندي من ناحية الشرع


ما ادري اذا فهت صح او غلط


الي فهمته انه ما يجوز استخدام زيت بذرة الحشيش الهندي؟


صح ولا انا غلط؟؟؟


قل لمن يحمل هما ان همك لن يدوم مثلما تفنى السعادة هكذا تفنى الهموم
al_rayan غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع البحث في هذا الموضوع
البحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة عرض الموضوع

الإنتقال السريع


الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش .
الوقت الان » 17:28.

مواقع عالم حواء | اعلن معنا
جميع الحقـــوق محفــوظة لشبكـة مـــواقــــع عــالم حــواء

[الصفحة الرئيسية] [المنتديات] [الفتاوى الجامعة]


Powered by: vBulletin Version 3.7.1
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd