البندول يابنات - ارشيف منتديات عالم حواء
ارشيف منتديات عالم حواءارشيف منتديات عالم حواء

العودة   ارشيف منتديات عالم حواء > القسم العام > الحياة الأسرية > الحمل والولادة
المنتدى البحث المشاركات الجديدة التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة

أدوات الموضوع البحث في هذا الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 04-02-2005, 10:46   1
عيون غزلان
عضوة نشيطة

الصورة الرمزية الخاصة بـ عيون غزلان
التسجيل 15-10-2004
البلد : الإمارات العربية المتحدة
المشاركات 145

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اول شى بدعي لبنات المنتدى (( اللهم يا سميع يا مجيب ارزق كل محرومة بالذرية الصالحة))
قولوا آمين.
ثانيا يابنات بغيت اسأل هل للبندول تأثير على الجنين لاأنى حامل فى الشهر الثانى ودايما فينى صداع ومايروح الا لما أخذ بندول وانا خايفة على الجنين
ساعدونى لو في حل بديل للبندول لتخفيف الصداع.

عيون غزلان غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 04-02-2005, 10:52   2
الناعمه 1985
عضوة جديدة
التسجيل 27-01-2005
البلد : بحرين
المشاركات 10

مرحبا اختي
في الاشهر الاوليه لا تاخذين اي شئ من الادويه كلام الممرضه الوالده الله يطول في عمرها
حاولي تحطين لج فكس على مكان الصداع وماتشوفين شر

الناعمه 1985 غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 04-02-2005, 11:03   3
انين الجراح
عضوة نادرة
التسجيل 05-07-2004
البلد : في عـــيون زوجـــي
المشاركات 807

في الاشهر الاولى من الحمل دائما ينصح بعدم اخذ الادوية
وانا ماكنت اخذ اي دواء في الشهور الاولى وكنت احاول استحمل الالم ..
اما عن البنادول فما ادري هل هي تضر ولا لأ ..
لاني الان اخذها بكثرة بس انا في الشهر التاسع ومااعتقد انها تضر بأذن الله..
الله يتمم لك حملك على خير ان شاءالله

انين الجراح غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 04-02-2005, 11:36   4
@ام راشد وشيخه@
محررة في عالم حواء

الصورة الرمزية الخاصة بـ @ام راشد وشيخه@
التسجيل 25-03-2004
البلد : دولة الامارات العربيه المتحده
المشاركات 1,386

نصيحه مني لاتاخذينه لاني ادمنت عليه لما اسناني تعورني وكنت حامل في الشهر الثاني وكنت في اليوم اخذ حبتين او اربع لمدة اسبوع وبعد اسبوعين نزل مني دم ورحت العياده وقالتلي الدكتوره انه الجنين مافيه نبض

تحياتي واتمنى لك الصحه والعافيه

@ام راشد وشيخه@ غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 04-02-2005, 11:50   5
nasts
عضوة فعالة

الصورة الرمزية الخاصة بـ nasts
التسجيل 10-10-2004
البلد : قلب زوجي
المشاركات 448

اللهم آمين يارب.....

شوفي ياقمر..... ...... غالبا ينصح في الشهور الاولى عدم إستخدام أي نوع من الادويه حتى لاتضر بالجنين لاقدرالله ..... ..... لكن لو كان الألم مرررررره شديد حاولي تستخدمين بنادول عادي ((( مو إكسترا)))XXX
لا العادي ,, أظنك عارفته اللي يجيك دائري...... أما إذا قدرتي تستحملين الألم فأحسن شي لا تستخدمينه.....

بعدين أحذري ((الفكس)) أو أي نوع من المراهم لانه ممكن يمتصه الجلد وينتقل لطفل عن طريق الدم وإذا حابه تستخدمين أي كريمات أستشيري الطبيبه ..... وعندك كريم (( جوينت فلكس)) وهو كريم يوضع على الأماكن اللي تحسين فيها بألم خاصة في العضلات .... وهو جدا جدا آمن على الحامل ..... وأنا الدكتوره كتبته لي ..... وأعرف كم وحده حامل وتستخدمه لانه بخلاصة الاعشاب..... حتى غير الحوامل يستخدمونه لانه مره ممتاز....

nasts غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 04-02-2005, 14:47   6
وعد الوعد
عضوة جديدة

الصورة الرمزية الخاصة بـ وعد الوعد
التسجيل 10-07-2004
المشاركات 21

اختي العزيزة انا نصحتني الدكتورة اخذ بندول العادي لاني كنت اعاني من الم ااسفل البطن وقالت لي البندول الاكسترا لالالالالا بس العادي وهذا انا كنت في اول الشهر الثالث

وعد الوعد غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 04-02-2005, 17:47   7
سلسبيل77
ثمرة عالم حواء الناضجة

الصورة الرمزية الخاصة بـ سلسبيل77
التسجيل 22-06-2004
البلد : دبي دار الحي
المشاركات 2,372

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .....
هلا اختي عيون غزلان...اولا الف مبروك على الحمل وعسى الله ان يثبته لك ويكتب لك فيه اليسر والسهالة ****لله ...
اختي بالنسبة للصداع في فترة الحمل فهو يحدث نتيجة التغيرات في معدل الهرمونات والارتفاعات العالية في مستوى الهرمونات يؤدي الى الام الصداع وزيادة احتقان الجيوب الانفية في المراة التى لديها حساسية في الجيوب الانفية وقد يزيد الحالات الشقيقة سوءا....وبالتالي يعتبر عارض الصداع عارض عادي ومصاحب لبعض الحوامل شرط انه لايطول لفترة زمنية طويلة اي الى ساعات طويلة طوال اليوم ولايخف بالمسكنات والراحة ولايكون مصاحبة بحالات زغللة بالبصراوانتفاخ وتورم في الوجه او اليدين كما في حالت ارتفاع الضغط وحالات تسمم الحمل PRE ECLAMPCIAاو لا يكون مصاحب لارتفاع في درجة الحرارة....ويمكنك تجنب الصداع اذا حسيتي اختي بظهور اعراضه والتخفيف من حدتة..:باخذ قسط من الراحة والاستلقاء نتيجة الانهاك الطبيعي يكون في الحمل وعدم التعرض لاضاءة القوية والابتعاد عن مصادر الازعاج كالتلفاز ذات الاصوات العالية اثناء نوبات الصداع ..
اخذ قسط كافي من النوم خلال الليل او ساعات النهار..
التغذية الجيدة والمفيدة حيث ان المعدة الفارغة تؤدي الى حالات الصداع نتيجة الهبوط في معدل السكر في الدم احيانا والابتعاد عن بعض الاغذية التي قد تؤدي الى الاصابة بالصداع كالشوكلاتة او الاجبان او القهوة لدى بعض الاشخاص الذين يعانون من الشقيقة .وانا اعتقد اختي ان الذي تشكين منه عارض الشقيقة حيث ان الصداع يكون نتيجة لتضيق مفاجيء في الاوعية الدموية في الدماغ يصحبةاويليه توسع مفاجيء في الاوعية الدموية هذه التغير المفاجيء يؤدي الى الالم في الراس مصحوبا باعراض اخرى الغثيان او الدوخة او الترجيع وقد يكون الالم في جهة واحدة او منتشر في الراس وغير محدد وقد يستمر معاك طوال الوقت لذلك عند ظهور اول اعراض الالم يجب عليك الراحة التامة واخذ مسكنك الم خفيف والاكثار من السوائل ...ولا ضرر من اخذ مسكن الم يحتوي على الPARACETAMOL كالباندول ان لم تكن لديك حساسية ويفضل اخذه عند الضرورة وتجنب النوع الذي يحتوي على الكافيين مثل extra panadol....وسلامات الف سلامة وماتشوفين شر واجر وعافية ****لله ...ولاتنسننا من الدعاء الطيب بالخلف الصالح في القريب العاجل ....................وجميع بنات المنتدى يارب العالمين ....

سلسبيل77 غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 04-02-2005, 18:51   8
عيون غزلان
عضوة نشيطة

الصورة الرمزية الخاصة بـ عيون غزلان
التسجيل 15-10-2004
البلد : الإمارات العربية المتحدة
المشاركات 145

شكرا يابنات ماقصرتوا و****لله باخذ بنصيحتكم
((يارب ترزق المؤمنات بالذرية والخلف الصالح))

آمين يارب

عيون غزلان غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس

أدوات الموضوع البحث في هذا الموضوع
البحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة عرض الموضوع

الإنتقال السريع

الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش .
الوقت الان » 07:34.

مواقع عالم حواء | اعلن معنا
جميع الحقـــوق محفــوظة لشبكـة مـــواقــــع عــالم حــواء

[الصفحة الرئيسية] [المنتديات] [الفتاوى الجامعة]