لخبطت الهرمونات وش الحل - ارشيف منتديات عالم حواء
ارشيف منتديات عالم حواءارشيف منتديات عالم حواء

العودة   ارشيف منتديات عالم حواء > القسم العام > الحياة الأسرية > الحمل والولادة
المنتدى البحث المشاركات الجديدة التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع البحث في هذا الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 30-12-2004, 06:06   1
الحب الذي دخل قلبي
عضوة
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ الحب الذي دخل قلبي
التسجيل 24-04-2003
البلد : قلب ابومممممممممممممم
المشاركات 80

يااخواتي انا كانت دورتي منتظمه ولا اشكي من شيء والحمد لله
واخذت في رمضان حبوب منع الحمل لاجل الصيام واتتني الدوره في شوال ولاكن كميتها قليله

وفي هذا الشهر تاخرت اكثر من اسبوع
والله لايوريكم اللي شفته نزيف شديد جاني فجاه والطبيب بعد ان فحصني قال لخبطه في الهرمونات وعطاني موعد بعد اسبوع
انا خايفه لان النزيف رجعلي بس مو غزيز
السؤال كيف العلاج من لخبطة الهرمونات
وحبيت اقولكم اني ما اخذ اي مانع طول حياتي وابني الصغير عمره سبع سنوات ولا حملت رغم ان دورتي منتظمه
ساعدوني خواتي وهل فيه علاج بالاعشاب لتنظيم الهرمونات




[imghttp://members.lycos.co.uk/manar02/1img]/1/love.jpg
الحب الذي دخل قلبي غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 30-12-2004, 08:26   2
ندى البحر
محررة في عالم حواء
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ ندى البحر
التسجيل 02-09-2003
البلد : بلاد الحرمين
المشاركات 1,025

والله يااختي نفس المشكله اعاني انا منها برغم اني مااخذت حبوب ولاعلاج
والدوره منتظمه كم شهر وفجئه تتلخبط
وانا عندي ولد عمره 17 سنه وعندي اسقاط متكرر
ياليت احد يقدر يجاوبنا ونعرف ايش السبب


ندى البحر غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 30-12-2004, 16:25   3
بنت النيل**
محررة فضية في عالم حواء
التسجيل 26-08-2004
البلد : سوريا الشقيقه
المشاركات 3,865

اهلا اختى الحب الذى دخل قلبى ...

شوفى حبيبتى ...أخذ حبوب منع الحمل للحج أو العمرة أو في رمضان وما تسببه من آلام أثناء الدورة وزيادة كميتها ومدتها يحدث بسبب تأخير للدورة الشهرية وبالتالي يزداد نمو غشاء باطن الرحم وبالتالي فعند إيقاف الحبوب: تزداد كمية دم الدورة وتتطاول مدتها ، وتحدث تقلصات رحمية (آلام الطمث) حتى يتخلص الرحم مما فيه من بقايا نسيجية ودم قد يكون متجلطا وهذا طبيعي. وعند تأخير الدورة يجب الإشارة إلى ذلك كله ، ولا علاقة له بحبوب منع الحمل كمانع حمل ، بل بالعكس في هذه الحالة أي منع الحمل تنتظم الدورة ويقل ألمها.لكن هناك دائمااحتمال الحاجة للعلاج لتنظيم الدورة من جديد.

وبالتالى فاخذك للحبوب لمرة واحدة كان كفيل بان يسبب اضطراب فى الدورة وهرمونات الجسم عموما ...وبالتالى سيقوم طبيبك بتنظيم الدورة لكى من جديد وبالتالى تنتظم الهرمونات وتعود الى وضعها الطبيعى ...ولو لاحظتى ان هذا ما ذكر فى الشرع بعدم استحباب اخذ اقراص لوقف الدورة لما تسببه من اضطرابات للمرأة قد تؤثر عليها وبالتالى اكرمنا الاسلام واباح للمرأة ان تفطر ايام العادة الشهرية وليس عليها ذنب فى هذا ثم تعوض ما فاتها بعد الانتهاء من الشهر الكريم ...

اما علاج اضطراب الهرمونات فيجب ا يتم بعد اجراء فحص او قياس مستوى هرمونات LH ، FSH وغيرها من الهرمونات كما يرى الطبيب ذلك ... واذا كان النزف عندك مستمر سيعطيك ادوية لوقف النزف ثم منظم للدورة لتأتى لكى الشهر التالى ثم يجرى الفحوصات الهرمونية واذا وجد اى خلل سيتم علاجه بالدواء وممكن يطلب منك استخدام المنظم لمدة شهرين او ثلاثة لتنظيم الدورة الى ان يستقر الجسم ويعود الى طبيعته ...شكرا


بنت النيل** غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 30-12-2004, 16:34   4
بنت النيل**
محررة فضية في عالم حواء
التسجيل 26-08-2004
البلد : سوريا الشقيقه
المشاركات 3,865

اهلا اختى ندى الغيوم ....

بالنسبة لكى اختى اضطراب الدورة الشهرية هو دليل على اضطراب الهرمونات الأنثوية، وهذا الاضطراب دليل على اضطراب المبايض و اضطراب الهرمونات هذا يحدث نتيجة وجود حويصلات علي المبيض وهي بدورها تفرز كمية كبيرة جدا من هرمون الاندروجين ( هرمون الذكورة ) بجانب كمية بسيطة من هرمون الاستروجين أكثر من المعدل الطبيعي وهذا يؤدي إلي نقص في إفرازات هرمونات الغدة النخامية المؤدية إلي علمية التبويض الطبيعية وبالتالي لا يحدث دورة شهرية او يحدث اضطراب فيها وهذه الحويصلات غالبا ما تكون شائعة بين السيدات ذات الأوزان الثقيلة. وايضا سوء التغذية اختى يؤدي إلي تقليل وإنعدام إفراز الاستروجين وبالتالي توقف عملية التبويض او تضطرب كلها وايضا إضطرابات وظيفة الغدة الدرقية تؤدي الي زيادة أو نقص في إفراز هرمون البرولاكتين مما يؤدي إلي تعطيل إفراز الاستروجين وعدم حدوث الدورة او اضطرابها ... ويوجد غير ذلك من الاسباب التى تسبب اضطراب الدورة وفى حالة اضطراب الدورة تضطرب الهرمونات كلها اى تضطرب الاباضة وبالتالى يتأخر الحمل ...

لذلك اختى انا انصحك ان تتوجهى الى طبيب متخصص لينظم لكى الدورة ويكتب لك لاجراء فحوصات هرمونية شامله فقد يكون هناك خلل ما سبب لك الاجهاض المتكرر وايضا هو ما يمنع او يؤخر الحمل .. لذلك حبيبتى لا تتركى نفسك بدون علاج طبى ... سواء رغبتى فى الحمل والانجاب ام لم ترغبى لان انتظام الدورة فى حد ذاته لاى امرأة هو دليل على سلامة صحتها واعضائها الداخليه ... ربنا معاك ان شاء الله ...شكرا


بنت النيل** غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 31-12-2004, 09:04   5
الحب الذي دخل قلبي
عضوة
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ الحب الذي دخل قلبي
التسجيل 24-04-2003
البلد : قلب ابومممممممممممممم
المشاركات 80

شكرا اختي بنت النيل الله يجزاك خير على التوضيح


الحب الذي دخل قلبي غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 31-12-2004, 09:27   6
ندى البحر
محررة في عالم حواء
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ ندى البحر
التسجيل 02-09-2003
البلد : بلاد الحرمين
المشاركات 1,025

مشكوره اختي بنت النيل وكلامك نفس الي احس فيه


ندى البحر غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 31-12-2004, 13:13   7
hello kitty
محررة في عالم حواء
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ hello kitty
التسجيل 30-11-2003
البلد : *بلاد الحرمين*
المشاركات 1,015

اختي انا مريت بنفس وضعك اللي هو لخبطه في الهرمونات بسبة حبوب منع الحمل وكنت انا لسه ماحملت اصلا وماخذه الحبوب في اول 8 شهور من زواجي ...وتاركتها لي سنه بس متلخبطه ولا حصل حمل...كنت في فرنسا مع زوجي ورحت للمستشفى الأمريكي في باريس لأخصائيه وشرحت لها وضعي وعملت لي تحليل وبلفعل طلع عندي لخبطة هرمونات...........الغريب انها ماعطتني شي وقالت لي انا مانصح انك تلعبين بنفسك بادويه ولا شي انتظري عليها كمان سنه واذا مانتظمت ذيك الساعه تعالي اعطيكي علاج...رجعت السعوديه ونصحوني بلرشاد في آخر يومين للدوره واستمريت عليه وانتظمت هرموناتي ودورتي والحمد الله حملت... هاذي تجربتي واتمنى انها تفيدك


ان حكيـــــــــــــنـــــــــا ندمنـــــــــــا
وان سكــتــنــــــــا قهــــــــــــر


hello kitty غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع البحث في هذا الموضوع
البحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة عرض الموضوع

الإنتقال السريع


الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش .
الوقت الان » 18:50.

مواقع عالم حواء | اعلن معنا
جميع الحقـــوق محفــوظة لشبكـة مـــواقــــع عــالم حــواء

[الصفحة الرئيسية] [المنتديات] [الفتاوى الجامعة]


Powered by: vBulletin Version 3.7.1
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd