ارشيف منتديات عالم حواءارشيف منتديات عالم حواء

العودة   ارشيف منتديات عالم حواء > القسم العام > الحياة الأسرية > الحمل والولادة
المنتدى البحث المشاركات الجديدة التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع البحث في هذا الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 11-12-2004, 15:15   1
وقت النجوم
محررة في عالم حواء
التسجيل 15-07-2004
المشاركات 1,458

السلام عليكم

يوجد فتاة لم تتزوج يخرج منها افرازات

وتريد ان تعرف ما هو النجس من الطهر وماهى الوانه بالضبط لانه هذا الى محيرها فبعض الاحيان يخرج سائل شفاف جدا مثل الماء وبعض الايام ينزل بكثافه

فالمطلوب منكم توضيح جميع الالوان الافرازات حتى المنى ما هو لونه لانه تعبت ما تدري وش تسوي وهي خايفه يدخل عليها وسواس من كثر ما تغتسل حتى انها في بعض الايام تغتسل في اليوم مرتين ؟؟؟؟
ادري ان الموضوع محرج شوى لكن وش نسوى ما لنا الا الله ثم انتم


وقت النجوم غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 11-12-2004, 17:09   2
بنت النيل**
محررة فضية في عالم حواء
التسجيل 26-08-2004
البلد : سوريا الشقيقه
المشاركات 3,865

اهلا اختى ......

الإفرازات التي تخرج من الإنسان عادة هي :-

1- المذي: ماء أبيض رقيق لزج لا يخرج إلا عند التفكير في الجماع ، أو النظر إلى ما يستثير الشهوة ، أو التفكير في كل ما يهيج الشهوة ، أو عند مقدمات الجماع فالمذي لا ينزل إلا في وقت الشهوة ، صحيح أن نقطة المذي نفسها لا تشعر صاحبها بمزيد من الشهوة ، إلا أن الجو العام جو شهوة واستمتاع وهذا المذي لا يجب فيه الغسل بل يجب منه الوضوء وتطهير الثوب والبدن منه فقط. .

2- الودي : وهو :ماء أبيض ثخين يدل على مرض من صاحبه ، وغالبا ما ينزل بعد البول ، وقد ينزل عند حمل أشياء ثقيلة . وهو أيضا يوجب الوضوء لا الغسل ، ويجب تطهير الثوب والبدن منه لنجاسته .

3- المني وهو مثل الودي تماما في اللون والثخانة ، والفارق بينهما من ناحيتين :-
الناحية الأولى : الشهوة ، فالمني لا يكون بلا شهوة ، وبنزوله تنتهي الشهوة ، ويهدأ الإنسان .
الناحية الثانية : الرائحة ، فالمني رائحته مثل طلع الفحل .
بقيت ناحية ثالثة في كيفية الخروج فالمني يخرج متدفقا مندفعا ، بينما يسيل الودي سيلانا .

وهذا المني هو الذي يوجب الغسل، وفي نجاسته خلاف بين العلماء.


بنت النيل** غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 11-12-2004, 17:20   3
الـــ عديل ـــــروح
كبيرة محررات عالم حواء
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ الـــ عديل ـــــروح
التسجيل 27-02-2003
البلد : جده غير
المشاركات 13,673

السائل الشفاف هو طبيعي ويكون بكثره بعد انتهاء الدوره بعددة ايام وهو دلاله على الاباضه وقد يكون ثخين احيان ومائل للابيض

الابيض الخالص والاصفر والاخضر مع رائحه او بدون دلاله على وجود التهاب بنواعه

عشان تريح نفسها تروح للدكتوره وتصفلها علاج ان شاء الله


الـــ عديل ـــــروح غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 12-12-2004, 15:59   4
وقت النجوم
محررة في عالم حواء
التسجيل 15-07-2004
المشاركات 1,458

جزاكم الله خير اخواتى


وقت النجوم غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 12-12-2004, 16:01   5
وقت النجوم
محررة في عالم حواء
التسجيل 15-07-2004
المشاركات 1,458

لكن كيف تفرق بين المذى والمدي لانك قلت ان لها نفس اللون ......


وقت النجوم غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 12-12-2004, 17:30   6
وقت النجوم
محررة في عالم حواء
التسجيل 15-07-2004
المشاركات 1,458

عفوا اختى انا عارفه انى زودتها لكن الصراحه ما كنت لحالي في الغرفه يوم ارد عليك وانتى تعرفين وش حساسية الموضوع

على العموم
اختى معناة كلامك ان الشيء الى ما يحتاج غسول اهو الى يكون لونه شفاف وثخين شويه او يكون اابيض طيب اختى اللون الاصفر او الشفاف لكن معاه شوية بياض خفيف فما معناه واخيرا اختى ما وضحتى ايش لون المنى بالضبط
وجزاك الله خير ..


وقت النجوم غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 12-12-2004, 18:12   7
بنت النيل**
محررة فضية في عالم حواء
التسجيل 26-08-2004
البلد : سوريا الشقيقه
المشاركات 3,865

اهلا اختى انتى تريدى من ان يرد عليك انا ام اختنا عديل الروح ؟؟؟عموما سارد عليك ...

لتفرقة المنى عن غيره شىء بسيط جدا ..... الشهوة .... فاذا شعرتى بشهوة ونزل منك اى شىء اذن يوجب الغسل ...وطبعا بكدة تستطيعى تفرقته ولا يهم فى هذة الحالة اللون لان بعد نزوله ستهدأ الشهوة ويجف السائل ( المنى ) وتخرج رائحة غريبة وهو ما يقصد ( بطلع الفحل ) .. واى افرازات اخرى توجب الوضوء فقط دون الغسل ....

اما الافرازات الصفراء او الخضراء فهى عادة تدل على التهاب تناسلى ويسمى التريكوموناز وهو سائل اصفر اللون ويتطور ويصبح اخضر اللون وقد لا يرافقة حكة او حرقة الا اذا تطور الالتهاب .. وبالتالى يحتاج الى علاج بالمضادات الحيوية وقبله يتم اخذ مسحة من الافرازات لاجراء مزرعة عليها ....

اما اذا كانت الافرازات بيضاء وتشبة التجبن فهذا مرض تناسلى فطرى يسمى Candidiasis ويصاحبة حكة وحرقة وعسرة قبل الجماع وطبعا لان الفتاةغير متزوجة فهذا العرض لن تعرفه ...كما يصاحب الالتهاب احمرار فى المهبل والفرج مع بقع نزفية متفرقة وحبيبات بيضاء الشكل ... وهذة ايضا تستوجب علاج طبى بالمضادات الحيوية بعد اخذ مسحة واجراء مزرعه عليها ..


بنت النيل** غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 12-12-2004, 18:41   8
كهرمان
محررة برونزية في عالم حواء
التسجيل 11-05-2002
البلد : قالو علا مك رافعه الراس ونشوفك قويه قلت العفو يا نا س بس انا سعوديه
المشاركات 2,391

اللي اعرفه والله اعلم انو جميع الافرازات اللي تخرج من المراه توجب الوضوء والله اعلم

اختي انا قريت هذى في فتاوى ابن عثيمين بموقع فتاوى


سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم






اللهم إن فهد بن عبد العزيز في ذِمتك، وحبل جِوارك،
فقِهِ من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق
. فاغفر له وارحمه إنك أنت الغفور الرحيم
اللهم عبدك وابن أَمتك احتاج إلى رحمتك،
وأنت غني عن عذابه، إن كان محسنًا فزد في حسناته،
وإن كان مسيئًا فتجاوز عنه
اللهم اغفر له وارحمه، وعافه، واعف عنه،
وأكرم نُزُله، ووسِّع مُدخَله، واغسله بالماء والثلج والبرَد،
ونقِّه من الخطايا كما نقَّيت الثوب الأبيض من الدَّنس،
وأبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلاً خيرًا من أهله،
وزوجًا خيرًا من زوجه، وأدخله الجنة،
وأعِذه من عذاب القبر وعذاب النار
كهرمان غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 12-12-2004, 19:25   9
بنت النيل**
محررة فضية في عالم حواء
التسجيل 26-08-2004
البلد : سوريا الشقيقه
المشاركات 3,865

كيف اختى كهرمان !!!!!!! والمنى ما حكمه ؟؟؟؟؟؟ ارجعى مرة اخرى الى الفتاوى للتأكد وردى الاول كان منقول من موقع اسلام اون لاين ....شكرا


بنت النيل** غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 13-12-2004, 12:47   10
كل الاسامي
عضوة فعالة
التسجيل 12-09-2003
المشاركات 283

أخواتي الغاليات هذه فتوى الشيخ / ابن عثيمين رحمه الله تعالى في الافرازات التي تخرج من المرأة :

(‏237‏)‏ وسُئل فضيلة الشيخ ‏:‏ ما حكم السوائل التي تنزل من بعض النساء ، وهل هي نجسة‏؟‏ وهل تنقض الوضوء‏؟‏

فاجاب - جزاه الله عن الاسلام والمسلمين خيراً - بقوله ‏:‏ هذه الاشياء التي تخرج من فرج المراة لغير شهوة لا توجب الغسل ، ولكن ما خرج من مخرج الولد فان العلماء اختلفوا في نجاسته‏:‏

فقال بعض العلماء‏:‏ ان رطوبة فرج المراة نجسة ويجب ان تتطهر منها طهارتها من النجاسة‏.‏

وقال بعض العلماء ‏:‏ ان رطوبة فرج المراة طاهرة، ولكنها تنقض الوضوء اذا خرجت، وهذا القول هو الراجح ، ولهذا لا يغسل الذكر بعد الجماع غسل نجاسة‏.‏

اما ما يخرج من مخرج البول فانه يكون نجساً لان له حكم البول والله عز وجل قد جعل في المراة مسلكين‏:‏ مسلكاً يخرج منه البول، ومسكاً يخرج منه الولد، فالافرازات التي تخرج من المسلك الذي يخرج منه الولد ، انما هي افرازات طبيعية وسوائل يخلقها الله عز وجل في هذا المكان لحكمه، واما الذي يخرج من ما يخرج منه البول، فهذا يخرج من المثانة في الغالب، ويكون نجساً والكل منها ينقض الوضوء، لانه لا يلزم من الناقض ان يكون نجساً؛ فها هي الريح تخرج من الانسان وهي طاهرة لان الشارع لم يوجب منها استنجاء، ومع ذلك تنقض الوضوء‏.‏

‏(‏238‏)‏ وسُئل الشيخ‏:‏ هل السائل الذي ينزل من المراة طاهر او نجس‏؟‏ وهل ينقض الوضوء‏؟‏ فبعض النساء يعتقدن انه لا ينقض الوضوء‏.‏

فاجاب قائلاً‏:‏ الظاهر لي بعد البحث ان السائل الخارج من المراة اذا كان لا يخرج من المثانة وانما يخرج من الرحم فهو طاهر، ولكنه ينقض الوضوء وغن كان طاهراً، لانه لا يشترط للناقض للوضوء ان يكون نجساً، فها هي الريح تخرج من الدبر وليس لها جرم، ومع ذلك تنقض الوضوء، وعلى هذا اذا خرج من المراة وهي على وضوء، فانه ينقض الوضوء وعليها تجديده، فان كان مستمراً، فانه لا ينقض الوضوء، ولكن لا تتوضا للصلاة الا اذا دخل وقتها وتصلي في هذا الوقت الذي تتوضا فيه فروضاً ونوافل وتقرا القران وتفعل ما شاءت مما يباح لها، كما قال اهل العلم نحو هذا فيمن به سلس البول‏.‏

هذا هو حكم السائل من جهة الطهارة فهو طاهر، لا ينجس الثياب ولا البدن‏.‏

واما حكمه من جهة الوضوء، فهو ناقض للوضوء، الا ان يكون مستمراً عليها، فان كان مستمراً فانه ينقض الوضوء، لكن على المراة ان لا تتوضا للصلاة الا بعد دخول الوقت وان تتحفظ‏.‏

اما ان كان متقطعاً وكان من عادته ان ينقطع في اوقات الصلاة، فانها تؤخر الصلاة الى الوقت الذي ينقطع فيه ما لم تخش الوقت، فان خشيت خروج الوقت، فانها تتوضا وتتلجم ‏(‏تتحفظ‏)‏ وتصلي‏.‏ ولا فرق بين القليل والكثير، لانه كله خارج من السبيل فيكون ناقضاً قليله وكثيره‏.‏

واما اعتقاد بعض النساء انه لا ينقض الوضوء، فهذا لا اعلم له اصلاً الا قولاً لابن حزم - رحمه الله - فانه يقول‏:‏ ان هذا لا ينقض الوضوء، ولكنه لم يذكر لهذا دليلاً ، ولو كان له دليل من الكتاب والسنة او اقوال الصحابة لكان حجة، وعلى المراة ان تتقي الله وتحرص على طهارتها، فان الصلاة لا تقبل بغير طهارة ولو صلت مئة مرة، بل ان بعض العلماء يقول‏:‏ ان الذي يصلي بلا طهارة يكفر لان هذا من باب الاستهزاء بايات الله سبحانه وتعالى‏.‏


‏242‏)‏ وسُئل ‏:‏ اذا توضات من ينزل منها ذلك السائل متقطعاً، وبعد الوضوء وقبل الصلاة نزل مرة اخرى فما العمل‏؟‏

فاجاب بقوله ‏:‏ اذا كان متقطعاً فلتنتظر حتى يات الوقت الذي ينقطع فيه، اما اذا كان ليس له حال بينه، حيناً ينزل وحيناً لا ، فهي تتوضا بعد دخول الوقت وتصلي ولا شيء عليها ولو خرج حين الصلاة‏.‏

‏(‏243‏)‏ وسُئل ‏:‏ اذا اصاب بدنها او لباسها شيء من ذلك السائل، فما الحكم‏؟‏

فاجاب بقوله ‏:‏ اذا كان طاهراً فانه لا يلزمها شيء، واذا كان نجساً ، وهو الذي يخرج من المثانة، فانه يجب عليها ان تغسله‏.‏

‏(‏244‏)‏ وسُئل حفظه الله ‏:‏ اذا كانت المراة لا تتوضا من ذلك السائل لجهلها بالحكم فماذا عليها‏؟‏

فاجب بقوله ‏:‏ عليها ان تتوب الى الله عز جل ثم ان كانت في مكان ليس عندها من تساله كامراة ناشئة في البادية ولم يطرا على بالها ان ذلك ناقض للوضوء فلا شيء عليها، وان كانت في مكان فيه علماء فتهاونت وفرطت في السؤال فعليها قضاء الصلوات التي تركتها‏.‏

‏245‏)‏ سُئل الشيخ ‏:‏ عمن ينسب اليه القول بعدم نقض الوضوء من ذلك السائل‏؟‏

فاجاب - جزاه الله خيراً - الذي ينسب عني هذا القول غير صادق، والظاهر انه فهم من قوله انه طاهر انه لا ينقض الوضوء‏


هذا رأي فضيلة الشيخ رحمه الله تعالى في الافرازات وهو كما قالت اختنا كهرمان جزاها الله خيرا وأما بالنسبة للمني فقد قال رحمه الله تعالى في ذلك

(‏169‏)‏ وسُئل الشيخ ‏:‏ عن الفرق بين المني والمذي والودي‏؟‏

فاجاب بقوله ‏:‏ الفرق بين المني والمذي ، ان المني غليظ له رائحة، ويخرج دفقا عند اشتداد الشهوة واما المذي فهو ماء رقيق وليس له رائحة المني، ويخرج بدون دفق ولا يخرج ايضا عند اشتداد الشهوة بل عند فتورها اذا فترت تبين للانسان ‏.‏

اما الودي فانه عصارة تخرج بعد البول نقط بيضاء في اخر البول‏.‏

هذا بالنسبة لماهية هذه الاشياء الثلاثة ‏.‏

اما بالنسبة لاحكامها ‏:‏ فان الودي له احكام البول من كل وجه‏.‏

والمذي يختلف عن البول بعض الشيء في التطهر منه ، لان نجاسته اخف فيكفي فيه النضح ، وهو ان يعم المحل الذي اصابه بالماء بدون عصر وبدون فرك، وكذلك يجب فيه غسل الذكر كله والانثيين وان لم يصبهما ‏.‏

اما المني فانه طاهر لا يلزم غسل ما اصابه الا على سبيل ازالة الاثر فقط، وهو موجب للغسل واما المذي والودي والبول فكلها توجب الوضوء

‏(‏170‏)‏ وسُئل فضيلته ‏:‏ هل المذي يوجب الغسل‏؟‏

فاجاب بقوله ‏:‏ المذي لا يوجب الغسل، وانما يوجب غسل الذكر والانثيين والوضوء ، لكن لو خرج منه مني ولو بالنظر او بالتفكر وجب عليه الغسل، والفرق بينهما ‏:‏ ان المني يخرج دفقا مع اللذة، والمذي يخرج بغير دفق ، ويكون بعد برود الشهوة ‏.‏


أسأل الله عز وجل ان ينفعني واياكن بالعلم النافع ومن أرادت الاستزاده فلترجع لموقع المكتبة الاسلامية ( فتاوى ابن عثيمين )


كم نطلب الله في خير يحل بنا ***** فإن تولت بلايانا نسيناه
ندعوه في البحر أن ينجي سفينتنا ***** فإن رجعنا إلى الشاطيء عصيناه
ونركب الجو في أمن وفي دعة ***** فما سقطنا لأن الحافظ الله
كل الاسامي غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع البحث في هذا الموضوع
البحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة عرض الموضوع

الإنتقال السريع


الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش .
الوقت الان » 17:30.

مواقع عالم حواء | للإعلانات
جميع الحقـــوق محفــوظة لشبكـة مـــواقــــع عــالم حــواء1998
تلفون 0096612410808 - فاكس: 012417400 - الصندوق البريدي: 85571 , الرياض 11612
[الصفحة الرئيسية] [المنتديات] [دليل الطبخ العربي] [البيت] [طفلي] [جمالك] [وقاء] [الفتاوى الجامعة] [رحالة] [اسماء المواليد] [المرشد النسائي]


ترقية وتطوير » تحميل دوت كوم
Powered by: vBulletin Version 3.7.1
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd