نزول الرأس إلى أسفل متى وكيف؟؟ ساعدوني الله يوفقكم - ارشيف منتديات عالم حواء
ارشيف منتديات عالم حواءارشيف منتديات عالم حواء

العودة   ارشيف منتديات عالم حواء > القسم العام > الحياة الأسرية > الحمل والولادة
المنتدى البحث المشاركات الجديدة التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة

أدوات الموضوع البحث في هذا الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 06-12-2004, 16:29   1
فيض المحبة
عضوة نادرة

الصورة الرمزية الخاصة بـ فيض المحبة
التسجيل 03-03-2004
البلد : بلاد الحرمين
المشاركات 800

أخواتي الحبيبات السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
حبيت أسأل عن نزول الرأس إلى أسفل ليتهيأ لوضعية الولادة؟؟
لأنه الدكتورة قالتلي إنه عادة ينزل الرأس لأسفل في آخر الشهر السابع أو بداية الشهر الثامن وأنا الآن في منتصف الثامن ووضع الجنين مستعرض بس هي طمنتني وقالتلي إنه ممكن يقلب في أي وقت قبل الولادة فأسئلتي:
1- هل أبدأ أمشي من دحين عشان يقلب الراس؟؟
2- ولا أيش ممكن في طريقة تقلب الراس؟؟
3- وحدة حرمة كبيرة قالتلي إنه في طريقة تمريخ وهز ومدري أيش يعرفولها الكبار تقلب الجنين فمين تعرفها؟؟
أنتظر إجابتكن بلهفة
وجزاكن الله خيرا

اللهم اشف أبي شفاءا لايغادر سقما .. أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك يا أبي الحبيب ويا أمي الحبيبة..
أدعوا لأبي يا أخوات أن يشفيه الله ويحفظه لنا ..
فيض المحبة غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 06-12-2004, 17:13   2
زوجي الغالي
عضوة نادرة

الصورة الرمزية الخاصة بـ زوجي الغالي
التسجيل 04-02-2004
المشاركات 810

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...

سامحيني يا حبيبتي ما عندي خبره كيف يتغير ....
بس شلون آخر السابع او بداية الثامن... لان انا الحين في اول السابع و الجنين راسه تحت...>>>صرت انا اللي اسئل

اتمنى من البنات يفيدونا.....

تحياتي لك

زوجي الغالي غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 06-12-2004, 17:19   3
بنت النيل**
محررة فضية في عالم حواء
التسجيل 26-08-2004
البلد : سوريا الشقيقه
المشاركات 3,865

اهلا اختى ... من الشهر الثامن يبدا الجنين باخذ وضعية الخروج من الرحم وذلك لان الجنين ومن اخر الشهر السابع يبدا بالنمو بصورة اسرع ويكتسب حوالى 50% من وزنه خلال اخر شهرين ونصف من الحمل لذلك فيجب على الحامل ان تزيد من الاهتمام بغذائها الذى يساعد على نمو الجنين وتطوره ...

وقبل ان يصعب على الجنين الحركة بسبب زيادة حجمة يبدا باخذ استعداداته للخروج فيدفع برأسه نحو الامام فيتعذر عليه ذلك فيقوم بحركة اخيرة فيستدير كليا ليتخذ بذلك وضعيته النهائية للولادة ... وطبعا بالسونار ممكن معرفة مستقبل الولادة اى ستكون طبيعية ام قيصرية...

اما بالنسبة لاحتمال تغير وضعية الجنين فهذا امر وارد جدا وكلام طبيبتك صحيح ... لذلك ليس امامك شىء الا الانتظار الى اخر الشهر التاسع لعله ينقلب ويأخذ الشكل المعروف لتتم الولادة بصورة طبيعيه...

اما المشى فلن يؤثر فى وضعية الطفل ... ولا يوجد شىء يقلب وضعية الطفل غير قدرة الله عز وجل وارادته فان اراد فسيحدث وان لا فلن يحدث ايضا...

واحذرك اخيرا من الممرخات وما ممكن ان يقومى به اعتقاد ان ممكن تغيير وضع الجنين لان الهز وما ممكن ان يجروه على بطنك ممكن ان يسبب تحريض ويحدث انقباضات بالرحم تؤدى الى حدوث الولادة قبل الاوان ... احذرى اختى ... وربنا معاك وتقومى بالف سلامة...شكرا

بنت النيل** غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 06-12-2004, 17:39   4
مخلصه لزوجها
محررة في عالم حواء

الصورة الرمزية الخاصة بـ مخلصه لزوجها
التسجيل 27-11-2004
البلد : دار زايد للابد( العين)
المشاركات 1,542

اختى الغاليه الله يقومك بالسلامه يا رب

واختى بنت النيل ما تقصر كالعاده بالافاده الطيبه جزاه الله

الف خير عنا

حبيت ادعيلك غاليتى

الله يقومك بالسلامه ويرزقك ذريه طيبه

مخلصه لزوجها غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 07-12-2004, 10:02   5
فيض المحبة
عضوة نادرة

التسجيل 03-03-2004
المشاركات 800

جزاكم الله خيرا أخواتي..
وأخص بالشكر أختي بنت النيل على إفادتها الدائمة ..
وأختي (زوجي الغالي .. عجيب اسمك!!) المهم ممكن للجنين أن يقلب رأسه إلى أسفل من الشهور الأولى هكذا أخبرتني الطبيبة فوضعك طبيعي لأنك أول السابع والجنين رأسه لأسفل ويارب يثبت كدة حتى تحين موعد ولادتك الله يتمم لك ولي ولكل الحوامل على خير

قديم 07-12-2004, 10:11   6
فيض المحبة
عضوة نادرة

التسجيل 03-03-2004
المشاركات 800

طيب يا أختي بنت النيل..
لدي استفسار بسيط
إنه لو صار التمريخ في نصف التاسع مثلا (يعني ممكن الولادة في أي وقت من هذا الشهر وماحتكون ولادة مبكرة)
هل هو أيضا مضر؟
لأنه وحدة أخبرتني أنه كانت حتولد قيصري لأنه الجنين مستعرض ومرختها وحدة وهزتها فقلب الجنين بإرادة الله قبل كل شي وولدت طبيعي!!
أرجو الإفادة وشكرا

قديم 07-12-2004, 11:23   7
بنت النيل**
محررة فضية في عالم حواء
التسجيل 26-08-2004
البلد : سوريا الشقيقه
المشاركات 3,865

اهلا حبيبتى ... شوفى حبيبتى الشخص لازم يعقلها ويتوكل ....يعنى فى نصف التاسع سيكون الجنين كبر بشكل يمنعه اصلا من ان يفرد قدمه او زراعه ويصبح فى بطن امه كالكره المنكمشة على بعضها وبداخله رجليه المقوستان المضمومتان الى بطنه وايضا زراعيه ...فبالمنطق كيف سيقلب بهز الممرخات ؟؟؟؟؟؟واذا قلب سيكون بقدرة الله ....وهى لا يعلوها قدره....

اما صديقتك فاكيد التدخل الالهى هو ما ادى الى قلب الجنين ... واذكر لك انى فى ولادتى الاولى ذهبت الى الطبيبة وكشفت على وقالت استحاله تلدى الا بعد اسبوعين لان عنق الرحم مقفل تماما ولان الجنين راسة فوق ورجليه تحت ....وبعد يومين تمت الولادة طبيعى وانقلبت بنتى وصار راسها تحت ورجليها فوق وفتح عنق الرحم وولدت قبل الميعاد المحدد باسبوعين وكانت الطبيبة فى ذهول تام (فرنسية لانى ولدت فى فرنسا ) ....اى ان وضع الجنين ممكن ان يحدث فى اى وقت بارادة الله .. وكنت كما تقولى فى الاسبوع الثانى من التاسع ...

انا شخصيا لا انصح ابدا بموضوع الممرخات واذا احببتى فهذة حريتك الشخصية ولن يفرض احد عليك رأى .. وربنا معاك ويكرمك ان شاء الله....

بنت النيل** غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 07-12-2004, 11:29   8
sim3892
عضوة
التسجيل 04-11-2004
المشاركات 56

اختي فيض المحبه اناا صاار لي نفس الشي بس كاانت رجليه تحت وراسه فوق ومن الشهر الثاامن واناا امشي ولا تغير وضعه لكن قاالت لي الكتوره لازم انسوى لك عمليه قيصريه لصاالحك ولصاالح الطفل ولاني كنت بكريه وسويت العمليه والحمد لله وانصحك يااا اختى انك لا اتفكرين انك اتروحين للمراخاات و****اء الله اتقومين با السلامه واذا بغيتي اي سؤ ال لا تترددين

sim3892 غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 07-12-2004, 15:06   9
زوجي الغالي
عضوة نادرة

الصورة الرمزية الخاصة بـ زوجي الغالي
التسجيل 04-02-2004
المشاركات 810

اختي فيض المحبة
الله يسهل على جميع الحوامل يااارب.....
اما عن اسمي اسم وليد اللحظه امكن عشان افكر في زوجي دوم....

الحمدلله يعني وضع الجنين طبيعي من هذا الشهر....الله يعين....

الله يسهل عليك يا حبيبتي.....

تحياتي

زوجي الغالي غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 07-12-2004, 16:52   10
منال505
عضوة نشيطة
التسجيل 28-11-2004
البلد : في ارض الله الواسعة
المشاركات 209

اقولك ياختي انا جدتى الله يرحمها كانت دايه وتفهم في هذي الشغلات وكانت تنصح الرقيه الشرعيه والسدر
وكمان كانت تقول حاولي تكوني في وضع السجود دايما وان تحبي علي يدها ورجلها زي الاطفال يعني وسبحان الله كان الجنين يرجع لوضعه الطبيعي وهذا عن تجربه

منال505 غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس

أدوات الموضوع البحث في هذا الموضوع
البحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة عرض الموضوع

الإنتقال السريع

الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش .
الوقت الان » 23:55.

مواقع عالم حواء | اعلن معنا
جميع الحقـــوق محفــوظة لشبكـة مـــواقــــع عــالم حــواء

[الصفحة الرئيسية] [المنتديات] [الفتاوى الجامعة]