ما هو الوزن المناسب للحامل..؟ - ارشيف منتديات عالم حواء
ارشيف منتديات عالم حواءارشيف منتديات عالم حواء

العودة   ارشيف منتديات عالم حواء > القسم العام > الحياة الأسرية > الحمل والولادة
المنتدى البحث المشاركات الجديدة التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة

أدوات الموضوع البحث في هذا الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 13-11-2004, 11:22   1
الجمال الباكي
عضوة فعالة
التسجيل 21-05-2004
المشاركات 384

ما هو الوزن المناسب للحامل..؟

بنات الا عندها خبره تقول لي..

خلال كل شهر المفروض كم تزيد الحامل؟

أنا الحين 20 أسبوع = 5 أشهر

وزدت 3 كيلو ..
قرات في موقع ان المفروض كل شهر نزيد كيو ونص..
اخاف ان وزني يكون ناقص

الجمال الباكي غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 13-11-2004, 13:33   2
بنت النيل**
محررة فضية في عالم حواء
التسجيل 26-08-2004
البلد : سوريا الشقيقه
المشاركات 3,865

بالعكس لا تخافى ابدا وزيادة وزنك الى الشهر الخامس 3 كلغ معقوله جدا لان الشهر الخامس وما يليه ستستعيدى شهيتك من جديد وسيزيد وزنك سريعا ... عموما لو انتى وزنك قبل الحمل كان مثالى يبقى ممكن الزيادة تصل الى 13 كيلو خلال مراحل الحمل كلها ...اما لو كنتى سمينة قبل الحمل فيكفى 8 او 9 كيلو على الاكثر حتى لا يختزن باقى الوزن كدهون فى جسمك ويصعب انزاله بعد الولادة... وعموما حبيبتى طالما تاكلى جيدا وكل ما هو صحى ومفيد وتتناولى فيتاميناتك يبقى ان شاء الله كل خير ....

انا شخصيا كنت حامل فى توأم وزاد وزنى طوال ال9 اشهر 7 كيلو ... لذلك لا تقلقى....

بنت النيل** غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 15-11-2004, 18:44   3
الجمال الباكي
عضوة فعالة
التسجيل 21-05-2004
المشاركات 384

هلا وغلا فيك يا بنت النيل

طمنتيني...تسلمي يا غالية على ردك..

دايم صاحبه واجب...
ربي يخليك

الجمال الباكي غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 15-11-2004, 19:41   4
بنت النيل**
محررة فضية في عالم حواء
التسجيل 26-08-2004
المشاركات 3,865

العفو حبيبتى ... لا شكر على واجب... وربنا معاك وتقومى بالف سلامة....

قديم 17-11-2004, 12:44   5
lily 2002
محررة في عالم حواء
التسجيل 20-03-2004
المشاركات 1,349

ياااااااااه يا بنت النيل ما شاء الله عليكي بس 7 كيلو
انا في مشكله ياعزيزتي انا في الشهر الخامس وبعد كم يوم بصير في السادس بصراحه وزني زايد 6 كيلو تخيلي
مع العلم طولي 160 ووزني 60 وانا كنت عامله ريجيم قبل الحمل وزدت اللي نحفته وفوقهم 2 كيلو

شو رايك كثير زيادتي صح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟
بس المشكله حكتلك اياها اني بحب اكل وبحب الاكل صايره من يوم ما حملت انفتحت نفسي على الطعام

lily 2002 غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 17-11-2004, 15:38   6
عصقوله
عضوة

الصورة الرمزية الخاصة بـ عصقوله
التسجيل 26-02-2004
المشاركات 86

وانا حامل داخله على الشهر الثاني بدل ما يزيد وزني نقص ثلاثه كيلو وخائفه لا ينقص زياده

عصقوله غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 17-11-2004, 16:55   7
بنت النيل**
محررة فضية في عالم حواء
التسجيل 26-08-2004
المشاركات 3,865

حبيبتى عصقوله ... طبيعى ان ينقص وزنك فى اول ثلاث شهور من الحمل بسبب الوحم والتعب وفقد الشهية غير الغثيان والقىء الذى يكون موجود فى هذة الفترة وعموما ان شاء الله اول ما ينتهى الشهر الثالث ترجعى لطبيعتك وترجع شهيتك فالخوف ليس من الثلاث شهور الاولى من الحمل الخوف من بداية الشهر الرابع واحيانا الخامس لان المراة تعود لها شهيتها وقدرتها على الاكل ولو لم تحسب جيدا ماذا تاكل سيزيد وزنها كثيرا بدون داعى وبالتالى تختزن الدهون فى جسمها ويصعب انزال الوزن بعد الولادة لذلك دائما اقول وعن تجربة الغذاء الصحى المفيد هو الوسيلة الوحيدة للبقاء على جسم جميل بعد الولادة....الف مبروك الحمل حبيبتى وان شاء الله تقومى بالف سلامة....شكرا

قديم 17-11-2004, 17:02   8
بنت النيل**
محررة فضية في عالم حواء
التسجيل 26-08-2004
المشاركات 3,865

حبيبتى lily عاش من شافك ... ازيك يا حبيبتى ؟؟ ما شاء الله لا قوة الا بالله .... شوفى غاليتى...

انتى 6 كيلو ليس بكثير جدا ... لان وزنك كان نوعا ما مناسب لطولك وبالتالى فانتى لم تكونى سمينة او زائدة الوزن قبل الحمل ... لذلك فانا اتوقع ان يزيد وزنك الى ميعاد الولادة 6 كيلو زيادة ليصل الى 12 كيلو او اقل ... وهو عدد مناسب ستفقدى منه 7 او 8 كيلو وهو وزن البيبى وملحقاته وسيبقى 5 او اقل ممكن ينزلوابعد الولادة ومع اتباع نظام غذائى صحى ... لكن اتمنى الا يزيد وزنك اكثر من 12 كيلو لانه سيصعب ان ينزل كم الوزن هذا بعد الولادة لذلك خلى بالك من اكلك جيدا....

وبالنسبة لى فانا عانيت ولم يكن هناك من ينصحنى مثلما اعمل معكن الان والنتيجة ان وزنى زاد 25 كيلو فى حملى الاول وتخيلى كنت قبل الزواج والحمل وزنى 63 كيلو واحسبى بقى اصبح كم ؟؟؟؟!!!!!! فاحترمت نفسى فى حملى الثانى وفعلا زدت فقط 7 كيلو لانى فعلا كنت حريصة على اكل الصحى والمفيد فقط وامتنعت نهائى عن تناول الحلويات وهى سبب زيادة الوزن الرهيب والذى يكون بلا داعى....شكرا

قديم 18-11-2004, 11:20   9
lily 2002
محررة في عالم حواء
التسجيل 20-03-2004
المشاركات 1,349

تسلميلي ياعمري بنت النيل

والله انا كثير مشغوله وما عم اقدر ادخل النت كثير
وشكرا لنصيحتك راح احاول اخفف من اكل مع العلم انه والله مو بأيدي بتعب كثير لما ما باكل وبحس حالي دوخانه حتى اني افطرت في رمضان ما قدرت اصوم تخيلي ومع ذلك من الجوع اللي اشعر فيه احس حالي انا اللي صايمه مو الناس اللي حولي

انا الان وزني 60 كيلو يعني كويس ؟؟؟ طيب شو بتعتقدي هل ابني يستفيد من طعامي وهل صحته راح تكون كويسه ؟؟نسبه لاكلي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟

lily 2002 غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 18-11-2004, 11:31   10
بنت النيل**
محررة فضية في عالم حواء
التسجيل 26-08-2004
المشاركات 3,865

اهلا حبيبتى ... شوفى جنينك تعرفى كويس ولا لأ ؟؟؟من خلال الكشف الدورى على وزنه ومتابعته بالسونار واذا قالت لك الطبيبة ان وزنه قليل على مدة حملك فيه يبقى هذا هو المقلق ...لكن فى اغلب الوقت الجنين ياخذ كل احتياجاته من جسم الام وما فيه من بروتين وكالسيوم ومعادن وخلافه ولو كان اكل الام غير صحى او قليل بيعود الضرر عليها هى وليس على الجنين وصور الضرر كثيرة : اولها كسر الاسنان الشعور بالاجهاد والانهاك والتعب وممكن يؤدى الى فقر الدم او الانيميا لان الجنين ياخذ احتياجاته من الحديد الموجود فى جسم الام والام لا تاخذ احتياجتها اليومية منه فيحدث ان الطفل يسحب منه والام ينقص عندها وبالتالى يحدث فقر الدم ,,,فهمتى حبيبتى ؟؟؟؟

لذلك الكشف الدورى ومتابعة الجنين وايضا اجراء التحاليل الدموية الخاصة بالفيتامينات والحديد والمعادن مهم جدا للحامل لتعرف هل النسب طبيعية ام زائدة ام ناقصة وبالتالى تعرف تزيد فى غذائها من ماذا وتنقص من ماذا ....؟؟؟؟ لكن غالبا يفضل يوميا ان تحتوى و وجبات الام الحامل على كل العناصر الغذائية المهمة لجسمها وايضا لصحة جنينها ... وانا نزلت موضوع عن صحةالام الحامل وجنينها والاكلات المهمة ... ستجديه فى الصفحة الثانية يمكن يفيدك اكثر .... شكرا لك....

أدوات الموضوع البحث في هذا الموضوع
البحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة عرض الموضوع

الإنتقال السريع

الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش .
الوقت الان » 11:26.

مواقع عالم حواء | اعلن معنا
جميع الحقـــوق محفــوظة لشبكـة مـــواقــــع عــالم حــواء

[الصفحة الرئيسية] [المنتديات] [الفتاوى الجامعة]