حمى النفاس - ارشيف منتديات عالم حواء
ارشيف منتديات عالم حواءارشيف منتديات عالم حواء

العودة   ارشيف منتديات عالم حواء > القسم العام > الحياة الأسرية > الحمل والولادة
المنتدى البحث المشاركات الجديدة التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة

أدوات الموضوع البحث في هذا الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 13-09-2004, 05:55   1
كلمة عذاب
عضوة جديدة
التسجيل 10-08-2004
البلد : المملكة العربية السعودية
المشاركات 15

حمى النفاس من لديها خبرة عن اعراضها وعلاجها وطرق الوقايه منها
وجزاكم الله الف خير

كلمة عذاب غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 13-09-2004, 06:07   2
سر الود
عضوة فعالة
التسجيل 14-08-2004
البلد : الكويت
المشاركات 299

اذا باستطاعتك تحصلي على كتاب في الحمل والولادة للدكتور عادل الزهير تلاقين كل شيء عن سؤالك فهو شامل بالمعلومات من الحمل لغاية الولادة

وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم
وعسى أن تحبوا شيئا وهو شرا لكم
سر الود غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 13-09-2004, 08:14   3
بنت النيل**
محررة فضية في عالم حواء
التسجيل 26-08-2004
البلد : سوريا الشقيقه
المشاركات 3,865

شوفى حبيبتى حمى النفاس هى حمى ناتجة عن التهاب المجارى التناسلية فى مرحلة ما بعد الولادة وبالاساس هى حالة التهاب من الجروح وتظهر من اليوم 2-5 من ايام ما بعد الولادة واعراضها ارتفاع حاد فى درجة الحرارة واكبر مساببتها التهاب المثانة والكلى والتهابات المهبل والرحم اوالتهابات تنفسية او جلطة فى الساق....
اما العلاج فبيكون بتناول المضادات الحيوية وطبعا تتوقف المرضعة عن ارضاع البيبى بسبب اخذ مضادات حيوية قوية ويشفط الحليب من صدر الام حتى لا يتحجر فى الثدى.....

وانا والحمدلله اتعرضت لحمى النفاس فى ولادتى الاولى وارتفعت حرارتى الى 40 ووقفت الرضاعة واعطونى مضاد حيوى وشربت الكثير من الماء لانى اصبت بالتهاب فى البول وطلع الى الكلة واستمرت حالتى حوالى 15 يوم منهم 9 فى المستشفى ..... شكرا

بنت النيل** غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 13-09-2004, 15:19   4
كلمة عذاب
عضوة جديدة
التسجيل 10-08-2004
البلد : المملكة العربية السعودية
المشاركات 15

اشكر الاخوات اللي ردوا علي واشكر الاخت بنت النيل على المعلومات واتمنى للجميع الصحة والعافية

كلمة عذاب غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 14-09-2004, 13:13   5
sanfoora77
عضوة نشيطة
التسجيل 29-10-2001
البلد : Canada
المشاركات 150

مرحبا
اشكرك اختي كلمة عذاب على طرح هالموضوع المهم
اختي بنت النيل ممكن تشرحي شوي زيادة عن الاعراض اللي حسيتي فيها
انا والدة جديد من 4 ايام و بدات معي ارتفاع بدرجة الحرارة منذ ثالث يوم من الولادة و بالامس وصلت حرارتي 40 و الحرارة ساعة بترتفع و ساعة بنزل لكن بتوصل اقل شي 38.5 و اشعر في الام تحت حول الرحم كل المنطقة لكن ليس عندي حرقة في البول والا كنت شكيت انه التهاب بالبول و انت بكرامة...و ايضا اشعر بدوخة فظيعة و فقدان للتوازن و بتصيبني رجفة و اشعر بالبرد مع انو مش برد ..مع العلم انا لا ارضع طبيعي...بالامس قالت لي ممرضة انه محتمل يكون من تجمع الحليب في الصدر و تحجر الصدر يسبب لك الاعراض هذه ...و محتمل يكون التهاب في البول..عشان هيك يا ريت تحكينا اكتر عن تجربتك ..
على فكرة لما اخذ مسكن هذه الاعراض تختفي و لا كاني فيني شي!!!

شكرا لكم على طرح هالموضوع..صراحة في وقتو اجا
تحيااتي

sanfoora77 غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 14-09-2004, 15:10   6
أم نونه
عضوة نشيطة
التسجيل 25-07-2004
البلد : السعودية
المشاركات 129

حمى النفاس شي صار قديم ونادر الحدوث يقال انه النساء اللي في النفاس يمنعونهم من زمان من شرب الماء يعني اي شي الا المويه يقولون انها تتسبب في توسيع فتحة المهبل مع ان المرأه في هذه الفتره تكون اشد حاجه للماء وميته من العطش طول الوقت فمن نقص السوائل بالجسم تصاب بحمى النفاس ............. ترى ذي مجرد مقوله بس انا مصدقتها تماما.

"لا اله الا الله العظيم الحليم,لا اله الا الله رب العرش العظيم,لا اله الا الله رب السموات ورب الارض ورب العرش الكريم"
"اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني الى نفسي طرفة عين,وأصلح لي شأني كله,لا اله الا أنت"
"لا اله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين"
"ياذا المعروف الذي لا ينقطع ولا يحصيه احد غيره"
"اللهم قني شح نفسي"
أم نونه غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 14-09-2004, 15:59   7
بنت النيل**
محررة فضية في عالم حواء
التسجيل 26-08-2004
المشاركات 3,865

اختى sanfoora77 .... الف مبروك الولادة.... والف سلامة عليكى....شوفى انتى والدة من 4 ايام يعنى دة اول يوم ينزل الحليب ولذلك يستبعد ان سبب الحرارة تكون من تجمع الحليب لانة لا يتكون الا فى اليوم الثالث قبل كدة بينزل مادة صفراء اسمة colostrum عندما يرضع البيبى هذة المادة يتسبب بادرار الحليب .... لكن لاحظى للتاكد لو عندك احمرار حول الثديين او وجدتى عقد صغيرة تشبة الكورة تحت الابطين يبقى سبب الحرارة التهاب الغدد الليمفاوية او دمل الثديين ويجب اولا شفط الحليب باستمرار عن طريق جهاز الشفط اليدوى او الكهربائى كما ان الطبيب بيعطى مضاد حيوى لعلاج الالتهاب وبيعطى حبوب لوقف الحليب.....

لكن ممكن الحرارة تكون بسبب التهاب الجرح سواء القيصرى او الشق من الاسفل.....وفعلا التهاب البول بتشعرى فية بحرقة شديدة وصعوبة فى التبول ونقص فى كمية البول ودى كانت اعراضى وجاءت لى الحمى فى اليوم 4 وجلست فى المستشفى الى اليوم التاسع وكانت انخفضت شوية يعنى وصلت ل38... وفعلا كنت اشعر برعشة وعند اى مجهود اعرق بشدة واشعر بهبوط لدرجة انى كنت اجرى انام على السرير خوفا انى اسقط على الارض.... واذكر انى ذهبت بابنتى الى طبيبة الاطفال وهى اللى لاحظت انى مش طبيعية قاست لى الحرارة وكلمت المستشفى وقالت لهم ازاى تخرجوها وهى فى الحالة دى... ورجعت المستشفى مرة اخرى وطبعا ادوية المضاد الحيوى وتشفيط الحليب من صدرى يعنى اتبهدلت خالص وانا كنت فى فرنسا ولا احد من اهلى معى.....

لذلك انصحك اختى انك تتاكدى ان ليس لديك اعراض التهاب البول عن طريق تحليل البول.... ولاحظى ثدييك جيدا ولو عاملة قيصرية او شق فى الاسفل يبقى اهتمى بالنظافة . ولو استمرت حرارتك مرتفعة لاكثر من اسبوع دون تحسن يبقى لازم تروحى المستشفى عشان يعرفوا السبب من الحرارة....وان شاء الله تكون حالتك عرضية ولا تحتاج لشىء

قديم 14-09-2004, 18:10   8
sanfoora77
عضوة نشيطة
التسجيل 29-10-2001
البلد : Canada
المشاركات 150

الله يبارك فيك يا رب يا بنت النيل..و الف شكر الك كفيتي و وفيتي ...انا مبارح رحت على المستشفى عشان موعد البيبي و قلت للممرضة اني بحس باعراض هيك و هيك و هي لما شيكت حرارتي لقتها 40 خافت و قالتلي استني تيجي الدكتورة تشوفك...و قعد استنى استنى و طولت الدكتورة و ما قدرت استنى اكتر و قلت بروح عند دكتورتي ...لكنني اليوم الحمدلله ما في حرارة اول ما صحيت كانت مرتفعة شوي لكن الان تمام لكن لازال الالم موجود..
و انا مش عاملة قيصرية و لا عندي جرح و لا خياط الحمدلله..حتى الولادة كانت سهلة جدا و ما تعبت فيها حتى اقول من تعب الولادة ...
مع العلم هذه رابع ولادة لي يعني مش اول مرة اولد لكن اول مرة بيصيرلي هيك..
و انا ايضا بغربة و ما عندي حدا و الله يعين ..ما بنقول غير الحمدلله على كل حال..
و ان شاءالله راح اعمل تحليل يمكن يكون التهاب خفيف ما وصلنا لمرحلة الصعوبة و الحرقة بالبول..و ان شاءالله بلحق عليه قبل ما يزيد ان وجد..
و اشكرك كتييييير عزيزتي

sanfoora77 غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 14-09-2004, 20:10   9
بنت النيل**
محررة فضية في عالم حواء
التسجيل 26-08-2004
المشاركات 3,865

العفو اختى sanfoora77 وماتنسى تطمنينا عليك....... شكرا

أدوات الموضوع البحث في هذا الموضوع
البحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة عرض الموضوع

الإنتقال السريع

الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش .
الوقت الان » 09:22.

مواقع عالم حواء | اعلن معنا
جميع الحقـــوق محفــوظة لشبكـة مـــواقــــع عــالم حــواء

[الصفحة الرئيسية] [المنتديات] [الفتاوى الجامعة]