رعب الرواكوتان - ارشيف منتديات عالم حواء
ارشيف منتديات عالم حواءارشيف منتديات عالم حواء

العودة   ارشيف منتديات عالم حواء > القسم العام > الجمال والأناقة > ركن العناية بالبشرة
المنتدى البحث المشاركات الجديدة التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة

أدوات الموضوع البحث في هذا الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 24-07-2004, 19:40   1
الجادي
عضوة فعالة

الصورة الرمزية الخاصة بـ الجادي
التسجيل 09-07-2002
البلد : إماراتي
المشاركات 258

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
خواتي انا سرت اليوم للدكتورة النسائية وقالت لي عندج مشكلة هرمونية وسألتني هل تستخدمين أدوية بالفترة الحالية قلت لها اي أستخدم الرواكوتان قالت هذا هو السبب وقالت لي أنا لو مكانج ما استخدمه ابدا لأنه على المدى البعيد يسبب سرطان لعيالج في المستقبل
بصراحة أنا خفت وشوي بصيح من هالخبر اللي ما يسر الخاطر والغريبة اني ما صار لي مستخدمة الرواكوتان الا أربعة أيام مادري يا خواتي أنا والله أحترت اكمل العلاج والا أوقف؟؟؟؟
جربنا كل شي وبالاخير ما منه فايده لا كريمات لاماسكات والخلطات الطبيعية ما صبرنا عليها بالاخير بدينا بالرواكوتان وبالاخير يطلع منه مصايب والمشكلة اني اتعالج بالرواكوتان بمستشفى حكومي وقبل ما أستخدمه سألت الدكتورة وقالت ماله اي تأثير الله المستعان من نصدق وين أمانة الدكاترة وين اليمين اللي حلفوا عليه لاحول ولاقوة الا بالله

بلادي كل أرض ضج فيها نداءالحق صداحا مغنى
ودوى ثم بالسبع المثاني شبابا كان للإسلام حصنا
تمنيت الحجاز أعيش فيه فأعطى الله قلبي ماتمنى
سقا الله الحجاز وساكنيه وأمطركل ساقيةومغنى
أخي أن زرت بيت الله تبغي رضا او تشتكي هما وحزنا
ففي تلك الرحاب عظيم أنسا لنائى ان دعاه الشوق حنا
لطيبة يأرز الايمان حبا ويشتاق لها القلب المعنى
بلاد زانها رب البرايا وباركها وفضلها وأغنى
الجادي غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 24-07-2004, 19:49   2
الـــ عديل ـــــروح
كبيرة محررات عالم حواء

الصورة الرمزية الخاصة بـ الـــ عديل ـــــروح
التسجيل 27-02-2003
البلد : جده غير
المشاركات 13,673

مو بس سرطان فشل كلوي اصلن وانتي تستعملينه نظرك يتعب ولازم كل اسبوع تسوي تحاليل وتروحين للطبيب

الـــ عديل ـــــروح غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 24-07-2004, 19:50   3
آجا و سلمى
عضوة مميزة

الصورة الرمزية الخاصة بـ آجا و سلمى
التسجيل 11-05-2004
البلد : U.S.A
المشاركات 523

والله يا عزيزتي ما اظن كلامها صحيح... لأن الروكوتان يصرف بحالات معينه و فيه فحوصات و تحاليل و شغله..
ما اظن محد يدري انه يسبب سرطان من دكاترة جلديه متخصصين...ولو يدرون ما صرفوه..
معقوله دكتوره نساء تعرف اكثر من دكتور جلديه؟؟ مدري والله.. بس انا اعرف كثيييييييييييييييييييييييييييي ييييييييير بنات استخدموه وماصار لهم الا الخير...
واذا على يسبب سرطان..والله مابقو لنا شي ما يسبب سرطان... كل شي ..من الى... حتى ابسط الاشياء.. مثل الكاتشب..او اي شي....... كل شي قالو يسبب سرطان......... يا شيخه الله الحافظ.. اتوكلي على الرحمن..ومدام دكتور اللي صارف لك الروكوتان خلاص..باذن الله ماقدامك الا العافيه و البشره الحلوه الصافيه<<< شعر هههههههه
وتحياتي لك وتمنياتي اني اكون افتدك...

آجا و سلمى غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 24-07-2004, 20:04   4
الجادي
عضوة فعالة

التسجيل 09-07-2002
المشاركات 258

مشكورات خواتي الغاليات على تجاوبكم
الـــ عديل ـــــروح يالله بالستر خوفتيني زيادة
آجا و سلمى أنا قلت نفس كلامج وايد بنات أعرفهم استخدموه وعرسو وعندهم عيال ماشاء الله تبارك الرحمن ما فيهم شي ربي يحفظهم ومثل ما قلتي لوعلى السرطان أغلب أكلنا مو طبيعي بس بعدني مترددة ياريت من اللي يدرسون طب يخبرونا أويسألون دكاترتهم ويزاهم الله خيرا مقدما

قديم 24-07-2004, 20:21   5
زهور الحديقة
عضوة نشيطة

الصورة الرمزية الخاصة بـ زهور الحديقة
التسجيل 07-01-2003
البلد : بين الزهور
المشاركات 215

:
ما اعتقد ان دكتورة نسائية تفهم اكثر من دكاترة الجلدية

والله يستر

زهور الحديقة غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 24-07-2004, 23:19   6
عاشقة الصمت
عضوة مميزة

الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشقة الصمت
التسجيل 25-03-2003
البلد : السعوديه
المشاركات 617

الجادي .. حرام عليك وربي

يعني المفروض الواحد مهما كان شوي يحكم عقله .. مهوب ياخذ كلام وبس

يعني فعلاً لو انا دكتورتك وسمعت هالكلام **الله المستعان من نصدق وين أمانة الدكاترة وين اليمين اللي حلفوا عليه لاحول ولاقوة الا بالله**

وربي بتضايق .. حبيبتي لا تشككين بأمانة الدكتوره لانه بذمتك يوم القيامه هالتشكيك ..

عموماً .. انا كثير تكلمت عن الرواكيوتين ..

وأبيخ شي بالدكاتره لا جاك دكتور تفلسف بتخصص غيره ..

خاصه لا دخل بسرطان وغير سرطان .. الرواكيوتين من أيام الثمانينات يستخدمونه الناس

وعلى فكره مع احترامي لدكتورتك ولكن ما عندها سالفه .. لأنه تأثير الرواكيوتين ع الجسم

يحتاج اسبوعين .. وانتي صار لك 4 ايام بس !! .. يعني ماله اي علاقه بالمشكله الهرمونيه ..

انتي اذا مو مرتاحه ع الرواكيوتين قولي لدكتورتك وخلها تشوف لك بديل ..

وان شاء الله تتخلصين من كل مشاكلك

إن حــكــيــنــا نــدمــنــا
وإن ســكــتــنــا قــهــر

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
أكـثـر صـابـونـه جـربتيها وبيضتك .. ؟ أكثر كريم جربتيه وبيضــك ؟ .. خل نفيد بعض
:: .. وش مــســويــه بــوجــهـــــك إنـــتــــي .. ؟ @@ .. ::
.. شـفـايــف ورديـــــه ..
انا فتح وجهي مع هالخلطه .. انتم ان شاء الله يفتح بعد
..::.. وصـفـه لـتـفتـيـــح البـشـره .. بالـــــدور يـا جماعه ..::..
بــشـــرتــــك دهـنــيــه .. ؟ ومـهـمـلـتـها ؟؟ .. إذن إدخلي ..
][§][-~ .. مـــيـــن تـــبـــي شـــعـــــرهـــــا يـصـيــر كــثــيــف .. ~-][§][
الـلـي تـعانــي من الــتـقــصــف تـتـفضــل ..

بنات تكفون .. ما أبي منكم غير الدعاء .. إن ربي يوفقني ويحقق اللي في بالي ويفرج همي ويجمعني باللي أحبهم عاجلاً غير آجل ولا يحرمني منهم دنيا ولا آخره آمين يا رب

بنات كل وحده أفدتها أو حاولت أفيدها ما أبي منها إلا هالدعاء

عاشقة الصمت غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 25-07-2004, 22:47   7
عذاري الحلوه
عضوة جديدة
التسجيل 09-07-2004
المشاركات 12

الله يخليك لا تستخدمينه انا عايشه في ماسآه بسببه لانه سببلي كسل في الغده الدرقيه وكان وزني 47 وسار الحين 66 تدرين يعني كم كيلو 19ك وهذا كله بسبب الركيوتين والدليل اني يم رحت باريس ودخلت على دكتور الجلديه وانتم عارفين نقابت الاطباء الاوربيه ما يسمحون باي دواء لما قلتله اني ستخدمته انصدم وقالي هذا الدواء نسميه (القنبله الموقوته ) وانه يسبب شيخوخه مبكره واضراره اكثر من منافعه وتخيلي انا ما استخدمه 4 ايام انا استدمته 4 شهور ولي 3 سنين في ماساه زايده وفي سمنه زايده:24:

عذاري الحلوه غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 26-07-2004, 01:52   8
عيون خطيبها
عضوة مميزة
التسجيل 16-05-2004
البلد : الرياض...باريس
المشاركات 647

عذاري انا الي كاتبه لي دكتور في جنيف

عيون خطيبها غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 26-07-2004, 09:49   9
الجادي
عضوة فعالة

التسجيل 09-07-2002
المشاركات 258

مشكورات خواتي الغاليات على تجاوبكم
الغالية عاشقة الصمت مشكورة أختي على النصيحة بس أنا مب القصد أشكك في ذمة الاطباء بس أناضعت بين رايهم وبنفس الوقت استغربت يوم أن الدوا فيه خطورة ليش يصرفونه لنا ........... وبيني وبينج مرت على أهلي وربياعتي مواقف من الدكاترة تخلي الواحد يشك فيهم وااااااااااايد ما نقول غير الله المستعان ومشكورة على النصيحة

قديم 26-07-2004, 12:04   10
ريم مجلودي
عضوة نشيطة
التسجيل 25-03-2004
البلد : الإمارات ـ العين
المشاركات 249

هلا الجادي بعطيج رد للدكتور فهد من مركز بنان التخصصي بخصوص السرطان

وبيني وبينج لاتاخذين كلام من غير المتخصصين

.. تفضلي واتكلي على الله:

هذا الســـــــــــــــؤال:

في البداية أشكركم على هذا المنتدى الرائع وأتمنى لكم التوفيق و النجاح إن شاء الله، وسؤالي هو ما هي حقيقة التأثيرات الجانبية التي تنتج عن استعمال حبوب الروكاتين في مكافحة حب الشباب؟ بعض الأطباء يقولون أنها لاتستحق ذلك التهويل من أنها مسرطنة، و البعض الآخر يحسب ألف حساب حين يصرفها لمرضاه.. فما هي الحقيقة عنها؟
وسؤالي الثاني: أعاني من حب الشباب منذ فترة طويلة وأحياناً يختفي وأحياناً يظهر أكثر عن ذي قبل، وهكذا، وذات مرة وصفت لي دكتورة جلدية حبوب الروكاتين وخفت من استعمالها لأن الطبيبة لم تحدثني عن هذا الدواء نهائياً وفوجئت بصرفه لي في الصيدلية، لكنني لم يعجبني عدم قيام الطبيبة بتنبيهي عنها وخصوصاً أنها لم تقم بعمل الفحص والتحليل لي لأتمكن من استعمال الحبوب، وسؤالي بالتحديد خوفي من استعمال الروكاتين يكمن في أنها مسرطنة و في الحقيقة السرطان مرض وراثي في عائلتنا، لذلك لم أجازف باستعمال الحبوب ورميتها في سلة المهملات، فهل الروكاتين تظهر أعراضها الجانبية وخصوصاً السرطان في الأشخاص الذين لديهم استعداد وراثي لاحتمال الإصابة به؟ بانتظار الإجابة ؟

إجـــــــــابــــــة الدكتــــــور:

أولاً الرواكيوتين لا يسبب أمراض سرطانية، بل بالعكس يستخدم أحياناً لعلاج بعض أنواع السرطان.
الرواكيوتين من أفضل الأدوية لعلاج بعض أنواع حب الشباب وبعض الأمراض الجلدية الأخرى، وهو أحد مشتقات فيتامين أ، وعمله هو التقليل أو ايقاف نشاط الغدد الدهنية وهي الغدد التي يحصل فيها حب الشباب، هناك محاذير شديدة لاستعماله خاصةً للنساء المتزوجات، ولا يستعمل إلى تحت إشراف طبي دقيق ومن قبل متخصص مؤهل لأهمية أخذ التاريخ المرضي والفحص السريري وعمل بعض التحاليل المهمة قبل البدء بالعلاج، وتعمل التحاليل شهرياً على الأقل، ويستغرق العلاج مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر. من المهم أن يقوم الطبيب المعالج بشرح مفصل عن هذا الدواء، وشرح المضاعفات المحتملة والأعراض الجانبية، من أهم الأعراض الجانبية والتي تحدث لكل شخص تقريباً الجفاف في الجلد وخاصة الوجه وبالذات الشفتين.
يؤسفني كثيراً حين أسمع من بعض المراجعات أن هذا الدواء تتداوله الفتيات خاصةً بالجامعات لمفعوله على البشرة وذلك بدون مراجعة متخصص وبدون عمل التحاليل الدورية، مما قد يؤدي لظهور مشاكل صحية في بعض الأعضاء الداخلية يصعب علاجها.
نصيحتي هي مراجعة متخصص ( استشاري ) لمناقشة الطريقة المثلى لعلاجك، وإن احتجت للرواكيوتين فسيقوم باعطائك جميع المعلومات الضرورية، أو قد يكتفي بعلاج أقل مضاعفات منه.

شفتي إجابة الدكتور؟؟؟ أصلاً الرواكيوتين يعالج السرطان ولايسببه

ولا تهتمين بكلام الغير
تحياتي

ريم مجلودي غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس

أدوات الموضوع البحث في هذا الموضوع
البحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة عرض الموضوع

الإنتقال السريع

الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش .
الوقت الان » 11:48.

مواقع عالم حواء | اعلن معنا
جميع الحقـــوق محفــوظة لشبكـة مـــواقــــع عــالم حــواء

[الصفحة الرئيسية] [المنتديات] [الفتاوى الجامعة]