اخواتى الفاضلات بمنتدى الحمل والولادة تجمع ثالث جديد لتلقى الاسئلة للدكتورة راندة - صفحة رقم 463 - ارشيف منتديات عالم حواء
ارشيف منتديات عالم حواءارشيف منتديات عالم حواء

العودة   ارشيف منتديات عالم حواء > القسم العام > الحياة الأسرية > الحمل والولادة
المنتدى البحث المشاركات الجديدة التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة

أدوات الموضوع البحث في هذا الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 27-05-2006, 20:58   4621
أمنية العمر
عضوة مميزة

الصورة الرمزية الخاصة بـ أمنية العمر
التسجيل 23-04-2004
المشاركات 690

شكرا يا دكتورة على اهتمامك

بس لو انا اخدت هرمون بروجيسترون فقط هل ممكن ينشط المبايض ام لازم حقن؟

لاني لاحظت ان الحقن فيها هرمون fsh وهو كويس عندي
لكن البروجيسترون هو الغير طبيعي

فما رأى حضرتك؟
ولك جزيل الشكر

ادعوا لي بالذرية الصالحة

رب هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء

[img][/img]
أمنية العمر غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 27-05-2006, 21:10   4622
غابات النور
عضوة مميزة
التسجيل 21-12-2005
المشاركات 580

السلام عليكم دكتورة الغالية ..
اريد جواب محدد ارجوكي ..
انا حصل تبويض بالثاني عشر من الدورة وحصل جماع ولله الحمد ولم تنزل دورتي حتى الان وانا باليوم الثمانية والثلاين من بداية الدورة وعملت تحليل بالبيت ولم تظهر النتائج اما الدم لايقبلون ان يحللو لي الان ..
دكتورة هل يمكن اكون حامل ؟؟ هل المدة بين التبويض والدورة القادمة اسبوعان بالضبط ادا لم يحصل حمل ام هناك حالات استثنائية ..

.. ياااااااارب يا عالم الخفية .. ارزق غابات النور اجمل هدية ..
غابات النور غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 27-05-2006, 22:41   4623
arabian eyes
عضوة جديدة

الصورة الرمزية الخاصة بـ arabian eyes
التسجيل 27-05-2006
البلد : الامارات
المشاركات 34

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته..
في البداية أودأن أشكرك دكتورتنا الغالية على هذا المجهود العظيم الذي تبذلينه و الله يعطيكي العافية و ان شاءالله مأجورة على كل حرف و نصيحة تبدينها لنا..

عزيزتي سأحاول طرح مشكلتي باختصار و اشكرك مقدما على طولة بالك علينا
انا كنت حامل وفي بداية الشهر الثالث احسست بألم في بطني و ظهري و بدا ينزل على شوية دم.. رحت للدكتورة لاستشارتها و بعد عمل السونار قالت انه توقف نمو الجنين عند 11 اسبوع وغالبا راح ينزل لحاله، رحت لمستشفى قالولي نفس الكلام لكن بعد 3 اسابيع ارتفعت حرارتي و رحت للمستشفى ونيموني لاحتمال حدوث تسمم لكن الحمدلله ماكان فيني شي، اعطتني الدكتورة حبوب و قالت انها بتنزل الجنين لكن بعد ساعات صابني نزيف شديد و بعد 3 ساعات عملولي عملية غسيل و استمريت على المضادات الحيوية لمدة اسبوع.. وظل عندي نزيف خفيف لمدة 10 ايام..
بعدها ابدا ماجتني الدورة.. و لماشكيت اني حامل عملت فحص منزلي وكانت النتيجة موجب خفيف.. رحت عملت فحص دم للتأكد و كانت ايضا ايجابية..
وبصراحة جدا خايفة لأني مالحقت ارتاح.. و ايضا خايفة من الاجهاض مرة ثانية.. الحين صارلي اسبوعين حاسة بألم احيانا يكون شديد و احيانا يخف في اسفل بطني.. اول مابديت احس بالألم رحت لدكتورة غير دكتورتي لانها مسافرة و قالتلي يمكن الالم بسبب اني حملت على طول و الرحم مالحق يرتاح و اعطتني مثبت (دوفاستون) و اسبرين 100 .. لكن الالم ماراح و انا مو حابة اروح لحد غير دكتورتي و اللي بعدها باجازة لاول الشهر الجاي..

اسمحيلي طولت بالشرح ياعزيزتي لكن مالي غيرك ..
سؤالي.. هل في مجال تحديد في اي اسبوع انا.. علما ان عملية التنظيف صارت يوم 29\3\2006
وسؤالي الثاني.. هل ممكن تأثير المخدر يظل للحين.. لأني احس بارتخاء في اعصابي ، و بصراحة نصحتني صديقتي باخذ حبوب اسمها Neurorubine-forte لأنها ممكن تساعدني.. فشو رأيك دكتورة ؟
و الآلام اللي احس فيها شو ممكن يكون سببها ؟

arabian eyes غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 27-05-2006, 23:42   4624
*um no no*
عضوة جديدة
التسجيل 15-05-2006
المشاركات 12

السلام عليكم
اتمنى من الله ان يجزيكي خير الجزاء لتعاونك الكبير وصبرك الا محدود وجعله الله في ميزان حسناتك يوم القيامه ياااااارب
اما مشكلتي يادكتورتي العزيزه هي انه منذ يومين تقريبا ينزل علي سائل ابيض ورائحته خفيفه بدون حكه وفي نفس الاسبوع حصل عندي الم شديد وقت الجماع
وعندي طفلين الله يحفظهم وهذا لزيادة المعلومات ارجو منكي الاجابه يادكتوره فقامت تراودني الوساوس من جراء هذا الالم الذي يحدث وقت الجماع وهل له اي دخل في الافرازات البيضاء وهل هو التهاب وبماذاتنصحيني يادكتوره ارجو عدم التجاهل

*um no no* غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 28-05-2006, 04:34   4625
حورية القمر
عضوة جديدة
التسجيل 20-05-2006
المشاركات 24

السلام عليكم ورحمة الله
دكتورتنا الفاضلة ممكن سؤال أنا جاتني الدورة في 20رمضان ولم تأتني في شوال ولم استنكر ذلك لأن طبيعة دورتي غير منتظمة وانتظرتها في ذي القعدة ولم تأتي وحللت وطلعت حامل وبقيت 3أشهر ثم سقط الجنين ،علما بأن نتيجة الأشعة الصوتية تبين من خلالها أن الحمل صار في شهر11،فهل يكون هناك حمل مع عدم انتظام الدورة ،وأنا الآن تغيبت عني الدورة أكثر من20يوم وعملت تحليل دم قبل يومين وطلعت النتيجة سالبة فهل أجريه مرة ثانية أم أكتفي بالنتيجة السابقة؟

حورية القمر غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 28-05-2006, 04:46   4626
الدكتورة راندة فخرالدين
أخصائية نساء وولادة معتمدة بعالم حواء
التسجيل 02-10-2005
المشاركات 15,312

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة أمنية العمر »
شكرا يا دكتورة على اهتمامك

بس لو انا اخدت هرمون بروجيسترون فقط هل ممكن ينشط المبايض ام لازم حقن؟

لاني لاحظت ان الحقن فيها هرمون fsh وهو كويس عندي
لكن البروجيسترون هو الغير طبيعي

فما رأى حضرتك؟
ولك جزيل الشكر
حبيبتى المفروض متابعة البويضة فاذا كان حجمها طبيعى ففقط يتم اعطاء حقنة تفجيرية لمساعدنها على الخروج وهذا سيقوى التبويض باذن الله
اما فى حالة كان حجم البويض لا يصل الى الحجم المناسب عندها يفضل استخدام المنشط والحقن التفجيرية
متعك الله بالصحة والعافية والذرية الصالحة باذن الله

المستشار الطبي لجمعية تنظيم الأسرة
بمحافظة القاهرة
الدكتورة راندة فخرالدين غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 28-05-2006, 04:50   4627
الدكتورة راندة فخرالدين
التسجيل 02-10-2005
المشاركات 15,312

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة غابات النور »
السلام عليكم دكتورة الغالية ..
اريد جواب محدد ارجوكي ..
انا حصل تبويض بالثاني عشر من الدورة وحصل جماع ولله الحمد ولم تنزل دورتي حتى الان وانا باليوم الثمانية والثلاين من بداية الدورة وعملت تحليل بالبيت ولم تظهر النتائج اما الدم لايقبلون ان يحللو لي الان ..
دكتورة هل يمكن اكون حامل ؟؟ هل المدة بين التبويض والدورة القادمة اسبوعان بالضبط ادا لم يحصل حمل ام هناك حالات استثنائية ..
حبيبتى لا نستطيع التاكد من الحمل بدون تحليل او اشعة تلفزيونية لان الدورة قد تتاخر لا سباب كثيرة ولكن اهمها الحمل باذن الله
لذلك الافضل تسوى تحليل حمل رقمى وهو ممكت عملة الان ومؤكد اكثر وتبشرينا باذن الله
متعك الله بالصحة والعافية والذرية الصالحة باذن الله

بمحافظة القاهرة
قديم 28-05-2006, 04:56   4628
الدكتورة راندة فخرالدين
التسجيل 02-10-2005
المشاركات 15,312

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة arabian eyes »
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته..
في البداية أودأن أشكرك دكتورتنا الغالية على هذا المجهود العظيم الذي تبذلينه و الله يعطيكي العافية و ان شاءالله مأجورة على كل حرف و نصيحة تبدينها لنا..

عزيزتي سأحاول طرح مشكلتي باختصار و اشكرك مقدما على طولة بالك علينا
انا كنت حامل وفي بداية الشهر الثالث احسست بألم في بطني و ظهري و بدا ينزل على شوية دم.. رحت للدكتورة لاستشارتها و بعد عمل السونار قالت انه توقف نمو الجنين عند 11 اسبوع وغالبا راح ينزل لحاله، رحت لمستشفى قالولي نفس الكلام لكن بعد 3 اسابيع ارتفعت حرارتي و رحت للمستشفى ونيموني لاحتمال حدوث تسمم لكن الحمدلله ماكان فيني شي، اعطتني الدكتورة حبوب و قالت انها بتنزل الجنين لكن بعد ساعات صابني نزيف شديد و بعد 3 ساعات عملولي عملية غسيل و استمريت على المضادات الحيوية لمدة اسبوع.. وظل عندي نزيف خفيف لمدة 10 ايام..
بعدها ابدا ماجتني الدورة.. و لماشكيت اني حامل عملت فحص منزلي وكانت النتيجة موجب خفيف.. رحت عملت فحص دم للتأكد و كانت ايضا ايجابية..
وبصراحة جدا خايفة لأني مالحقت ارتاح.. و ايضا خايفة من الاجهاض مرة ثانية.. الحين صارلي اسبوعين حاسة بألم احيانا يكون شديد و احيانا يخف في اسفل بطني.. اول مابديت احس بالألم رحت لدكتورة غير دكتورتي لانها مسافرة و قالتلي يمكن الالم بسبب اني حملت على طول و الرحم مالحق يرتاح و اعطتني مثبت (دوفاستون) و اسبرين 100 .. لكن الالم ماراح و انا مو حابة اروح لحد غير دكتورتي و اللي بعدها باجازة لاول الشهر الجاي..

اسمحيلي طولت بالشرح ياعزيزتي لكن مالي غيرك ..
سؤالي.. هل في مجال تحديد في اي اسبوع انا.. علما ان عملية التنظيف صارت يوم 29\3\2006
وسؤالي الثاني.. هل ممكن تأثير المخدر يظل للحين.. لأني احس بارتخاء في اعصابي ، و بصراحة نصحتني صديقتي باخذ حبوب اسمها Neurorubine-forte لأنها ممكن تساعدني.. فشو رأيك دكتورة ؟
و الآلام اللي احس فيها شو ممكن يكون سببها ؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
حبيبتى الالام ممكن تكون من الحمل فعلا ويجب تسوى اشعة تلفزيونية والافضل تكون مهبلية لمعرفة انتى حامل فى كام اسبوع كما ارجو عمل الفحوصات التالية للدم
1- TOXOPLASMOSIS IgG - IgM
2- RUBBELA IgG - IgM
3- CMV IgG -M
وذلك للتاكد من عدم وجود اى جرثومة قد تكون هى سبب الاجهاض السابق وتحتاج الى علاج فورى للحفاظ على هذا الحمل باذن الله
ثبت الله حملك وعوضك بالذرية الصالحة باذن الله

بمحافظة القاهرة
قديم 28-05-2006, 04:58   4629
* السديم *
عضوة فعالة
التسجيل 09-04-2006
المشاركات 325

......صباحك ورد وجوري......

شخبارك دكتورتنا الفاضله .... محتاجينك دوم بالحمل ولا بعد الولاده ...الله يعطيك الصحه والعافيه ويجزاك عنا كل خير ياااارب

عيوني ... انا لي 23 يوم والده وسمعت عن تحاميل لا يحضرني اسمها للاسف تستعمل في اخر الاربعين تنظف الارحام من المويات وتجفف المنطقه من الرطوبه ...

اذا هذي المعلومه صحيحه اتمنى تفيدني باسم التحاميل وطريقة استخدمها والكميه المستخدمه ولكي جزيل الشكر والدعاء بسعادة الدارين ......

اللهم إنك ناظر إليّ حاضر لدي قادر عليّ أحطت بي سمعاً وعلماً وبصراً فارزقني أُنساً بك وهيبةً منك فقوّي فيك يقيني وبك اعتصمت فأصلح لي ديني وعليك توكلت فارزقني ما يكفيني وبك لذت فَنَجِّنـي مما يؤذيني أنت حسبي ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير

* السديم * غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 28-05-2006, 04:59   4630
الدكتورة راندة فخرالدين
التسجيل 02-10-2005
المشاركات 15,312

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة *um no no* »
السلام عليكم
اتمنى من الله ان يجزيكي خير الجزاء لتعاونك الكبير وصبرك الا محدود وجعله الله في ميزان حسناتك يوم القيامه ياااااارب
اما مشكلتي يادكتورتي العزيزه هي انه منذ يومين تقريبا ينزل علي سائل ابيض ورائحته خفيفه بدون حكه وفي نفس الاسبوع حصل عندي الم شديد وقت الجماع
وعندي طفلين الله يحفظهم وهذا لزيادة المعلومات ارجو منكي الاجابه يادكتوره فقامت تراودني الوساوس من جراء هذا الالم الذي يحدث وقت الجماع وهل له اي دخل في الافرازات البيضاء وهل هو التهاب وبماذاتنصحيني يادكتوره ارجو عدم التجاهل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
حبيبتى هذة غالبا التهابات ويمكنك استخدام كريم جينودكتارين مرة مساء لمدة 10 ايام مع وضعة قبل الجماع اذا حدث فى اى وقت خلال فترة العلاج واذا لم يختفى الالم بعد انتهاء فترة العلاج لاقدر الله يمكنك الكشف
حفظ الله اولادك ومتعك واياهم واهلك جميعا بالصحة والعافية باذن الله

بمحافظة القاهرة

أدوات الموضوع البحث في هذا الموضوع
البحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة عرض الموضوع

الإنتقال السريع

الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش .
الوقت الان » 22:46.

مواقع عالم حواء | اعلن معنا
جميع الحقـــوق محفــوظة لشبكـة مـــواقــــع عــالم حــواء

[الصفحة الرئيسية] [المنتديات] [الفتاوى الجامعة]